لا تأكل اللب السوري قبل معرفة هذه المعلومات عنه لتجنب أضراره والانتفاع بفوائده

لا تأكل اللب السوري قبل معرفة هذه المعلومات عنه لتجنب أضراره والانتفاع بفوائده

اللب السوري أو بذور عباد الشمس تعتبر من التسالي للكثير من الناس، ولكن كثرت الأقوال عن علاقة اللب السوري بفقدان الوزن، هل فعلا تناوله يؤثر على الوزن أم لا، ومن الجدير بالذكر أن بذور عباد الشمس أو اللب السوري، غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات النباتية، والكثير من الفوائد الأخرى كالفيتامينات والمعادن كما سنعرضها لكم بالتفصيل، والاستفادة القصوى منه يجب تناوله باعتدال، ومع ذلك فإن بذور عناد الشمس لها تأثيرات أخرى يجب التنويه عنها، كما سنتناول في هذا المقال.

مالا تعرفه عن اللب السوري أو بذور عباد الشمس

  1. كل 100 جرام تحتوي على 584 سعر حراري،  وهذا يجعل اللب السوري يحتوي على سعرات حرارية اكثر من الأرز والمعكرونة، لذلك يجب اكل اللب السوري بين الوجبات باعتدال أو كمسليات بنسبة قليلة.
  2. تناول اللب السوري المملح بكميات كبيرة له تأثير على ضغط الدم،  لذلك على مريض الضغط الحذر عند تناول اللب السوري بكميات كبيرة.
  3. اللب السوري هو بذور بنات عباد الشمس الذي بدوره يمتص عنصر الكادميوم من التربة بنسبة اكبر من النباتات الأخرى، ويكون للبذور الحظ الأقل في امتصاص نسبة قليلة من الكادميوم،  وبالتالي ليس له تأثير كبير على صحة الإنسان فقط عند تناوله بكميات قليلة وليس الإفراط في تناوله.
  4. اللب السوري وغيره من أنواع اللب ليس مناسب للأطفال،  لأن ابتلاع القشر قد يسبب ضررا كبيرا على صحة الطفل، لذلك يجب الانتباه للأطفال عند تناوله.

فوائد اللب السوري

  • يحتوي على دهون نباتية وهي دهون صحية غير مشبعة ومهمة جدا للجسم.
  • يحتوي على كمية ليست قليلة من البروتين النباتي.
  • يحتوي على الفيتامينات المغذيات مثل فيتامين E، و B6 والماغنيسيوم والكالسيوم والنحاس.
  • يحتوي على عنصر السيلينيوم الذي يعتبر من أهم العناصر المضادة للأكسدة، وله دور مهم جداً في محاربة الشوارد والوقاية من الأورام السرطانية، وتقوية جهاز المناعة كما يساعد علي استقرار هرمون الغدة الدرقية، وحماية الجسم من الأكسدة و الالتهابات.
  • فإن بالفعل للب السوري الكثير من الفوائد الغذائية وذلك عند تناوله بكميات معتدله فقط لأن الإفراط في تناوله يؤدي إلى انقلاب للفوائد إلي أضرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *