ذهبي ومقرمش.. قلي السمك بدون رائحة استحالة تشمي رائحة زافرة او دخان

ذهبي ومقرمش.. قلي السمك بدون رائحة استحالة تشمي رائحة زافرة او دخان

قلي السمك بدون رائحة، السمك يعد من الأكلات المفضلة لدى كثير من الأشخاص، وكثير منهم أيضا يفضل طهيه في المنزل ولكن هناك عقبة، وهي عقبة رائحة القلي، وصعوبة للتخلص منهما، التخلص منها يعد من أكثر الطرق التي تبحث عنها السيدات، ويوجد الكثير من الطرق التي يجب اتباعها حتى لا يكون هناك رائحة للقلي، وكيفية التخلص منها بعد الانتهاء، هذا الذي سوف نعرضه لكم في السطور الآتية.

قلي السمك بدون رائحة

هناك الكثير من المكونات التي يمكن إضافتها مع الزيت اثناء قلي السمك، وهناك أيضا بعض الطرق التي يجب اتباعها في اختيار السمك الجيد الطازج.

تنزعج الكثير من السيدات من الرائحة التي تنتج عن قلى السمك  حيث تتعلق الرائحة بعد فترة من قليه، لذلك يجب أن تحدي من هذه الرائحة باستخدام الزنجبيل، وذلك عن طريق رش بودر الزنجبيل على السمك قبل القيام بقلى السمك، يعمل الزنجبيل على إزالة زفارة السمك، أو أي رائحة أخرى، وبهذه الطريقة تتخلصي من الروائح المزعجة، وتستعدي لاستقبال ضيوفك برائحة جيدة.

كيفية إزالة زفارة السمك

هناك عدة طرق يجب اتباعها للتخلص من رائحة السمك في المنزل، قد تكون رائحة ليست جيدة خصوصا اذا كان هناك ضيوف مقبلين على المنزل، فهناك بعض الخطوات التي سوف نذكرها سويا للتخلص من هذه الرائحة الزفرة:

  • يمكنك استخدام البخور سواء عيدان أو مبخرة، وتمريرها على جميع أركان المنزل، للتخلص من الرائحة النفاذة، ويصبح المنزل ذو رائحة عطرية.
  • قلي السمك يجعل رائحة اليدين نفاذة، ذات رائحة مخزية. يمكنك التخلص منها عن طريق استخدام قشر الليمون، وذلك بفرك اليدين بقشر الليمون جيدا. يساعد ذلك على التخلص من الرائحة على الفور.
  • استخدام البيكنج بودر ليس فقط في المأكولات. وإنما أيضا يمكن أن تستخدم لإزالة بقع وروائح السمك. إذا حدث أن وقع سمك على المفروشات، أو سجاد المنزل. يمكنك التخلص منها عن طريق رش البيكنج بودر على المكان المصاب. ويترك لمدة لا تقل عن ساعة. ثم شطفه بماء وفير.

فوائد السمك

  • يساعد السمك على مقاومة أخطر أنواع المرض وهو السرطان. لأنه يحتوي على أحماض دهنية. تقاوم وتحافظ على الجسم من الإصابة بهذا المرض.
  • السمك غني بفيتامين أوميجا 3 الذي يحافظ على العظام. ويحد من الإصابة بالتهاب المفاصل.

وفي نهاية المقال حتى تتمكن من قلي السمك بدون رائحة اتبعي الخطوات التي تم ذكرها سابقا. وأكثروا من تناول السمك لأنه غني بكثير من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاج إليها جسم الإنسان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *