نضافة قبل رمضان ملعقتي السحرية لتنظيف وتلميع حنفيات المطبخ والحمام وإزالة الجير والصدأ في دقائق

نضافة قبل رمضان ملعقتي السحرية لتنظيف وتلميع حنفيات المطبخ والحمام وإزالة الجير والصدأ في دقائق

الحنفيات من أكثر الأجزاء التي تتراكم عليها الجير ويعد السبب هو أن الحنفيات سواء المطبخ أو الحمام يوجد بجانبها الصابون وعند غسل اليدين في الحمام تتعلق الرغوة الناتجة من الصابون على هذه الحنفية وكذلك في حنفية المطبخ عند غسل المواعين يتعلق الصابون السائل على الحنفيات وتجف وتصبح مليئة بالجير ويجعل تراكم الجير مظهر الحنفيات بشكل غير مقبول ويسبب العديد من المواقف المحرجة، وتعتبر من أفضل الحلول المتسخدمة في التخلص من الجير المتراكم نهائيا على الحنفيات هي إستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تتكون هذه الوصفات من مكونات طبيعية ذات تأثير فعال ونتيجة إيجابية على عكس باقي المستحضرات الأخرى الغير آمنة والتي من المحتمل أن تسبب تلف في هذه الحنفيات.

لذلك علينا بأن نتجنب إستخدام هذه المستحضرات نهائيا وعلينا بإستخدام الوصفات الآمنة على صحتنا، وعلينا بتقديم أقوي وصفة مستخدمة في القضاء على الجير المتراكم على الحنفيات وتجعلكي هذه الوصفة تتمتعين بحنفيات لامعة وذات بريق جذاب وسوف نقدم إليكي سيدتي مكونات عمل هذه الوصفة الطبيعية وكيفية عملها وتحضيرها بالمكونات البسيطة التي نعرضها إليكي.

تشكل وجود الحنفيات في المطابخ والحمامات أهمية كبيرة جدا فلا تخلو هذه الأماكن من وجود الحنفيات بها، ولكن نلاحظ إصابة الحنفيات بوجود بقع بنية او بقع صفراء عليها نتيجة لتراكم الصدأ عليها عند الإهمال في عملية التنظيف بشكل دوري، كما يتراكم عليها الكثير من البقع التي يصعب إزالتها بشكل سريع، فيرغب كل ربة منزل في إزالة هذه البقع بشكل سلس من خلال استخدام بعض المكونات الطبيعية.

مكونات خلطة لتنظيف الحنفيات من الجير

  • خمسة ملاعق كبيرة فقط من ملح الليمون.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من البيكنج صودا.
  • ربع كوب واحد فقط من الخل الأبيض.
  • خمسة ملاعق كبيرة من الملح الخشن.
  • نصف كوب واحد فقط من الماء المغلي.

طريقة عمل خلطة لتنظيف الحنفيات من الجير

  • قومي بتحصير طبق كبير وضعي به المكونات السائلة أولا وهي أن تضيفي ربع كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب واحد فقط من الماء المغلي وقلبي الماء والخل ببعضهما.
  • بعد تقليب الماء والخل قومي بإضافة خمسة ملاعق كبيرة من ملح الليمون مع ثلاث ملاعق كبيرة من البيكنج صودا مع خمسة ملاعق كبيرة من الملح الخشن وقلبي المكونات تماما ببعضها.
  • بعد التقليب الجيد لهذه المكونات أحضري قطعة من سلك الألومونيوم وقومي بغمسها في الخلطة التي قومنا بتحضيرها جيدا ثم قومي بغسل حنفيات المطبخ والحمام أو أي حنفية تلاحظين تراكم الجير بها.
  • قومي بغسل هذه الحنفيات جيدا مع إستمرار الغسيل حتى تلاحظين البريق الجذاب الذي ترغبين به.
  • بعد التخلص من الجير المتراكم قومي بشطف هذه الحنفيات بالماء وتلاحظين بعد ذلك النتيجة التي تحلمين بها وسوف تصبح هذه الحنفيات بمظهر جذاب يعمل على لفت الأنظار وهذا من شدة البريق واللمعان وكل هذه تكوني قد حصلتي عليه بأبسط وصفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *