وفري ودبري.. تخزين الطماطم من السنة للسنة كأنها فريش بدون تعب أو مجهود لن تشتري صلصة أبداً

وفري ودبري.. تخزين الطماطم من السنة للسنة كأنها فريش بدون تعب أو مجهود لن تشتري صلصة أبداً

يفضل البعض تخزين الطماطم باستمرار باعتبارها أحد المكونات الأساسية في إعداد الطعام، لا غنى عن الطماطم في أغلب الأطباق الشهية وفي السندويشات والسلطات وكذلك الحساء، تفسد الطماطم في حالة وضعها فترات طويلة في الثلاجة لذا يفضل اتباع بعض النصائح التي تسهل على ربة المنزل تخزينها بصورة صحيحة تدوم فترات طويلة وهذا ما سنقوم بتوضيحه.

تخزين الطماطم

تتعدد الطرق التي يمكن لربة المنزل تطبيقها عند تفريز الطماطم وذلك حسب الغرض المطلوب يمكن توضيح ذلك من خلال النقاط التالية:

الطماطم المعلبة

تستخدم هذه الطريقة في عمل الصلصات المستخدمة في إعداد المكرونة والبيتزا، يمكن إعدادها بسهولة من خلال تقطيع الطماطم ووضعها في وعاء على النار لمدة 10 دقائق حتى تغلي ثم نستكمل تسويتها على نار هادئة حتى تتضح تمامًا، تحفظ الطماطم في برطمان زجاجي ويفضل إضافة ملعقة من السكر والملح كمادة حافظة.

بيوريه الطماطم

وصفة مميزة للحصول على طماطم مركزة سهلة الاستخدام كل ما عليك فعله هو ضرب الطماطم في الخلاط الكهربائي ثم تصفيتها جيدًا للتأكد من خلوها من أي رواسب، يوضع عصير الطماطم على النار ويضاف إليها البهارات المفضلة ثم يترك حتى يتكثف، يحفظ بيوريه الطماطم أما في برطمانات زجاجية أو في أكياس محكمة الغلق في الفريزر.

الطماطم المجففة

تضاف الطماطم المجففة إلى السلطات والأطعمة المشوية والخضار المعد على البخار. تغسل الطماطم جيدًا وتوضع في الفرن على درجة حرارة متوسطة. حتى تتخلص من كل الرطوبة ثم تحفظ الطماطم في برطمان زجاجي. ينصح بتغطية البرطمان بزيت الزيتون للاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة.

تجميد الطماطم

طريقة سهلة وبسيطة للاحتفاظ بالطماطم لفترة طويلة دون عناء أو جهد. كل ما عليك فعله هو غسل الطماطم جيدًا مع التخلص من السيقان الخضراء. بعد ذلك وضعها في أكياس محكمة الغلق في الفريزر. حيث أشار الكثيرون أن إعداد الطماطم بهذه الطريقة يجعلها تدوم لعدة أشهر.

في النهاية فقد تحدثنا عن أفضل طرق تخزين الطماطم حتى تدوم طوال العام. مع توضيح مجموعة من الطرق المتبعة في حفظ الطماطم حسب الغرض المحدد منها. ينصح باختيار حبات الطماطم الطازجة الخالية من العيوب ذات اللون الأحمر الجميل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *