الطريقة الصحيحة لتناول حبة البركة لن تتخل تأثيرها على جسدك بعد تناولها

الطريقة الصحيحة لتناول حبة البركة لن تتخل تأثيرها على جسدك بعد تناولها

حبة البركة والتي يطلق عليها في بعض الشعوب العربية الحبة السوداء أيضا، والتي منحها الله لنا لتمد أجسادنا بالكثير من الفوائد التي لا حصر لها، كما أنها بالفعل تتوفر بسعر مناسب للجميع، فهي ليست من الأعشاب باهظة الثمن،  بالرغم من خصائصها العلاجية،  وذلك يرجع إلى سهولة زراعتها وتوفرها وعدم ندرتها، ولكن هناك دائما استخدام أمثل لكل شئ، للحصول على أعلى فائدة منه، وهذا ما سنتناوله في هذا المقال.

حبة البركة

الكمون الأسود أو الحبة السوداء، أو الكمون الهندي كما يطلق عليها في بلاد الشام ومصر، حيث أن لها تاريخ قديم يرجع إلى فترة ما قبل الميلاد،  وذلك في العلاجات المختلفة وصناعة الأدوية، حيث يكثر إنتاجها وزراعتها في منطقة حوض البحر المتوسط،  لأكثر من ٢٠٠٠ سنة،  عند حصد بذور حبة البركة تكون داخل كبسولات صغيرة للبنات، وعند تعرضها للهواء تتحول إلى اللون الأسود.

الأمراض التي تعالجها حبة البركة

  1. لحبة البركة تأثير كبير جدا على وقف نمو الخلايا السرطانية،  و إعاقة نموها، والحد من انتشارها في باقي الجسد،  فقد أثبتت التجارب مدى فاعليتها عند تناول فقط سبع حبات من بذور حبة البركة،  يوميا وتأثيرها على تباطئ نمو الخلايا السرطانية.
  2. لها نفس تأثير الأسبرين كمسكن ، حيث تعمل على التخلص من الآلام المختلفة، وذلك بإستخدام زيت حبة البركة علي موضع الألم،  حيث يبدأ مفعوله بعد مرور القليل من الدقائق ليسكن الألم تماما.
  3. الكثير من الدراسات أثبتت أن لحبة البركة دورا كبيرا وفعالا في تحسين الذاكرة، وتقويتها وتنشيطها مع الاستمرارية في تناوله بإعتدال،  مما يجعلها من الأغذية التي تحارب الزهايمر أيضا، وأمراض الذاكرة.
  4. إضافة زيت حبة البركة إلى المشروبات، يعمل على التقليل من خطر الإصابة بالسمنة، ويقلل من مستوى الكوليسترول ،كما يعمل على تفتيت الدهون الثلاثية، ويمكن اتباع حمية غذائية متضمنة وجود حبة البركة،  لترى النتائج المذهلة بعد ثماني أسابيع.
  5. أثبتت حبة البركة فاعليتها في علاج الربو، حيث أن 2 جرام من حبة البركة لمدة شهريين تعالج الربو بنجاح، ولكن يجب عليك إستشارة الطبيب في الحالات الخطيرة.
  6. تعمل على تحسين عملية الأيض، وضبط مستوى الجلوكوز في الدم، كما  أثبتت قدرتها على علاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة مثل الالتهاب والقرح.
  7. من الأعشاب التي أثبتت فاعليتها في علاج الكحة، و طرد البلغم، عن طريق غليها في الماء، وشربها كمشروب أعشاب ويمكن تحليتها بالعسل النحل.
  8. لها خصائص مضادة لإرتفاع ضغط الدم، مما يساعد في خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة الجسم.
  9. لها أثر فعال في زيادة تدفق حليب الام،  وذلك لأنها تحتوي على الخصائص الهامة لزيادة حليب الثدي.
  10. تعالج الحموضة ،وحرقان المريء،  حيث تعمل على تسهيل عملية الهضم أيضا، مما يترك شعور بالراحة في المعدة والجسم كله.
  11. تحسن من مظهر الشعر وتغذية،  وذلك لإحتوائها على الأوميجا ٣ و ٦ و الأحماض الدهنية والبروتينات اللازمة لنمو الشعر وتقوية،  بالإضافة إلى فيتامين A وعنصر النحاس، وفيتامين سي.
  12. تعالج حب الشباب و مشاكل البشرة المختلفة، عن طريق خلط القليل من مسحوق حبة البركة و خل التفاح معا، ثم وضعه علي الحبوب يوميا لملاحظة اختفاء الحبوب و أثرها مع الوقت.
  13. تعالج الوزن الزائد، و السمنة المفرطة، ولذلك لتأثيرها على خفض مستوى السكر في الدم، كما أنها تساعد على ضبطه أيضا، وبناء على ذلك فقد أكد خبراء التغذية مسبقا أن المواد التي تعمل على ضبط مستوى السكر في الدم، تعمل على فقدان الرغبة الشديدة في تناول السكريات، مما يعمل على فقدان الشهية، لأن السكريات من فواتح الشهية.
  14. أوضحت الدراسات أن زيت حبة البركة يحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمعادن، مثل الزنك والماغنيسوم و السيلينوم والأحماض الأمينية، كما إنه غني بفيتامين ب1 و ب2و ب5 و فيتامين سي، مما يعمل علي زيادة نشاط و حيوية الجسم و تمتعه بالصحة، والقدرة علي ممارسة الحياة اليومية.
  15. لحبة البركة أبحاث مجربة، غيما يخص علاج حالات  تأخر الإنجاب  العقم عند الرجال.

طرق تناول حبة البركة

  • يمكن غليها في الماء وشربها، وتحلية المشروب بالعسل النحل.
  • يفضل أخذ كبسولات زيت حبة البركة، في علاج حلات الربو.
  • توضع قطرات من زيت حبة البركة علي المشروبات، للاستفادة المناعية.
  • تناول حبة البركة بالعسل، سواء قطرات من زيت حبة البركة ومع ملعقة صغيرة من عسل النحل، أو حبيبات البركة علي ملعقة صغيرة مع عسل النحل، أو إضافتهم معا في القليل من الماء الدافئ، وذلك الخليط يعمل علي تقوية المناعة جدا،و القضاء علي العدوي البكتيرية والفيروسات.
  • إضافة الماء المغلي غلي القليل من زيت حبة البركة يعمل علي فتح الجيوب الأنفية، وعلاج التهاب الجيوب الأنفية عن طريق استنشاق البخار التصاعد منهم فقط.
  • يجب الحذر و الأخذ في الاعتبار أن تناول حبة البركة كحبات صحيحة لا يشكل خطرا و يكون أمنا، و لكن تناول زيت حبة البركة أو مسحوق حبة البركة يوميا ولفترات طويلة، قد يكون مسؤول عن بعض الآثار الجانبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *