“الدعم النقدي الموحد الأردن” موقع صندوق المعونة الوطنية يعلن بدأ تقديم التظلمات

“الدعم النقدي الموحد الأردن” موقع صندوق المعونة الوطنية يعلن بدأ تقديم التظلمات

الدعم النقدي الموحد الأردن، بعد أن تم تقديم الدعم النقدي الموحد منذ أيام أعلن اليوم الصندوق عن موعد تقديم تظلمات الدعم النقدي الموحد للمواطنين الذين لم يشملهم الدعم للمواطنين الذين أنطبق عليهم الشروط والمحددات التي وضعها صندوق المعونة الوطنية الأردني، بعد أن أتم عمليات البحث الميداني للمواطنين المسجلين للحصول على الدعم النقدي، ونحن من خلال موقع ثقفني وبالتزامن مع قرب موعد الصرف، سوف نقدم لمتابعينا ألية الاستعلام الإلكتروني عن الدعم وقيمة الدعم التي أقرتها الحكومة الأردنية.

كان السيد برق الضمور المدير العام لصندوق المعونة الوطنية الأردني، قد صرح أن الصندوق بصدد إعداد ونشر القوائم النهائية، لنحو 120 ألف مستفيد من الصندوق خلال الفترة القليلة القادمة، بعد أن عمل رجال الاستقصاء جولات ميدانية، لبحث حالات المتقدمين والوقوف على مدى أستحقاقهم على أرض الواقع، حتى يتم التأكد من أن المواطنين الذين سيشملهم الدعم هم المستحقين الفعليين، وكان قد تقدم أكثر من 400 ألف مواطن للحول على الدعم.

كما أعلن الضمور أن تغير أسم برنامج الدعم التكميلي إلي برنامج “الدعم النقدي الموحد”، يأتي في أطار خطة دمج جميع المعونات التي يقدمها الصندوق في برنامج واحد فقط، من أجل تقديم أفضل وسائل الدعم للمواطنين، وقال أن الصندوق يعمل حالياً على دراسة حالات الأسر الأشد فقراً والمستحقة للدعم، من أجل صرف المقررات الخاصة بالدعم لها في القريب العاجل.

رابط تقديم تظلمات الدعم النقدي الموحد 2022

أعلن اليوم السيد برق الضمور عن بدأ تلقي طلبات التظلمات على نتائج الدعم النقدي الموحد وأشار إلي أن رابط تقديم تظلمات الدعم النقدي الموحد سوف يستمر في تلقي طلبات التظلمات حتى نهاية نيسان القادم وحدد ألية تقديم التظلمات الإلكتروني وهو الدخول على رابط الصندوق ورفع المستندات الدالة على الاستحقاق وسوف يتم دراستها والرد عليها.

موعد صرف الدعم النقدي الموحد الأردن 2022

كما أكد السيد مدير صندوق المعونة الوطنية، أن عملية الصرف سوف تبدأ في مطلع الشهر القادم شهر نيسان 2022، وقال أن عملية الصرف وف تكون بأثر رجعي للثلاث شهور الماضية “يناير، فبراير، إبريل”، وأشار أيضاً أن عملية الصرف سوف تكون بصورة دورية كل شهر، وليس كل 3 شهور كما كان في السابق.

رابط الدعم النقدي الموحد الأردن

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني takaful.naf.gov.jo.
  2. أو الدخول على رابط صندوق المعونة الوطنية الأردني nafa.gov.jo.
  3. تسجيل البيانات المطلوبة للمتقدم وتحري الدقة في التسجيل.
  4. النقر على تسجيل الدخول.

موقع صندوق المعونة الوطنية الأردني

الصندوق هو الجهة المعنية بتقديم الدعم النقدي، للمواطنين الأشد حاجة داخل المملكة الأردنية الهاشمية ولديه قاعدة بيانات عن المواطنين المستحقين للدعم، ويستهدف الصندوق تقديم الدعم لقرابة نصف مليون حالة مستحقة، طبقاً للشروط والضوابط التي حددها.

شروط صرف الدعم التكميلي الموحد

حدد الصندوق بعض الشروط التي يجب على المواطن أن يوفرها للحصول على الدعم وأهمها ما يلي.

  • أن يقوم المواطن بفتح حساب بنكي خاص به.
  • أو أن يكون المستفيد لديه محفظة إلكترونية نظراً لأن التحويل يتم إلكترونياً فقط.

التسجيل في الدعم النقدي الموحد

كما أكد الضمور أن التسجيل للحصول على الدعم سوف ينطلق في أول إبريل القادم، ولن يكون له وقت محدد لانتهائه سوف يكون متاح طوال العام، للأفراد وسوف يقوم الصندوق بفحص الحالات، وتحديد مدى أستحقاقها تباعاً بواسطة رجال الصندوق، الذين يقومون بجولات ميدانية على الأرض.

أهداف الدعم النقدي الموحد

تهدف الحكومة الأردنية من الدعم القدي الموحد أن تجعل كافة أشكال الدعم، التي تقدم للفئات المهمشة في وعاء واحد بهدف تحسين جودة الخدمة التي تقدم للمواطنين، وإحكام عملية الصرف بدلاً من التشتت الحاصل الآن من تعدد برامج المساعدة والدعم، والتي من الممكن أن تتسبب في حصول مواطنين على دعم لا يستحقوه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *