طريقة تنظيف الأواني المحروقة حل سحري بسيط هترجع جديدة لامعة

طريقة تنظيف الأواني المحروقة حل سحري بسيط هترجع جديدة لامعة

نتعرف معاً اليوم علي طريقة فعالة في تنظيف الأواني المحروقة بسهولة ويسر وبمكونات آمنة ومتوفرة في كل منزل، حيث تقوم العديد من الأمهات بقضاء وقت طويل من يومها في المطبخ لتحضير أشهى الوجبات إلي العائلة وفي المقابل ومع مرور وقت طويل تبدأ الأواني في الاحتراق والتلف بسبب الدهون المتراكمة، مما يترك شكلاً غير مستحب لربة المنزل، ومن خلال هذا التقرير نستعرض معك الآن طرق مجربة في غسل الأواني وتنظيفها بمكونات لا تتسبب في تلفها وتتركها لامعة.

طريقة تنظيف الأواني المحروقة

ومن خلال الخطوات البسيطة الآتية نستعرض معك طريقة تساعدك في التخلص من آثار الحروق والدهون المتراكمة علي الأواني والحلل والطاسات المتوفرة لديك، وبمكونات طبيعية موجودة في كل محلات العطارة حولك، وستعود بعدها القدور لامعة وكأنها جديدة، وذلك عبر الخطوات الآتية.

  1. في البداية نبدأ بخطوة غسل الأواني جيداً بالصابون المركز مع الماء، حيث يعمل المزيج علي تسهيل عملية تنظيف الأواني المحترقة عن طريق رفع القدر من النار ونتركه ليبرد، ثم نقوم بوضع الأواني في ماء ساخن، ونضيف إليه سائل تنظيف الأواني المركز ونخلطهم بالماء، ونتركهم لمدة ساعة علي الأقل ثم نقوم بفرك المناطق المحترقة جيداً باسفنجة ناعمة، وخاصة إذا كان الأواني من نوع الاستانلس ستيل.
  2. ثم نقوم بتنظيف القدر بالكامل من الحروق المتراكمة عن طريقة استخدام خليط البيكينج صودا والخل، حيث يعمل الخليط علي التخلص من الدهون والآثار المحترقة علي الأواني، ومن خلال وضع الماء والخل والبيكينج صودا علي نار متوسطة حتي الغليان، ثم نتركهم لمدة 30 دقيقة لتتفاعل كافه المكونات سوياً، ثم نبدأ في فرك الأواني وتنظيفها بواسطة الاسفنجة الناعمة، لتصبح لديك الأواني لامعة ونظيفة كالمرايا.

الخلطة السحرية لتنظيف الاواني المحروقة

طريقة تنظيف الأواني المحروقة حل سحري بسيط هترجع جديدة لامعة

وينصح دائماً بتنظيف الأواني بشكل مستمر منعاً لتراكم الدهون والمواد التي تعرض صحتك للخطر، ومن خلال الطريقة أعلاه تكون قد حصلت علي الأواني الخاصة لديك نظيفة ولامعة بعد التخلص من كافه البقع والآثار المحروقة بها، ولا ينصح باستخدام الزيت بها عدة مرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *