جهزي لرمضان.. تنظيف الكنب علي الناشف بالخلطة السحرية مهما كان متسخ هيرجع كأنه لسه جديد

جهزي لرمضان.. تنظيف الكنب علي الناشف بالخلطة السحرية مهما كان متسخ هيرجع كأنه لسه جديد

تنظيف الكنب علي الناشف من قطع الأثاث المهمة في أي منزل وذلك لعدم القدرة عن الاستغناء عنها طوال اليوم، حيث نستخدمها أثناء ممارسة نشاطاتنا اليومية، كما نستخدمها عند استقبال الضيوف، لذلك فإن الكنب عرضة للأتربة والبقع طوال الوقت وخاصة مع وجود الأطفال في المنزل، لذلك يجب القيام بتنظيفه بشكل دوري وتخليصه من البقع أول بأول، حتى لا تصبح مهمة إزالتها صعبة بعد ذلك وخاصة عندما يكون الكنب فاتح اللون، وهنا نقدم لكل ربة منزل خطوات بسيطة لتنظيف الكنب من مواد طبيعية متوفرة في أي منزل:

مكونات خلطة تنظيف الكنب علي الناشف

  • نستخدم المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار والأتربة بشكل كامل من على الكنب (يوجد أجزاء صغيرة إضافية في المكنسة الكهربائية لهذا الغرض بالتحديد).
  • نحضر قماش قطنية ونبللها بالماء أو ملمع الخشب إذا توفر، ثم نقوم بمسح الأجزاء الخشبية الموجودة في الكنب بالكامل.

طرق تنظيف الكنب علي الناشف

هناك عدة خلطات يمكن استخدامها لتنظيف البقع الموجودة على الكنب أو تنظيف الكنب بالكامل منها:

1.خلطة الخل

لتحضيرها نقوم بخلط نصف كوب من الخل مع كوب من الماء الفاتر، نضع الخليط في زجاجة بخاخ ثم نقوم برش الخليط على البقع أو المناطق المراد تنظيفها، بعد مرور خمس دقائق نقوم بفرك الكنب بإسفنجة ناعمة للتخلص من جميع البقع.

2. سائل الصحون

لتحضيرها نخلط ربع كوب من سائل الصحون مع ملعقة كبيرة من الخل مع كوب من الماء الفاتر، ثم نقوم بفرك الكنب بالكامل بهذا الخليط.

3. البيكنج صودا

لتحضيرها نقوم بخلط ربع كوب من البيكنج صودا مع نفس المقدار من الماء، ثم نقوم بفرك الكنب بإسفنجة مبللة بهذا الخليط.

بعد الانتهاء من تنظيف الكنب بأي خلطة من الخلطات السابقة نقوم بإزالة خليط التنظيف باستخدام قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء فقط، أو الماء المضاف له القليل من أي زيت عطري مفضل وذلك لتعطير الكنب.
نجفف الكنب باستخدام قطعة قماش جافة نقوم بتمريرها على جميع الأجزاء المبللة في الكنب ثم نستخدم هواء المكيف أو المروحة الكهربائية لتجفيف الكنب بشكل كامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *