أعظم وأسهل وصفة للتخلص من فقر الدم والتعب ترفع الطاقة وتزيد النشاط والحيوية

أعظم وأسهل وصفة للتخلص من فقر الدم والتعب ترفع الطاقة وتزيد النشاط والحيوية

يوجد الكثير من الأطعمة والوصفات المليئة بالحديد والزنك والبوتاسيوم التي تعمل على تغذية الجسم والوقاية من أمراض المخ وتساعد على الوقاية من أمراض فقر الدم والأنيميا الحادة والمزمنة وسوف نعرض لكم في هذا المقال الوصفات التي تساعدنا في التخلص من أمراض الانيميا وفقر الدم.

وصفات للتخلص والوقاية من أمراض فقر الدم:-

  1. أولًا يجب تناول الفواكه بأنواعها الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والفراولة والموز فتعتبر تلك الفواكه من أولى الفواكه الغنية بالبوتاسيوم وعنصر الزنك والحديد الذي يقي الجسم من أمراض فقر الدم علاوة على تساعد تلك الفواكه في زيادة التركيز لدى الإنسان يكون الإنسان الذي يتناول تلك الفواكه أكل عرضة للإصابة بالزهايمر أكثر من الأشخاص الأخرين.
  2. ثانياً من أهم الوصفات التي تقينا من امراض فقر الدم نضع ثمرة من الكيوي ونضيف إليها ثمرة من التفاح بالأضافة إلى ملعقة واحدة من الزنجبيل فنخلطها جيدًا ونخلطها في الخلاط جيدًا وتساعد تلك الخلطات في الوقاية من أمراض فقر الدم والجهاز المناعي.
  3. ثالثًا نقوم بغلي ماء ونضيف إليه الحلبة ونضع ملعقة من العسل الأسود حيث يعتبر العسل الأسود من أهم الوصفات المليئة بالحديد والتي تساعد على التخلص من أمراض فقر الدم.
  4. ورق التين يعتبر ورق التين من أهم الأوراق العشبية التي تحتوي على نسبة عالية من المعادن المهمة للجسم مثل الزنك والبوتاسيوم.
  5. يعتبر الشمندر من الأهم الوصفات التي تقي الجسم من أمراض الأنيميا وفقر الدم.
  6. يعتبر مغلي الشعير من أهم المشروبات التي تمد الجسم بالماغنسيوم والكالسيوم والفسفور فهو يساعد الجسم على التخلص من أمراض فقر الدم وأمراض المناعة.
  7. تناول الخضروات مثل الجرجير والخيار والجزر بصورة مستمرة يساعد في التخلص من الأنيميا المزمنة علاوة على أنهم يعتبروا من المكملات الغذائية المهمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *