متابعة أحداث ونتيجة مباراة السعودية والصين تصفيات كأس العالم 2022

متابعة أحداث ونتيجة مباراة السعودية والصين تصفيات كأس العالم 2022

مباراة السعودية والصين تصفيات كأس العالم 2022، سيكون ملعب ستاد نادي الشارقة بالإمارات العربية المتحدة مسرحاً لإقامة مباراة السعودية والصين مساء يوم الخميس الموافق الرابع والعشرون من شهر مارس من العام الميلادي الحالي 2022، حيث ستنطلق مباراة السعودية والصين في إطار منافسات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقبل أن تقام مباراة السعودية والصين فقد تم حسم أمور بطاقتي التأهل من المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، حيث أن فوز اليابان على استراليا جعل التأهل من نصيب المنتخب السعودي رفقة المنتخب الياباني، فيما سيلعب المنتخب الاسترالي في مباراة الملحق الآسيوي، والتي سيتم تحديد طرفها الثاني فيما بعد، حيث أصبح المنتخب السعودي أحد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وكان المدير الفني للمنتخب السعودي إيفري رينار قد أختار 26 لاعباً للدخول في قائمة المنتخب السعودي التي ستشارك في معسكر المنتخب السعودي لمباراتي الصين وأستراليا، وشهدت قائمة المنتخب السعودي تواجد العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة من أجل المشاركة مع منتخب السعودية في مباراة الصين القادمة، كما أن بعثة المنتخب قد أتجهت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة صباح يوم السبت من أجل بدء معسكر الأخضر السعودي التحضيري لمباراة الصين المقبلة.

فرص تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2022

وكانت نتيجة مباراة الذهاب بين منتخبي السعودية والصين قد انتهت لصالح منتخب الصين بنتيجة 3-2، حيث أن الفوز مباراة يوم الخميس يعني تأهل المنتخب السعودي إلى مونديال قطر 2022، وبغض النظر عن نتائج المباريات الأخرى، وبالمثل في حال أن تمكن منتخب اليابان تحقيق الفوز على منتخب أستراليا سيتم حسم بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة لصالح منتخبي السعودية واليابان.

ترتيب السعودية والصين في المجموعة الثانية

ويأمل جماهير الأخضر السعودي تحقيق المنتخب السعودي الفوز في هذه المباراة لضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، ودون الحاجة إلى مباراة الجولة الأخيرة، ويدخل المنتخب السعودي مباراته القادمة أمام منتخب الصين وهو على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية، حيث نجح الأخضر السعودي من حصد 19 نقطة حتى الآن من الفوز في ست مباريات، والتعادل في واحدة، وتلقى الخسارة في مباراة وحيدة، ليكون الأخضر السعودي على عرش صدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن منتخب اليابان صاحب المركز الثاني.

على الجانب الآخر فإن منتخب الصين قد فقد آماله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بعد أن حصد فقط خمس نقاط خلال الثماني جولات الماضية، حيث نجح منتخب الصين في تحقيق الفوز في مباراة وحيدة فقط، والتعادل في مبارتين، وتلقى الخسارة في خمس مباريات، ليكون منتخب الصين في المركز الخامس وقبل الأخير برصيد خمس نقاط فقط.

موعد مباراة السعودية والصين

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد حدد موعد مباراة السعودية والصين في تصفيات كأس العالم 2022، حيث ستقام المباراة مساء يوم الخميس في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت أبوظبي، الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية والصين

هذا وسيتمكن جماهير منتخب السعودية من متابعة مباراة السعودية والصين في الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم من خلال شاشة قناة SSC السعودية، وسيكون فهد العتيبي معلقاً على أحداث مباراة السعودية والصين من خلال شاشة قناة SSC7 HD، فيما سيكون عصام الشوالي معلقاً على أحداث مباراة السعودية والصين من خلال شاشة قناة bein SPORTS AFC HD.

كما أن مباراة السعودية والصين سيتم نقلها على الهواء مباشرة من خلال شاشة قناة الكأس 5HD، حيث سيقوم بالتعليق على أحداث المباراة أحمد الطيب، وسيكون خليل البلوشي معلقاً على مباراة السعودية اليوم من خلال شاشة فناة الرياضية العراقية الرابعة.

نتيجة مباراة السعودية والصين

نتيجة مباراة السعودية والصين الآن 2-0

بدأت منذ قليل أحداث الشوط الأول من مباراة السعودية والصين في إطار منافسات الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر، وقد مرت حتى الآن عشر دقائق على بداية المباراة والنتيجة هي التعادل السلبي.

ونشير إلى أن المنتخب السعودي قد تأهل سلفاً إلى منافسات بطولة كأس العالم مونديال قطر ٢٠٢٢ بعد أن فاز منتخب اليابان على منتخب استراليا.

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة السعودية والصين بتقدم المنتخب السعودي بهدف دون رد، استمرت نتيجة التعادل السلبي حتى الوقت الأصلي من الشوط الأول إلى أن تمكن المنتخب السعودي من تسجيل هدف التقدم قبل صافرة حكم المباراة، هدف الشوط الأول الوحيد سجله اللاعب صالح الشهري في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من شوط المباراة الأول، وفي انتظار بداية أحداث الشوط الثاني من المباراة.

في الشوط الثاني من المباراة تمكن اللاعب زو تشينكي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثانية والثمانين من ركلة جزاء، لتصبح النتيجة التعادل السلبي بهدف لمثله، ويرفع المنتخب السعودي من رصيده للنقطة العشرين في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، فيما رفع المنتخب الصيني من رصيده في النقاط إلى النقطة السادسة ويظل في المركز الخامس وقبل الأخير في المجموعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *