حقيقة السماح للمطاعم السعودية بتقديم المأكولات في نهار رمضان 1443

حقيقة السماح للمطاعم السعودية بتقديم المأكولات في نهار رمضان 1443

تردّدت أنباء خلال الساعات الماضية بشأن السماح للمطاعم السعودية بتقديم المأكولات في نهار رمضان خلال العام الحالي 1443هـ، فيما أكد عجلان العجلان، رئيس اتحاد الغرف بالمملكة العربية السعودية، أنّ هذه الأنباء المتداولة غير صحيحة ومُزوّرة، وتضمنت هذه الأنباء المغلوطة أنّ هذ1 القرار يدخُل حيّز التنفيذ منذ اليوم الأول لشهر رمضان الكريم، ومن دون تصريح مُسبق من الجهات المختصة ليتماشى هذا الإجراء مع الممارسات المعتادة والمعمول بها في مختلف دول العالم.

حقيقة السماح للمطاعم السعودية بتقديم المأكولات في نهار رمضان 1443

وأوضح العجلان، أن ما تردد بشأن وجود تعميم بشأن السماح للمطاعم السعودية بتقديم المأكولات في نهار رمضان 1443هـ، هو مجرد شائعة، وكذلك الشرط الذي جاء مع هذا التعميم الذي يقول إنه لا بد من إلزام المطاعم بتركيب السّتائر أو تغطية الواجهات كشرط لتقديم الطعام خلال فترات الصيام.

وشدد حساب اتحاد الغرف السعودية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على أنه لم يُصدر أي تعاميم للمطاعم بتقديم الطعام في نهار رمضان، مشيرًا إلى أن الأخبار الرسمية التي تصدر عنه ينشرها من خلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

أشهر المطاعم السعودية

وتتميز المملكة العربية السعودية، بوجود العديد من المطاعم العالمية التي تجذب المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى المطاعم ذات الطابع المحلي، ومن أهم هذه المطاعم ما يلي:

  • مطاعم هرفي: وهي من أشهر المطاعم في السعودية، وأنشئت قبل أكثر من 30 سنة، وهي متميزة في إنتاج الخبز والحلويات وإنتاج اللحوم بأنواعها، وهي تشبه إلى حد كبير بشركة ماكدونالدز وهارديز.
  • برغرايززر: وهي من أشهر مطاعم السعودية المتخصصة في البرجر، وافتتح أول فرع للمطعم في 2009 بالرياض، فيما وصل عدد الفروع إلى أكثر من 28 فرعا في الرياض.
  • مطعم بيتزا مايسترو، وهي سلسلة مطاعم سعودية تقدم البيتزا بأنواعها المختلفة، إضافة إلى المقبلات والحلويات والمشروبات، واستطاعت هذه السلسلة منافسة المطاعم العالمية، وأصبح لها أكثر من مائة فرع في جميع مناطق المملكة.
  • مطاعم البيك: وهي أشهر مطاعم الوجبات السريعة في المملكة، وتأسست في منتصف السبعينات بمدينة جدة، واشتهرت بتقديم وجبة الدجاج والمأكولات البحرية مع البطاطا والمعروفة باسم بروست ويصل عدد فروعها إلى أكثر من 64 فرعا.
  • الطازج: وهي إحدى أهم سلاسل المطاعم في السعودية، التي تقدم وجبات سريعة تعتمد على تقديم الدجاج المشوي كوجبة للأكل، إضافة إلى المكملات المعروفة في مطاعم الوجبات السريعة مثل البطاطس، والمشروبات الغازية.
  • كودو: وهي من أشهر مطاعم الوجبات السريعة في السعودية، وأنشئت سنة 1988م، ويبلغ عدد فروعها 162 فرعًا ولها فروع في في السودان والأردن واليمن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *