قرارات عاجلة الفصل الدراسي الثالث و جدول المدارس في شهر رمضان 2022

قرارات عاجلة الفصل الدراسي الثالث و جدول المدارس في شهر رمضان 2022

قرارات عاجلة الفصل الدراسي الثالث صدرت في شأن الجدول الدراسي داخل المملكة العربية السعودية الخاصة . في الفصل الدراسي الثالث حضورياً حيث تم التصريح من وزارة التربية والتعليم السعودية . بأن جدول الفصل الدراسي الثالث في رمضان سوف يتم استئنافه بشكل كامل وذلك لكافة المراحل الدراسية المختلفة داخل السعودية . كما أن التقويم الدراسي 1443 بعد التعديل صدر قرار بإلغاء المجموعات أ و ب كذلك بجانب . أن الفصل الدراسي الثالث بالسعودية وضحت الوزارة علي حسابها الرسمي بمنصة تويتر بأنه سيعود . الاصطفاف الصباحي كما تم إلغاء التباعد بين كافة الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة . وفيما يخص شأن قرار الدراسة حضورياً سنتعرف علي كافة تفاصيلها في مقال اليوم “بموقع ثقفني” .

قرارات عاجلة الفصل الدراسي الثالث
الفصل الدراسي الثالث بالسعودية

قرارات عاجلة الفصل الدراسي الثالث داخل المملكة العربية السعودية

شأن الفصل الدراسي الثالث حضورياً نوهت عنه وزارة التعليم بأنه سيتم العودة لكافة الأنشطة اللاصفيه كما . سيتم عودة المقصف المدرسي في الفصل الدراسي الثالث بالسعودية كذلك بجانب الإعلان عن موعد . بدء الدراسة حضورياً بالمدارس سيكون يوم 20 من شهر مارس الجاري . وذلك وفقاً لخطة جدول الفصل الدراسي الثالث في رمضان أيضاً التي تم وضعها من قبل الوزارة . مع الاحتفاظ ببعض الإجراءات الوقائية المتخذة في تدابير شأن الفيروس والتي سيتم التنويه عليها لكافة الطلاب داخل المدارس . وخلال سطور مقال “موقع ثقفني” القادمة سنتعرف علي أهم البنود الصادرة من الوزارة في شأن الفصل الدراسي الثالث حضورياً .

قرارات عاجلة الفصل الدراسي الثالث بإلغاء بعض البنود

  1. سيتم إيقاف النموذج التشغيلي الخاصين بالفصل الدراسي الأول والثاني بجميع المدارس .
  2. كما ببدء الفصل الدراسي الثالث حضورياً سيتم استئناف دراسة المختبرات والتدريب وكافة الدورات التدريبية .
  3. كذلك بجانب الدراسة حضورياً داخل كافة المدارس يستمر معها العمل علي كافة المنصات التعليمية لعمل كافة الدروس .
  4. كما ضمن قرارات التقويم الدراسي في السعودية ستستمر كافة البرامج المهارية لمرحلة الابتدائي بالفصل الدراسي الثالث .

كيف يتم متابعة الدروس في الفصل الدراسي الثالث بالسعودية

في الفصل الدراسي الثالث حضورياً نوهت وزارة التعليم بالسعودية بأنه سيتاح بشكل مستمر متابعة . جدول الفصل الدراسي الثالث في رمضان ومتابعة كافة الدروس لكافة المراحل التعليمية بالسعودية . ذلك عبر قناة التعليم والتي يتم من خلالها متابعة كافة ما يخص الدراسة في الفصل الدراسي الثالث بالسعودية . وفيما يخص تردد قناة التعليم نتعرف عليها خلال السطور القادمة .

تردد قناة التعليم لمتابعة جدول الفصل الدراسي الثالث في رمضان

  1. يتم إضافة تردد قناة التعليم السعودية علي القمر الصناعي عرب سات برقم 12437 .
  2. كما يضاف معدل الترميز للقناة برقم 27500 .
  3. كذلك يضاف معامل تصحيح الخطأ للقناة 3/4 .
  4. بجانب ذلك الدخول علي موقع وزارة التعليم السعودية والتعرف علي العديد من خدمات الفصل الدراسي الثالث .
  5. قناة التعليم ومتابعة جدول المدارس في شهر رمضان 1443 بجانب منصة مدرستي وقائمة كتابي المدرسي .

قرارات عاجلة الفصل الدراسي الثالث داخل المملكة العربية السعودية والتي تعرفنا علي بعض التفاصيل . الصادرة من وزارة التعليم بالسعودية والدراسة حضورياً والتي تطبق وفقاً إلي جدول المدارس في شهر رمضان 1443 عبر موقعكم المفضل “موقع ثقفني” .
كما عرضنا داخل مقال اليوم من “موقع ثقفني” تفاصيل بعض القرارات الهامة التي تم إلغاءها في الفصل الدراسي الثالث . وذلك سيتم تطبيقه علي كافة المراحل الدراسية المختلفة في مدارس المملكة العربية السعودية . وتبدأ تطبيقها وتستمر حتي في شهر رمضان القادم كذلك تم أرفاق . فيديوهات توضيحية لخدمات متعددة هامة تخص الطلاب بالمراحل المختلفة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *