دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب وحكم الدعاء

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب وحكم الدعاء

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب، من الأمور التي يبحث عنها المسلمون الراغبين في معرفة دعاء ليلة النصف من شعبان. ويعتبر شهر شعبان من بين الاشهر التي ينتظرها المسلمون في العالم ككل من أجل التحضير لشهر رمضان المبارك كما يلزم. والذي يليه مباشرة، شهر رمضان شهر الخير والرحمة والمغفرة. وبعد مرور أربعة عشر يوما من شهر شعبان وحين انتصافه يبحث الناس بكثرة عن دعاء ليلة النصف من شعبان بشكل كبير. وهم يرون بأن هذه الليلة مباركة وقد يكون لها مجموعة من الأدعية المستحبة التي يجب أن يرددوها. خصوصا في حال صيامهم في هذا اليوم تحديدا، وسنتحدث من خلال مقالنا هذا عن دعاء نصف شعبان مكتوب. وسنذكر لكم بيان صحة هذه الأدعية من عدمها، تابعوا معنا.

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب

يستفسر الكثير من المسلمين في العالم عن دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب. وهذا من أجل القيام بترديده في هذا اليوم الذي يعتبرونه مميزا. وتجدر الإشارة إلى أن دعاء ليلة النصف من شعبان لم يرد في السنة أي دليل بأنه هناك دعاء خاص يقوله المسلم في هذا اليوم تحديدا. ولم يثبت أنّ الرسول صلى الله عليه وسلم أو صحابته قد قاموا بتخصيص دعاء ليله النصف من شعبان. ولم يجتمعوا من أجله في المسجد.

صحة دعاء ليلة النصف من شعبان

تجدر الإشارة لمن يستعلمون عن دعاء ليلة النصف من شعبان 2022. بأنه لم يرد أي دليل من الرسول صلى الله عليه وسلم عن وجود حديث مخصوص لهذا اليوم. فقد قال الشيخ ابن باز في إجابة عن سؤال أحدهم والذي كان نصه كالتالي: هل يجوز الدعاء في نصف شهر شعبان بصوت مرتفع في المساجد، وما صحة ذلك؟ وهذا هو السؤال الذي يسأله أغلبية المسلمين، وسنقدم لكم فيما يلي إجابة ابن باز عنه:

يرى الشيخ ابن باز دعاء نصف شعبان مكتوب لا يجوز، فليلة النصف من شعبان ليس فيها أي أحاديث صحيحة. فكل الأحاديث الواردة بخصوصها ما بين موضوع، وضعيف، ولهذا ليلة ليس لها خصوصية في قراءة، ولا صلاة خاصة. ولا جماعة، وما قاله بعض العلماء: أن لها خصوصية؛ فهو ضعيف، ورد فيها أحاديث ضعيفة لا تصح، فليلة النصف من شعبان لا تخص بشيء، هذا هو الصواب.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب. والذي يبحث عنه آلاف المسلمين في العالم الذين يولون لهذا اليوم أهمية كبرى، لذلك تجدهم يستعلمون عن دعاء ليلة النصف من شعبان. كما ذكرنا لكم حكم هذا الدعاء حسب ما جاء به الشيخ ابن باز، ولم يثبت عن نبينا الكريم تخصيص هذا اليوم بدعاء خاص، نرجوا ان تكونوا قد استفدتم مما سبق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *