تجهيزات الثلاجه لشهر رمضان ومعرفة طرق تفريز الفواكه والخضروات

تجهيزات الثلاجه لشهر رمضان ومعرفة طرق تفريز الفواكه والخضروات

تبحث الكثير من الأمهات مع اقتراب شهر رمضان عن تجهيزات وتفريزات شهر رمضان الكريم بصورة آمنة لضمان الطعم اللذيذ وعدم فقدان الأطعمة إلى قيمتهم الغذائية ومن خلال مقالنا التالي سيتم التعرف على تجهيزات وتفريزات رمضان.

هذا ومما لا شك به أن طرق تجهيز التجهيزات والتفريزات الرمضانية كثيره جدا ومتنوعه، وتتخذ كل ربة منزل او كل سيدة بيت عربيه طريقة لعدم البحث كثيرا في شهر رمضان على الخضروات واللحوم والعصائر فكل المسلمين يقومون بتجهيز مطبخ الأسرة على اكمل وجه للحصول على راحه أثناء شهر رمضان الكريم.

تجهيزات وتفريزات شهر رمضان:

أصبح من السهل الآن تجهيز الكثير من الأطعمة والمأكولات في هذه الأيام قبل قدوم شهر رمضان الكريم وذلك من أجل توفير الوقت والجهد من أجل العبادة والطاعة وإليكم في السطور الآتية الطريقة التي يتم بها

تجهيز الخضروات والفواكه:

  •  يتم شراء ورق العنب ثم يتم سلقه لمدة دقيقتين ويتم خروجه على مياه مثلجة ثم يتم وضعه في أكياس بعد ان يتم سحب الهواء في الفريزر.
  • بعد ذلك يتم تجفيف الملوخية وفركها ثم يتم استعمالها بكل سهولة.
  • القيام بشراء البرتقال ثم يتم تقطيعه ووضعه في أكياس ثم يتم استخدامه من أجل صناعة العصير.
  • الفراولة يتم الحصول عليها ثم يتم غسلها أكثر من مرة ثم يتم تنظيفها ووضعها في أكياس من أجل استخدامها للعصير.
  • الطماطم وتعتبر من أهم الخضروات التي يلزم تخزينها نظرًا لأنه يتم احتياجها بكثرة فيتم تقطيعها ووضعها في أكياس ثم يتم وضعها في أكياس مع كميات مناسبة

تفريزات المكسرات والعصائر

  • إليكم في السطور الآتية طرق تفريز المكسرات بخطوات بسيطة:
    يتم تقشير المكسرات ثم يتم وضعها في أوعية من الزجاج ثم تنقل إلى الثلاجة.
  • ثم يتم الاحتفاظ بجوز الهند بنفس الطريقة السابقة.
  • إما بالنسبة للزبيب والمشمشية والقراصية والتين المجفف فيتم وضع كل منهم في برطمان من الزجاج ثم يتم وضعهم في الثلاجة.
  • القيام بتنظيف التمر ثم يتم تفصيصه ثم يتم وضعه في برطمان.
  • إما بالنسبة للسيرب المخصص للحلويات فيتم تحضيره ووضعه في برطمان من الزجاج.

طرق تخزين الفواكه الموسميه:

  • يتم تفريز التفاح من خلال تقطيعه إلى مكعبات صغيرة مع عصرة من الليمون ثم يتم وضعه في الفريز.
  • يعتبر الموز من الفواكه السهلة في التخزين فيتم تقشيره ثم يتم وضعه في أكياس وبالتالي يوضع في الفريزر.
  • إما الجوافة فتغسل جيدًا ثم تقطع ووضع معلقتين من السكر عليها ثم يتم وضعها في أكياس.
  • يمكن تخزين الافوكادو في الفريزر عن طريق غسلة جيدا بالماء ثم يتم تقطيعه الي قطع صغيره وتنزع النواه التي بداخله ويتم رميها ووضع القطع في على بلاستيكيه أو يتم وضعها في أكياس فرزه.
  • يمكن تخزين الفراوله ايضا عن طريق غسلها بماء وخل ويتم نزع الورقه الخضراء منها.

امور هامه يجب أن تعلميها قبل تجميد الخضروات:

اولا يجب ألا يتم ادراج الخضروات وهي ساخنة بداخل المبرد أو الفريزر، نظرا لما قد يكون له تأثير كبير على الثلاجة بالضرر وعلى الخضروات بتغيير طعمها وشكلها ايضا.
يجب على بعض الأنواع من الخضروات قبل عملية تجميدها أن توضع ولو لدقيقة في الماء المغلي لكي لا تقوم بتغير الطعم والشكل.

طرق تخزين الخضروات للطبخ:

اولا تخزين الملوخية:

تعتبر هذه الطريقة من احد الطرق التي يمكن من خلالها تخزين الملوخية عن طريق تقطيع أوراقها، وتجميعها في إناء واحد ثم يتم غسلها بالماء والخل.

يتم وضعها في الهواء لتجف ثم يتم جمعها ووفقها في الكبة أو فرمها بمفرمة الملوخية وهذه من الطرق القديمة لخرط الملوخية، ثم تجميع وتوضع في كيس بلاستيك ويمكن إضافة البيكربونات اليها .

طريقة تجميد القرنبيط:

يتم في هذه الطريقة الاعتماد على وجود نبات القرنبيط في معظم اوقات الشتاء ولذلك يندر وجوده في فصل الصيف فيتم الاعتماد على تواجده في فتره الشتاء.
يتم تجميده لحين الحاجه اليه ويتم ذلك عن طريق تقطيعه الى قطع صغيره و يقلل حجم الساق ويتم جمعه في كيس من الاكياس البلاستيكية المخصصة للفريزر وتوضع في الفريزر لحين الحاجه اليها.

طريقه تجميد القلقاس:

يعتبر القلقاس من احد انواع الخضار التي يتم استخدامها في كثير من الاكلات ذات الشعبية المصرية ولكن لا يكون القلقاس متواجدا على مدار السنه ولذلك تحتاج بعض السيدات الى تخزين مثل هذا النوع من الخضروات باستخدامه في اوقات عدم وجوده.

طريقة تجميدة:

وذلك عن طريق تنظيفه جيدا من الطين و الاوساخ العالقة به ثم يتم تقطيعه الى حلقات دائريه وبعد ذلك يتم تقطع الى مكعبات ويوضع في اكياس بلاستيكية مخصصه للفريزر ويترك به.

طريقة تجميد الليمون:

يمكن استخدام الليمون في كثير من المدخلات القائمة لتجهيز الكثير من الاكلات ويمكن أيضا اضافته الي كثير من انواع الحساء الخاص باللحم الاحمر أو اللحم الابيض.

ويمكن تجميده عن طريق عصر كميه مناسبه منه بعد تقشيره ويجب تجنب عصرة بقشره وذلك لتجنب مرارة القشرة، ثم يتم وضعه في قوالب الفريزر المخصصة لمعدات الثلج وتستعمل عند الحاجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *