متابعة أحداث ونتيجة مباراة مصر والسنغال تصفيات كأس العالم 2022

متابعة أحداث ونتيجة مباراة مصر والسنغال تصفيات كأس العالم 2022

مباراة مصر والسنغال تصفيات كأس العالم 2022، في واحدة من المباريات الهامة والمرتقبة ينتظر جماهير كرة القدم المصرية والإفريقية مباراة مصر والسنغال مساء يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري، وذلك في المباراة التي ستقام على العاصمة السنغالية داكار، في مباراة لاتقبل بأي حال من الأحوال القسمة على اثنين، إذ أنه لابد من منتخب متأهل لنهائيات كأس العالم 2022 من مصر والسنغال.

وكانت نتيحة مباراة الذهاب بين منتخبي مصر والسنغال كانت قد انتهت بفوز المنتخب المصري بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء يوم الجمعة الماضية على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، حيث يحتاج منتخب مصر لتحقيق التعادل أو الهزيمة بفارق هدف وحيد شريطة التسجيل في مرمى السنغال من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وتُعد مباراة مصر والسنغال هي تكرار لنهائي كأس أمم إفريقيا 2021، والتي تمكن من التتويج بها المنتخب السنغالي بعد أن فاز على نظيره المصري بركلات الترجيح في مباراة استمرت إلى شوطين إضافيين، والنتيجة كانت هي التعادل السلبي طوال 120 دقيقة.

ويدخل المنتخب المصري هذه المباراة ولابديل أمامه سوى الفوز من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث يأمل رفاق محمد صلاح الذهاب للمرة الثانية على التوالي للمشاركة في نهائيات كأس العالم، حيث أن المنتخب المصري تمكن من التأهل لكأس العالم 2018 لتكون هي المرة الثالثة في تاريخ مشاركات المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم.

وكان المنتخب المصري قد تمكن من التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، بعد أن تمكن من تصدر مجموعته، والتي جمعت كل من: الجابون، وليبيا، وأنجولا، حيث استطاع المنتخب المصري حصد 14 نقطة خلال مشواره بهذه المجموعة.

أما منتخب السنغال بقيادة مديره الفني إليو سيسيه فإنه يأمل في المشاركة المونديالية مع منتخب أسود التيرانجا، المنتخب السنغالي يعتبر أحد أقوى منتخبات القارة السمراء، ويضم العديد من اللاعبين البارزين في القارة الأوروبية ولعل أبرزهم: ساديو ماني لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي، وإيدوارد ميندي حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي والحائز على لقب أحسن حارس مرمى في العالم عام 2021.

موعد مبارارة مصر والسنغال

وقد تم تحديد موعد مباراة مصر والسنغال في ذهاب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022، حيث ستقام مباراة الإياب مساء يوم الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال

وكانت قناة أون تايم سبورتس المصرية قد أعلنت عن نقلها لأحداث مباراة مصر والسنغال على الهواء مباشرة في تصفيات كأس العالم 2022، على أن يتم التعليق على المباراة بصوت المعلق مدحت شلبي.

نتيجة مباراة مصر والسنغال

نتابع وإياكم أحداث ونتيجة مباراة مصر والسنغال الهامة والمرتقبة، والتي سيتأهل من خلالها أحد المنتخبين لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر، حيث يأمل جماهير المنتخب المصري تحقيق التأهل لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢، ويحتاج المنتخب المصري للتأهل إلى التعادل أو الخسارة بفارق هدف بشرط أن تكون النتيجة أكثر من هدف نظيف للسنغال.

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة مصر والسنغال بتقدم المنتخب السنغالي بهدف دون رد، الهدف جاء مبكراً في الدقيقة الرابعة من صافرة بداية أحداث المباراة، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم السنغال، ويحتاج المنتخب المصري لتسجيل هدف من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢، في حال أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي أو فوز السنغال بهدفين لهدف.

انتهت أحداث الشوط الثاني من مباراة مصر والسنغال بتقدم المنتخب السنغالي بهدف دون رد، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين.

وفي الشوطين الإضافيين الأول والثاني لم يتمكن كلا المنتخبين من هز الشباك، لتستمر النتيجة على حالها، ويلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح، والتي ستحدد هوية المنتخب المتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر.

تمكن المنتخب السنغالي من التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بعد أن فاز على منتخب على منتخب مصر بثلاثة أهداف لهدف في ركلات الترجيح، حيث أضاع كل من محمد صلاح، وأحمد سيد زيزو، ومصطفى محمد ركلات الجزاء لمنتخب مصر، فيما تمكن لاعبو المنتخب السنغالي من تسجيل ثلاث ركلات ترجيح، ليكون المنتخب السنغالي ثاني المنتخبات المتأهلة لكأس العالم عن قارة إفريقيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *