وزارة التعليم السعودي تعلن إلغاء المجموعات وعودة الدوام الحضوري

وزارة التعليم السعودي تعلن إلغاء المجموعات وعودة الدوام الحضوري

أعلنت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية عن إلغاء المجموعات وعودة الدوام الحضوري، وذلك بعد دراسة عميقة من قبل وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة السعودية لكي تتمكن من استخراج تصريحات هادفة للعناية بمصلحة الطلبة والطالبات، وهذا قد جاء بعد تفشي جائحة كورونا في العالم كله والتي أثرت خطر جسيم على الجميع.

إلغاء المجموعات وعودة الدوام الحضوري

صرحت وزارة التربية والتعليم السعودية على أنه بدءًا من الأسبوع القادم سوف يتم إلغاء المجموعات وعودة الدوام الحضوري، كما انه تم إلغاء التباعد بين الطلاب داخل الفصول أو في وقت أداء الصلاة، وقد جاء ذلك بعد دراسة عميقة شاركت فيها وزارة الصحة وقد قيل أن الخطر قد زال ويمكن رجوع الحياة الدراسية كما كانت فيما قبل، وتم الإعلان عن ذلك في الطابور الصباحي داخل كافة المدارس المملكة.

كما أنه تم الإعلان رسميًا على أن البدء في العودة المدارس يتم بالفعل بداية من الفصل الدراسي الثالث في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وقد لازم هذا القرار إلغاء العمل بجميع النماذج التشغيلي والعودة لممارسة كافة الأنشطة الصفية واللاصفية لجميع الطلبة والطالبات داخل جميع مدارس المملكة.

قد جاءت تلك القرارات بعد إتباع تطبيق الدليل الإرشادي الوقائي والمعتمد رسميًا عبر هيئة الصحة العامة داخل السعودية “وقاية”، وذلك حتى يتم رجوع كافة المدارس للعمل بطبيعتها مرة آخري بدءًا من الفصل الدراسي الثالث، وقد كان ذلك كل ما جاء في البيان الرسمي الذي تم طرحه من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية.

أبرز قرارات وزارة التعليم في المملكة 2022

بعد نقاش طويل بين وزارة التعليم ووزارة الصحة السعودية قد تم الإعلان أخيرًا عن العديد من القرارات التي تهم جميع الطلاب والطالبات داخل كافة مدارس المملكة العربية السعودية، ويمكن حصر تلك القرارات الرسمية فيما يلي:

  • إلغاء المجموعات وعودة الدوام الحضوري.
  • إلغاء التباعد بين الطلبة في الأنشطة الصفية واللاصفية.
  • عودة الدراسة حضورياً للجميع.
  • وأيضَا عودة الطابور الصباحي للجميع.
  • إلغاء التباعد بين الطلبة داخل الفصول الدراسية.
  • إلغاء المجموعات A، B.
  • إلغاء التباعد بين الطلبة أثناء أداء الصلاة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *