“الآن”رابط تسجيل دعم الكهرباء kahraba gov jo للاستفادة من التعرفة الكهربائية 2022 الاردن

“الآن”رابط تسجيل دعم الكهرباء kahraba gov jo للاستفادة من التعرفة الكهربائية 2022 الاردن

رابط تسجيل دعم الكهرباء kahraba gov jo، أكدت الناطقة الرسمية باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بالمملكة الهاشمية الأردنية الأستاذة تحرير القاق على أن التقديم في البوابة الإلكترونية الرسمية الخاصة بدعم الكهرباء من أجل الاستفادة من التعرفة الكهربائية الجديدة المقدم كدعم للقطاع المنزلي هي الطريقة الوحيدة من أجل الحصول من الدعم المقدم من طرف الحكومة الأردنية كما أن عدم تسجيل عدادات الكهرباء الخاصة بالمنازل على موقع دعم الكهرباء لن يتمكن صاحب المنزل من الحصول على الدعم بعد 1 أبريل 2022 وهو الموعد الرسمي لتطبيق التعرفة الكهربائية المدعومة، كما أكدت القاق على أن أكثر من سبعة مئة وثلاثون ألف عداد كهربائي من مجموع مليوني عداد في الأردن تم تسجيلهم على الموقع الإلكتروني https://kahraba.gov.jo/.

رابط تسجيل دعم الكهرباء kahraba gov jo

أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة في الأردن على أن فواتير الأسر غير المسجلين على منصة دعم الكهرباء سترتفع من 3 إلى 5 أضعاف، كما دعت كل العائلات إلى الإسراع في عملية التسجيل من أجل الاستفادة من التعرفة الكهربائية الجديدة المدعومة من قبل حكومة المملكة الهاشمية الأردني وللتسجيل في دعم الكهرباء ما عليكم سوى اتباع الخطوات الموضحة أدناه بشكل مفصل ودقيق والتي جاءت على النحو التالي:

  • الولوج مباشرة على رابط موقع تقديم دعم الكهرباء الأردن 2022
  • بعدها تأتي مرحلة الضغط على مربع أبدا التسجيل
  • سوف تحتاج لفاتورة كهرباء للمشترك المنزلي
  • بعدها يجب كتابة كافة بياناتك الشخصية في دفتر العائلة
  • إدراج الوثيقة الثبوتية
  • رقم الجوال الخاص بالمسجل في منصة دعم الكهرباء
  • وأخيرا النقر على عبارة إرسال الطلب

قيمة فاتورتك الشهرية بعد التقديم على منصة دعم الكهرباء

أعلنت وزارة البيئة في المملكة الهاشمية الأردنية من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك توضيحا مهما بخصوص تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة المدعومة بدأ من نيسان المقبل، كما أكدت الوزارة على أن كل شخص يمتلك اشتراك منزلي تبلغ قيمة استهلاكهم الشهري دون 112 دينارا وقد سجل منصة kahraba.gov.jo فاتورته سيتم احتسابها كما هو موضح في الصورة أدناه.

كما يمكن الاطلاع على الفيديو أدناه والذي يبين لكم الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها التسجيل في منصة دعم الكهرباء والاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة من قبل حكومة المملكة الهاشمية الأردنية والمقدمة لكافة الأسر المحتاجة للدعم.

 

الفئات المعنية بدعم الكهرباء الأردن 2022

  • كل من يرغب في تسجيل دعم الكهرباء kahraba gov jo يجب أن تكون لديه الجنسية الأردنية مع امتلاك دفتر العائلة  علما ان تطبيق التعريفة الجديدة تكون على عداد واحد فقط.
  • أيضا كل رب أسرة تزوج بأكثر من زوجة يمكنه الحصول على دعم لأكثر من اشتراك حسب عدد الزوجات
  • كل امرأة أردنية متزوجة من رجل أجنبي يمكنها الاستفادة من الدعم.
  • منتفعو صندوق المعونة الوطنية
  • منتفعو برنامج الدعم التكميلي
  • كذلك منتفعو  تكافل واحد وثلاثة.
  • كل منتفع بالمكرمة الملكية السامية
  •  كل رب أسرة من أبناء قطاع غزة
  • كذلك كل شخص حامل لجواز سفر أردني ولا يحوز على ربطا عائلي

تم نشر خبر عبر مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الأردن مفاده توقيف عملية التسجيل في منصة دعم الكهرباء 2022  kahraba gov jo، إلى أن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في المملكة الهاشمية الأردنية سارعت إلى تكذيب هذه الأخبار الرائجة عبر المتحدثة الرسمية باسم الهيئة تحرير القاق والتي أكدت أن موقع منصة دعم الكهرباء يشتغل طول الوقت مع إمكانية التسجيل للجميع.

وقد كشفت ىخر الاحصائيات أن نسبة المسجلين في موقع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بالمملكة الهاشمية الأردنية لاستفادة من التعرفة الكهربائية الجديدة بلغ 98.71% يشكلون غالبيتهم من الأردنيين، كما شكلن الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين 1.45% من العدد الكلي للمسجلين، كما وصلت نسبة أبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن 1.19%، فيما بلغ عدد الأفراد من حملة جوازات السفر الأردنية المؤقتة 0.1%.

وثائق التسجيل في دعم الكهرباء الأردن 2022

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في الأردن على العديد من الوثائق التي يجب على المتقدم إدراجها في منصة دعم الكهرباء للاستفادة من التعرفة الكهربائية الجديدة وجاءت تلك الوثائق على النحو التالي:

  • فاتورة الكهرباء
  • دفتر العائلة للأردنيين
  • الرقم الوطني للأردنيين
  • الرقم الشخصي (لأبناء قطاع غزة في الأردن، وحملة الجوازات الأردنية المؤقتة)
  • رقم الهاتف الجوال الخاص بالمتقدم

وقد أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن عبر وزير الطاقة والثروة المعدنية في المملكة الهاشمية الأردنية صالح الخرابشة .أن الدولة قامت بالتعميم على القطاع التجاري إلغاء الشرط الخاص بإذن الأشغال. لإصدار تراخيص الطاقة المتجددة بالنسبة للقطاع المنزلي. كما ستقوم الحكومة الأردنية بالعمل على دراسة طلب إذن الأشغال لكافة المنشآت التجارية التي تشتغل على كافة القطر الوطني.

منصة دعم الكهرباء

يذكر ان الدولة الأردنية تعرضت في وقت سابق للعديد من الأزمات في مجال الطاقة وذلك ناتج عن الاعتماد الكلي على الاستيراد في توفير الطاقة اللازمة للبلاد، وهذا يؤكد مدى خطورة الوضع والأمن الطاقوي للبلاد خاصة من الارتفاع الهائل لأسعار النفط والغاز عالميا مع احتمالية زيادة الارتفاع اكثر فاكثر في الأيام القليلة المقبلة خاصة مع الحروب الأخيرة التي يشهدها العالم، لذلك فالحكومة في الأردن استحدثت التعرفة الكهربائية الجديدة من اجل تقديم الدعم للمستفيدين وكذلك تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية.

وتعرّض الأردن -في أوقات سابقة- لأزمات ناتجة عن اعتماده على الاستيراد في توفير الطاقة اللازمة للبلاد، توضح مدى خطورة الاستمرار في ذلك على أمن الطاقة، وهو الأمر الذي يظهر جليًا في الوقت الراهن أيضًا مع قفزات أسعار النفط والغاز التي تشهدها السوق العالمية منذ أوائل العام الماضي.

وعلى سبيل المثال، واجهت المملكة أزمتين جرى وصفهما بأنهما الأكثر قسوة حينها، عندما توقف تزويد البلاد بالنفط بأسعار تفضيلية بعد عام 2003، والأخرى تذبذب وانقطاع تزويد الغاز المصري خلال المدة من عام 2011 حتى عام 2018، وهو ما فرض تحديات مالية كبيرة على البلاد وسط تراكم المديونيات.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تطرقنا فيه بشكل مفصل إلى موضوع ازداد عليه البحث في الآونة الأخيرة بالمملكة الهاشمية الأردنية عبر محركات البحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي ألا وهو رابط تسجيل دعم الكهرباء kahraba gov jo.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *