علاج سقوط الشعر

علاج سقوط الشعر

تعاني مجموعة كبيرة من الأشخاص حول العالم من مشكلة تساقط الشعر ، والتي ينتج عنها العديد من المضاعفات المزعجة ، وتؤثر سلباً على المظهر الخارجي للشخص ، وعلى ثقته بنفسه ، وحالته النفسية ، مما يستدعي إيجاد الحل المناسب لذلك. مشكلة. ، بناءً على العوامل والأسباب الكامنة وراءها ، والتي بدورها تختلف من شخص لآخر ، حسب حالته الصحية وظروفه النفسية والمعيشية ، ونظراً لتأثير وانتشار هذه المشكلة ، اخترنا التحدث عن أسبابها ، وأبرز طرق علاجه في هذا المقال بعنوان علاج لتساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر

من الطبيعي أن يتساقط الإنسان شعره يوميًا حتى ينمو شعر جديد في مكانه. يعتبر فقدان خمسين إلى مائة شعرة في اليوم أمراً طبيعياً لا يدعو للقلق ، وقبل الحديث عن العلاجات المخصصة لمشكلة تساقط الشعر لا بد من إبراز الأسباب الكامنة وراء ذلك والتي من أهمها على النحو التالي. مشاكل صحية: يشير تساقط الشعر إلى العديد من الأمراض والمشاكل الصحية ، من أهمها السرطان والتهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم ونقص المعادن والفيتامينات وخاصة فيتامين د وفيتامين ب 12 ، وكذلك بعض الأمراض الأخرى مثل الثعلبة. ، وهو سبب رئيسي لتساقط الشعر. وتضم 80٪ من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة في أمريكا ، بين النساء والرجال ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية. عوامل وراثية: الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي لتساقط الشعر يعانون من الصلع ، خاصة مع تقدم العمر ، وهذا ما يسمى الصلع الوراثي. الاضطرابات الهرمونية: تؤثر بشكل مباشر على الشعر ، وقد يصاحب الهرمونات الجنسية المرتبطة بالبلوغ تغير واضح في طبيعة الشعر ويؤدي إلى تساقطه ، فضلاً عن التقلبات الهرمونية المصاحبة للحمل وما بعد الولادة وحبوب منع الحمل وحبوب منع الحمل. العمر المأمول بعد الأربعين عند النساء ، وكذلك تشمل العديد من الحالات مثل أمراض الغدة الدرقية. الحالة النفسية: خاصة التوتر والقلق والاكتئاب ، والصدمات الجسدية والنفسية ، وكذلك فقدان الوزن الشديد ، واتباع أنظمة غذائية صارمة تفقد الجسم أهم احتياجاته من العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها يوميًا ، مثل الحميات الخالية من البروتينات.

علاج لسقوط الشعر

وجد وصفات وخلطات طبيعية وشعبية أثبتت فعاليتها في علاج مشكلة تساقط الشعر. جذور الشعر وبصيلاته ، ويعزز سلامة فروة الرأس ، حيث ينصح بعصيرها مرتين ، وتكرر العملية باستمرار لمدة أسبوعين للحصول على أفضل النتائج. زيت بذور اليقطين أو اليقطين: عن طريق تناوله مرة واحدة في اليوم ، فإنه يعيد خلايا الشعر بأمان. الشاي الأخضر: يتم تصنيع مركباته من أطعمة ومشروبات صحية ، وهو يعزز نمو الشعر ، وقد تم اختباره على الفئران لمدة ستة أشهر وحصل على نتائج ممتازة. زيت جوز الهند: وذلك بعد ما ورد في نتائج الدراسات المستقبلية لعام 2018 ، حيث يعتقد أن زيت جوز الهند يمنعك من التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، لاحتوائه على نسبة عالية من حمض اللوريك ، مما يحميه من التساقط و عن طريق تدليك جوز الهند. مباشرة فوق فروة الرأس. زيت الزيتون: يستخدم زيت الزيتون لزيادة تدفق الدم نحو فروة الرأس ، لتغليف جذور الشعر وحمايته من تساقط الشعر ، ووقف الجفاف ، ووقف استخدام زيت الزيتون لفترتين طويلتين ، وتركه قبل ذلك بثلاثين دقيقة على الأقل. غسلها مع تكرار العملية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *