الآن تقديم حرس الحدود نساء عبر jobs.sa الإدارة العامة للقبول المركزي

الآن تقديم حرس الحدود نساء عبر jobs.sa الإدارة العامة للقبول المركزي

تقديم حرس الحدود نساء، أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي عن فتح أبواب حرس الحدود تقديم نساء عبر أبشر للتوظيف. وكان هذا البيان من خلال وزارة الداخلية السعودية. وهذا ما جعل العديد من المواطنين السعوديين يبحثون عن تفاصيل هذه الوظيفة وأهم شروط حرس الحدود للنساء رتبة جندي. ويمكنهم التقديم بشكل إلكتروني فقط دون الذهاب إلى المراكز الإدارية. وتجدر الإشارة إلى أنّ التقديم ينطلق بداية من تاريخ يوم السبت 19 مارس 2022 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا. وسيستمر لمدة خمسة أيام، ومن الجدير بالذكر بأنه قد تم إطلاق هذه الوظائف للعنصر النسائي من أجل تفعيل دور المرأة في الميدان العسكري. ومنحها الفرصة للمساهمة في تحقيق الشراكة المجتمعية في مختلف جوانب الحكومة. وسنتحدث عن تفاصيل هذه الوظائف وآلية تسجيل حرس الحدود للنساء من خلال مقالنا.

تقديم حرس الحدود نساء

يستفسر الآلاف من المواطنين عن موضوع تقديم حرس الحدود نساء، وهذا بعد أن أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بالسعودية عن بدء استقبال طلبات حرس الحدود تقديم نساء. وسيكون ذلك متاحا من خلال بوابة jobs.sa التي وضعتها المديرية العامة لحرس الحدود من أجل هذا الغرض خصيصا. وسيبدأ استقبال الطلبات بداية من تاريخ 19 مارس 2022، ويمكنهم التقديم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: يجب أن تقوم المتقدمة بالدخول عبر رابط وظائف مديرية حرس الحدود 
  • ثانيا: بعد الولوج إلى البوابة يجب أن تعبئ كل البيانات الشخصية في الأماكن المخصصة لها.
  • ثالثا: يجب أن تختار المتقدمة الوظيفة المناسبة لها من القائمة المتاحة، ثم تدخل البيانات في استمارة التوظيف الإلكترونية.
  • رابعا: بعد أن تنتهي من كتابة جميع المعلومات الشخصية، يجب أن تحتفظ برقم الطلب الخاص بها. وهذا من أجل التحقق من حالتها الوظيفية في وقت لاحق.

شروط القبول في وظائف حرس الحدود

حددت وزارة الداخلية السعودية أهم شروط وظائف حرس الحدود للنساء، وهذا من أجل قبول المرأة في صفوف الحرس. وأهم شرط نذكره لكم هو أن تقوم المتقدمة من جنسية سعودية ومقيمة في المملكة، كما يلزم أن تكون حاملة لشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها. إلى جانب ذلك يجب أن تتمتع بحسن السيرة وأن لا يكون لها سوابق عدلية، كما يجب أن تكون لديها بطاقة هوية سارية المفعول وقت التقديم.

بالإضافة إلى ما سبق، لا يجب أن تكون المتقدمة سبق وشغلت وظيفة عسكرية من قبل، أو سبق فصلها من معهد أو مركز لأي سبب من الأسباب. كما لا يجب أن تكون متزوجة من رجل غير سعودي، وأن تجتاز كل اختبارات القبول بنجاح. أما في حال كانت حاصلة على شهادتها ومؤهلها الدراسي من خارج المملكة يجب أن تقوم بمعادلتها لدى وزارة التعليم السعودية.

المستندات المطلوبة حرس الحدود

من الضروري أن توفر كل النساء الراغبات في شغل وظيفة حرس الحدود الوثائق التالية: صورة وأصل بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمتقدمة. أيضا صورة الهوية الوطنية الخاصة بوالدها، وصور المؤهلات العلمية التي تحصلت عليها أثناء مسارها الدراسي. وفي حال كان لديها خبرة في مجال ما يجب أن تحضر وثيقة تثبت سنوات الخبرة، بالإضافة إلى خمس صور شمسية ملونة بمقاس أربعة في ستة.

سلم رواتب حرس الحدود

تجدر الإشارة لمن يستعلمون عن عن رواتب الجنود في حرس الحدود بأن الجندي الحاصل على مؤهل الثانوية العامة يحصل على الكثير من البدلات، وهذا إلى جانب الراتب الأساسي الذي يصرف له بشكل شهري، إذ يكون مجمل الراتب في النهاية 8600 ريال سعودي. كما يحصل الجندي أو الجندية في الحرس على بدل المواصلات، بدل الإرهاب، وبدل التضاريس.

تعليمات وظائف حرس الحدود

بالإضافة إلى ما سبق، تم وضع تعليمات لـ وظائف حرس الحدود نساء، وهي وجوب مراجعة الشروط بشكل جيد قبل أن تقوم المتقدمة بالتسجيل. كذلك يجب أن تلتزم بالوقت المحدد الذيتم تعيينه من أجل التسجيل، وأن تحضر كل الأوراق المطلوبة منها. إن تم قبول الملف فهذا قبول مبدئي وليس نهائي. كذلك يجب أن تتحرى الدقة أثناء كتابة معلوماتها في موقع التسجيل مع مطابقتها للمستندات.

بهذا نصل معكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع تقديم حرس الحدود للنساء، وهي من أبرز المواضيع بحثا في الأيام الأخيرة بعد أن أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود بالسعودية عن وظائف حرس الحدود للعنصر النسائي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *