فوائد جسدية لا حصر لها عند تناول المشروب السحري منقوع لبان الدكر لمدة 7 أيام.. سيصبح جزاء من حياتك

فوائد جسدية لا حصر لها عند تناول المشروب السحري منقوع لبان الدكر لمدة 7 أيام.. سيصبح جزاء من حياتك

لبان الدكر من الأنواع التى لا يعرفها الكثير، فلا يتردد اسمه بشكل كبير بين الشباب، ولكن عند معرفة فوائد هذا المشروب على الريق ستجد نفسك مندهشا وتبحث عن فوائده لتناوله بشكل منتظم لحماية الجسم من العديد من الأمراض، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمى الجسم من الإصابة بأمراض السرطان، كما يعزز المناعة ويهاجم البكتيريا، ويحمي البشرة من التشققات، وفوائد عديدة أخرى تساعد الجسم على مواجهة الأمراض المختلفة، وسنوضح كل هذه الفوائد الصحية لهذا المشروب السحري الذى يتجاهل عن فوائده الكثير، لتناوله بشكل يومي والاستفادة من هذه الفوائد الجسدية.

ما هو لبان الذكر

الكثير منا يجهل الكثير من تطرق إلى مسامعه ذكر كلمة لبان الدكر أو كما يطلق عليه أيضًا الكندر، ولكن قلما ماهية ذلك النوع من الأشخاص والذي يشبه في شكله الصمغ، وتنبع أصوله من بعض بلاد العرب كاليمن وسلطنة عمان وكذلك في شبه الجزيرة العربية، والجدير بالذكر هو فوائد لبان الدكر الذي لا تعد ولا تحصى وسنتناولها تباعًا.

فوائد تناول منقوع لبان الدكر

يعد لبان الذكر من المواد الصمغية التى تنتج من بلاد الهند، وتتعدد استخداماته، حيث يستخدمه الهنود فى صناعة الوصفات العشبية، وتتعدد طريقة تناوله، فهناك من يتناوله من خلال مضغه، وهناك من يقوم باستنشاقه من خلال حرقه، ويمكن نقعه فى الماء لفترة ثم تناوله، وعلى الرغم من تعدد طرق تناوله إلا أنه فى كل الحالات يفيد الجسم، ويحارب الأمراض الجسدية، وتتمثل فوائد منقوع لبان الذكر على الريق كالتالى.

1. مضاد لالتهابات 

مضادات الأكسدة المتواجدة فى لبان الذكر قادرة على حماية الجسم من التهابات المفاصل والعظام، لذا تناوله على الريق يحمى الجسم من الإصابة بهذه الأمراض.

2. يعزز مناعة الجسم 

تناول هذا المشروب السحري على الريق يساعد على تعزيز مناعة الجسم، ويحمى الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض الجسدية.

3. يقلل من الإصابة بأمراض السرطان 

يقلل مشروب لبان الذكر على الريق من انتشار الخلايا السرطانية داخل الجسم، ويخفف من انتشار الورم فى الجسم، كما يخفف من الأعراض الناتجة عن تناول الكيماوي.

4. يحسن من صحة الجلد والبشرة 

يخفف هذا المشروب من التهابات البشرة، ويحمل من خلايا البشرة ويقلل من علامات الشيخوخة، ويخلص البشرة من أى تشققات.

5. علاج لمشاكل الجهاز الهضمي 

يحتوى منقوع لبان الذكر على حمض البوزويليك الذى يقلل من التهابات الجهاز الهضمي، ويساعد على عمليات الهضم والتخلص من الامساك، كما يقلل من خطر الإصابة بفرح المعدة والإسهال وآلام المعدة المختلفة منها المغص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *