تبييض الجسم بخلطة من مكون واحد أوعي تفوتي الفرصة جربي ومش هتندمي هيبقى زي بياض الثلج

تبييض الجسم بخلطة من مكون واحد أوعي تفوتي الفرصة جربي ومش هتندمي هيبقى زي بياض الثلج

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة اسمرار الجلد، وبناءً على ذلك نجد أن لون البشرة ليس موحداً، ويبحثون عن طرق  تبييض الجسم، ولكن لابد من معرفة الأسباب التي تؤدي إلى تغير في لونه، ومن هذه الأسباب التعرض المباشر لأشعة الشمس لساعات طويلة، أو استخدام المستحضرات التجميلية التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، والتي يكون لها آثار جانبية على المدى البعيد، ويدعو الأطباء في الوقت الحالي إلى استخدام المواد الطبيعية، نظراً لإنخفاض التكلفة المادية الخاصة بها، فضلاً عن عدم وجود آثار جانبية ضارة لها.

تبييض الجسم بوصفات طبيعية

سوف نقدم لكم الآن في هذه المقالة، وصفات تبييض الجسم، من المواد الطبيعية، وهي:-

البرتقال

قشر البرتقال قومي بتجميعه وجففيه، ثم أضيفي إليه ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن، وادهني الجسم بهذا الخليط، ثم اتركيه ربع ساعة، ثم اشطفي جسمك جيداًن ورطبي بعدها، بالمرطب المناسب لكِ.

الطماطم

من المعروف أن الطماطم تحتوي على مضادات الأكسدة التي لها دور كبير في علاج مشاكل الجلد، أضيفي ثمرة طماطم معصورة إلى ملعقتين من الشوفان والزبادي، ثم ضعيه على جلدك، وانتظري نصف ساعة ثم اشطفيه جيداً، وضعي مرطب فور الانتهاء.

العسل

تتميز هذه الوصفة بأنها مجمعة بمعنى، أنها تتكون من ثلاث مكونات أولها الليمون، ويتميز الليمون باحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين سي، وله خصائص مقشرة للجلد الميت، والمكون الثاني اللبن له القدرة على تبييض الجلد، والمكون الثالث العسل حيث أن العسل يحتوي أيضاً على فيتامين سي، بالإضافة إلى خصائصه المرطبة، فلن تحتاجي إلى وضع مرطب بعد وضع هذه الخلطة على الجسم.

جوز الهند

تتمثل هذه الوصفة في مكون واحد فقط، وهو ماء جوز الهند، لأنه يجمع بين خاصيتي التقشير والترطيب، ضعيه على الجلد، ثم اتركيه ثم اشطفيه جيداً، باستخدام ماء فاتر.

الألوفيرا

الألوفيرا أو جل الصبار، له القدرة على تجديد خلايا الجلد الميتة، وذلك من خلال تدليك الجسم بالجيل، ثم يشطف بالماء، ويوضع مرطب على الجسم.

روتين لتجنب تغير لون الجلد

توجد بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها المحافظة على تبييض الجسم، وهي:-

  • عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • استخدام واقي شمسي مناسب.
  • ترطيب الجلد باستمرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *