سعر الذهب اليوم في مصر 23 مارس 2022 ارتفاع مفاجى مع قفزة نوعية للدولار

سعر الذهب اليوم في مصر 23 مارس 2022 ارتفاع مفاجى مع قفزة نوعية للدولار

سعر الذهب اليوم في مصر، شهد ارتفاعا كبيرا اليوم بحوالي 22 جنيه. وقد شهد الذهب اليوم في مصر هذا الارتفاع تزامنا مع ارتفاع سعر الدولار هو الآخر. هذا وقد سجل سعر الذهب بتاريخ اليوم  21 مارس 2022 مصر عيار 21 حوالي 972 جنيه مصري. وهو أعلى مستوى قد بلغه، في حين استقر السعر العالمي له عند 1930 دولار. ومن الجدير بالذكر أن هذا السعر قابل للتغيير في وقت لاحق. ومن الجدير بالذكر أنّ اجمالي ارتفاع سعر المعدن الأصفر في مصر اليوم قد بلغ حوالي 77جنيه في كل عيار متداول في الأسواق المصرية. وكانت هذه الزيادة ناتج طبيعي بعدما ارتفع سعر الدولار في مصر اليوم بشكل جنوني. وسنتحدث عن الموضوع من خلال موقع ثقفني الإخباري، تابعوا معنا التفاصيل التي سنذكرها لكم فيما يلي.

سعر الذهب اليوم في مصر

كثر البحث عن سعر الذهب اليوم في مصر بعد أن شهد ارتفاعا كبيرا اليوم، لذلك بدأ الناس في البحث عن سعر الذهب اليوم. ولا بد من أن نشير إلى اسعار الذهب اليوم حسب ما تم تداوله لمختلف الأعيرة. فعيار 21 أصبح سعره 972 جنيها للجرام، أما عيار ذهب 18 أصبح سعره 833 جنيها للجرام. كذلك قفز سعر عيار 24 ليصبح 1111 جنيه للجرام، وآخر نذكر لكم  الجنيه الذهب 7676 جنيها.

علاوة على ذلك، فإن الذهب اليوم قد بلغ ارتفاعه بقيمة 77 جنيه كاملة في كل عيار من الأعيرة التي ذكرناها لكم. وهذا الارتفاع هو مسوى غير مسبوق من قبل بالنسبة لـ سعر جرام الذهب في مصر. وهذا يعد ارتفاعا تاريخيا لم يسبق وأن حصل من قبل في أسواق مصر، وعمليات تسعير الذهب في مصر تشهد اضطرابا في الأسواق المصرية بسبب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه بقيمة 1.74 قرش مما أثّر على أسعار الذهب.

اسعار الذهب في مصر

إلى جانب ذلك، تجدر الإشارة بخصوص سعر الذهب اليوم بأنّ شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية المصرية قد صرحت بأنّ سوق الذهب المصري يرتبط ارتباطا وثيقا بالبورصة العالمية. مع العلم بأنه هناك الكثير من المعايير التي تتحكم في الأسعار بمصر في الوقت الحالي. وهذا حتى ولو لم يكن هناك تطور في الأسعار على مستوى العالم، من أبرزها سعر الدولار في أسواق مصرن إلى جانب قانون العرض والطلب وحجم المعروض والاستيراد.

علاوة على ذلك، بلغ سعر الجنيه الذهب في مصر وزن 8 جرامات 7490 جنيه، وهذا بإضافته إلى سعر الجرام كتكلفة مصنعية الذهب، ويختلف الأمر من منتج لآخر على العموم، بالنسبة لسبائك الذهب سعر سبيكة بخمس جرامات 4650 جنيها. أما سبيكة الذهب من وزن 10 جرامات فبلغت قيمتها 9300جنيها. كذلك سجلت سبيكة الذهب من وزن 20 جرام حوالي 18600جنيها.

وبهذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع  سعر الذهب في مصر اليوم. وهو من أبرز المواضيع الشائعة حاليا في مصر بعد ارتفاع سعر الذهب بتاريخ 21 مارس 2022 بشكل كبير. وهذا راجع بالدرجة الأولى إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بشكل غير مسبوق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *