وصفات من النشا لتفتيح لون الوجه والجسم من أول استخدام

وصفات من النشا لتفتيح لون الوجه والجسم من أول استخدام

تحتاج أغلب النساء إلى وصفات طبيعية من وقت للآخر لتفتيح وتوحيد لون البشرة، ومع دخول فصل الصيف وتعرض البشرة لحرارة الشمس، فيجب استخدام مواد طبيعية للتفتيح ومن أهم تلك المواد النشا بسبب قدرته على تجديد خلايا الجلد الميته مما يعمل على تفتيح لون البشرة، واليوم سنقدم لكم عدة وصفات طبيعية من النشا للتفتيح.

وصفة النشا والزبادي لتفتيح البشرة

ينصح بخلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقتين من الزبادي، ثم وضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة، حتى يجف تماما على البشرة، ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا، ستلاحظين الفرق من أول استخدام.

وصفة النشا والبطاطس لتفتيح البشرة

نحضر ملعقة من النشا وملعقة من الحليب البودر وثمرة من البطاطس، نمزج المكونات معا جيدا، ثم نفردها على البشرة لمدة ربع ساعة، سنلاحظ أن القناع جف على البشرة، نغسل البشرة بالماء الدافئ جيدا، ثم نضع ماء ورد لغلق مسام البشرة، يفضل وضع قطرتين من عصير الليمون إلى الخليط إذا كانت البشرة دهنية، للحصول على أفضل النتائج نطبق الوصفة أربع مرات أسبوعيا.

وصفة النشا وماء الورد لتفتيح البشرة

نحضر ملعقتين من النشا مع ملعقتين من ماء الورد، ونخلطهم معا ونضيف ملعقة من العسل، ثم نضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم نغسل البشرة بلطف بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة ثلاثة مرات أسبوعيا.

وصفة النشا وعصير الليمون للتفتيح

نحضر ملعقتين من النشا مع ملعقتين من عصير الليمون، ونضيف إليهم نصف ملعقة من الكركم، وملعقة من بيكربونات الصوديوم، ملعقة من ماء الورد، ونخلطهم معا جيدا، نضع المكونات على البشرة بعد تنظيفها، وتترك نصف ساعة، من الممكن إضافة ملعقة من العسل إذا كانت البشرة جافة.

وصفة النشا والأرز للتفتيح

نحضر ملعقتين من النشا وملعقتين من الارز مع ملعقة من العسل، وثلاث ملاعق من الحليب، نقلبهم معا جيدا، ونضع الخليط على البشرة والرقبة لمدة ربع ساعة، مع التدليك برفق لمدة دقيقة، تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج، ستلاحظي الفرق في اللون من أول استخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *