سعر الدولار اليوم مقابل الجنية المصري يتراجع 8 قروش

سعر الدولار اليوم مقابل الجنية المصري يتراجع 8 قروش

أصبح سعر الدولار الأمريكي اليوم من الأمور التي تشغل بال المواطن المصري خاصة بعد ارتفاع أسعار معظم السلع تزامنًا مع ارتفاع سعر الدولار، وتحمل المصريين نسبة لا يستهان بها من مقدار التضخم الذي تواجهه مصر في الأيام الحالية، ومن الجدير بالذكر أن ارتفاع سعر الدولار جاء بعد فترة استقرار في السعر تخطت ٦ شهور، وعقب ارتفاع سعر الدولار سجل الذهب قفزة جنونية غير مسبوقة في سعر الجرام الواحد، الأمر الذي ترت عليه انزعاج المواطنين وقلقهم بشأن تطورات الأوضاع في الأيام المقبلة.

ارتفاع مفاجئ في سعر الدولار الأمريكي

شهد صباح يوم الاثنين الماضي ارتفاع في سعر الدولار الأمريكي بفائدة ١٪، وجاء الارتفاع من قِبل البنك المركزي، الأمر الذي أدى إلى تراجع كبير في قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي والعملات العربية والأجنبية الرئيسية، فقد شاهد الدولار الأمريكي قفزة تاريخية مع بداية يوم الإثنين الماضي المقابل لليوم الواحد والعشرون من شهر مارس في كافة البنوك العالمية بالتزامن مع رفع أسعار الفوائد في البنوك، ولكن سجل الدولار اليوم الأربعاء بتاريخ ثلاثة وعشرون مارس هبوطاً رديء في السعر العالمي مقابل الجنية، حيث هبط 8 قروش في البنوك المصرية.

يعد ذلك الارتفاع المفاجئ في سعر العملة الأمريكية أول تحرك كبير منذ انخفاضه في عام 2020 م عدة مرات في شهور عديدة، فقد ارتفع أيضاً سعر الذهب بالتزامن مع الدولار ولكنه شهد اليوم أيضاً انخفاضاً بحوالي 15 جنية لعيار 21 الذي يعتبر أكثر تداولاً في السوق المصري.

سعر الدولار الأمريكي اليوم في مصر

وفقًا لإحصائيات البنك المركزي المصري فقد سجل سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء تراجع 8 قروش مصرية مقارنة بالأمس، فقد جاء سعر الشراء 18.43 جنيه، بينما سعر البيع 18.53 للشراء.

سجل سعر الدولار الأمريكي بما يعادل الجنيه المصري  في البنوك المصرية ما يلي:

  • سعر الدولار في البنك الأهلي المصري: 18.15 جنيهاً للشراء، و18.25 جنيهاً للبيع.
  • سعر الدولار في بنك مصر: 18.15 جنيهاً للشراء، و18.25 جنيهاً للبيع.
  • بنك الإسكندرية: 18.17 جنيه مصري للشراء، و18.27 جنيه سعر البيع.
  • البنك التجاري الدولي: 18.17 جنيه سعر الشراء، و18.27 جنيهاً سعر البيع.
  • البنك العربي الأفريقي: 18.17 جنيهاً للشراء، و18.27 جنيهاً  للبيع.
  • بنك كريدي أجريكول:  18.17 جنيهاً للشراء، و18.27 جنيهاً للبيع.
  • بنك البركة: 18.17 جنيه للشراء، و18.27 جنيه للبيع.
  • بنك قناة السويس: 18.17 جنيه مصري للشراء، و18.27 جنيه مصري للبيع.
  • سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي:سجل مصرف أبوظبي الإسلامي أعلى سعر للدولار 18.20 جنيهاً للشراء بزيادة 45 قرشا، و17.82 جنيهاً للبيع بزيادة 45 قرشا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *