احذر وبشدة.. أخطاء ترتكبها الأمهات أثناء سلق البيض قد يحوله إلى سم قاتل توقف عنه الآن

احذر وبشدة.. أخطاء ترتكبها الأمهات أثناء سلق البيض قد يحوله إلى سم قاتل توقف عنه الآن

البيض من الوجبات التى تحتوي على طاقة مفيدة للجسم، كما أنه يتميز باحتوائه بنسبة عالية من الكالسيوم الذى يغذى العظام ويقوى العضلات، لذا تحرص الأمهات على طهيه وتقديمه لأطفالها بشكل يومي، حيث يحتوى على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات المغذية للجسم، كما أنه يساعد على التركيز وبناء جسم صحى، لذا ينصح بتقديمه للأطفال وكذلك أصحاب التمارين الرياضية، ولكن البيض المسلوق يفضله الكثير أفضل من طهيه بالسمن، خاصة أنه صحي أفضل لجسم الإنسان ويقلل من نسبة الدهون المرتفعة فى الجسم، وعند قيام الأمهات بسلق البيض يرتكبن عدة أخطاء يتجاهلونها ولكنها ضارة ولابد من تجنبها.

أخطاء ترتكبها الأمهات أثناء سلق البيض

هناك عدة أخطاء ترتكبها الكثير من الأمهات أثناء سلق البيض للأبناء بشكل يومي، وهذه الأخطاء تجهل كثير من الأمهات معرفتها، حيث أنها قد تعرض الأبناء للإصابة بأمراض مختلفة، لأنها تجعل البيض غير صحي ولا يفيد الجسم، لذا حرصنا متابعينا الكرام أن نوضح لكم تلك الأخطاء خلال السطور القادمة لمعرفتها، وتجنب ارتكاب هذه الأخطاء بشكل متكرر، وكيفية سلق البيض بشكل صحي ليفيد جسم الأبناء.

1. الإفراط المستمر فى سلق البيض 

عند وضع البيض فى إناء ضيق مع كمية بسيطة من الناء، وتركه فترة طويلة على النار، تسبب تلك الخطوة كسر البيض وتحويله إلى اللون الرمادي ويصبح غير صحي.

إذا كنتم ترغبون فى سلق البيض بشكل صحي وطري يفضل وضعه فى إناء واسع مع كمية كافية من الماء على نار هادئة، لمدة 5 دقائق، وإذا كنتم ترغبون فى جعله أكثر نضجاً يترك لمدة 10 دقائق.

2. عدم استخدام البيض الطازج 

لابد من التأكد من جودة البيض وعدم تعرضه لدرجات حرارة غير مناسبة، تسبب فساد البيض من الداخل، وبالتالى عند السلق يصبح البيض فاسد ويضر الجسم.

3. سلق البيض فى ماء ساخن  

يجب تجنب هذه العادة التى تتبعها العديد من الأمهات لرغبتهن فى سرعة طهي البيض، ولكن تسبب هذه الطريقة عدم تسوية البيض بشكل صحي وتضر الجسم، لتعرض البيض لدرجة حرارة مرتفعة مرة واحدة، فلابد من سلقه بماء بارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *