طبيبك في بيتك.. تناول هذا المشروب المذهل وتمتع بذاكرة فلاذية وزيادة التركيز وعدم النسيان

طبيبك في بيتك.. تناول هذا المشروب المذهل وتمتع بذاكرة فلاذية وزيادة التركيز وعدم النسيان

مشاكل ضعف الذاكرة وعدم التركيز وتشتيت الأفكار يعاني منها الكثير، حيث أصبح معظم الشباب يعتمدون على الأكلات الغير صحية وتجاهل أكل الخضروات والفواكه المغذية للجسم، والتى تساعد فى زيادة التركيز وتدفق الدم إلى خلايا المخ وتحسين وظائفه، كما أن هناك الكثير من يرفضون تناول الأسماك والتى تحتوى على أوميجا 3 المغذي لخلايا المخ، والذى يساعد على التركيز بشكل ممتاز، لذلك تحتار الأمهات فى تلك المشكلة مع أبنائها، ويبحثن عن أفضل المشروبات والأكلات التى تغذى الجسم وتساعد على زيادة التركيز عند أبنائهن، ولمعرفة أفضل الخضروات والأكلات التى تساعد على التركيز تابعوا هذا المقال.

العصائر والأكلات التى تقوي الذاكرة وتعالج النسيان

هناك العديد من المشروبات والأكلات المفيدة التى تمد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية المفيدة، لذلك تساهم فى تحسين وظائف خلايا المخ وزيادة التركيز، وللقضاء على هذه المشكلة لابد من إتباع المأكولات والمشروبات التالية وتقديمها لأبنائك لمساعدتهم على التركيز، حيث تختلف مشاكل النسيان من تعرض الشخص لحالة نفسية سيئة أو عدم تناول الأغذية المفيدة أو التعرض لمشاكل نفسية وصحية بشكل مستمر والتوتر والتفكير المفرط، لذا فإن هذه المشروبات تساعد على التركيز.

1. المكسرات  

تساعد المكسرات بأنواعها مثل الفول السوداني واللوز والفستق على التركيز وزيادة نسبة الانتباه، لاحتوائها على عناصر غذائية مفيدة للجسم.

2. البيض 

يحتوى البيض على العديد من الفتيامينات والبروتينات الهامة التى تزيد من طاقة الجسم، ويساعد على التركيز، لذا ينصح بتناوله بشكل يومي.

3. الليمون 

يعتبر الليمون من المشروبات التى تساهم فى تهدئة الأعصاب، لذا يساهم فى التركيز والاستماع بشكل جيد.

4. الشكولاتة

تمد الجسم بطاقة عالية تساعد على تدفق الدم إلى المخ، لاحتوائها على مادة الكافيين الذى يزيد من التركيز.

5. المأكولات البحرية 

تحتوى المأكولات البحرية على أوميجا 3 وفوسفور يزيد من نشاط خلايا المخ، ويساعد على التركيز.

6. السبانخ 

تلعب دور هام فى مساعدة الإنسان على التركيز، فهى تحتوى على فيتامين E وفيتامين K وحمض الفوليك، وهما عناصر مفيدة تمد الجسم بطاقة هائلة تساعده على التركيز طوال اليوم.

7. التفاح 

التفاح يحتوى على مضادات الأكسدة التى تحمى خلايا المخ من الخلل، وتساعد على التركيز والانتباه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *