ما العلاقة بين وجبة الإفطار والإصابة بمرض الخرف 

ما العلاقة بين وجبة الإفطار والإصابة بمرض الخرف 

ما العلاقة بين وجبة الإفطار والإصابة بالخرف قد أثبت بعض العلماء أن عند التخلي عن تناول وجبة الإفطار قد تتسبب في إصابة كثير من الأشخاص بمرض الخرف حيث أكد بعض الباحثين أن على مدى ستة أعوام يوجد 525  شخص فوق 65 عام تعرضوا للإصابة بمرض الخرف بمقدار أربع أضعاف بالتالي كان لا يتناولون وجبة الإفطار والتي لها تأثير كبير على العمر أو الجنسي في ذلك. أضرار عدم تناول وجبة الإفطار

وجبة الإفطار والإصابة بمرض الخرف

يعتبر عدم تناول وجبة الإفطار بشكل يومئ تتسبب في إصابة الإنسان بمرض الخرف ويجعله أكثر عرضه للإصابة بهذا المرض في وقت مبكر من العمر بجانب تجنب تناول الوجبات آخر الخفيفة أو السريعة بدلاً من تناول الوجبات الكاملة التي تمد الجسم بالفيتامينات والعناصر التي يحتاجها بشكل يومئ وهذا يؤثر على الصحة بشكل كبير.

أكد الباحثون أن هذه العادات السيئة تتسبب في الإصابة بمرض الخراف بمقدار 2 . 7 مرة بجانب في حالة استهلاك كميات كبيرة من الملح أو عند اتباع نظام غذائي غير متوازن وصحي يتسبب في إصابة الإنسان الكثير من الأمراض منها مرض الخرف في وقت مبكر من العمر.

حيث أكد علماء جامعة برشلونة الإسبانية في العام الماضي أن النظام الغذائي الصحي يقي الإنسان من الإصابة بأمراض الخرف وبالتالي النظام الغذائي الذي يحتوي على المواد الغذائية والفيتامينات والعناصر تقلل من الإصابة بالضعف الإدارات والخرف الذي يصيب العديد من كبار السن.

أهمية تناول الأطعمة الصحية

يجب الاهتمام بتناول الفواكه والخضراوات الصحية التي تمد الجسم بالطاقه والفيتامينات التي يحتاجها بشكل دائم وتجنب تناول الوجبات السريعة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الغير صحية والتي تؤثر على صحة الإنسان وتعرضه للإصابة بكثير من الأمراض وتجنب الإكثار من الحلويات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والتي تؤثر على صحة الجسم في وقت مبكر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *