رابط التسجيل فى دعم الكهرباء 2022 الاردن kahraba.gov.jo عبر منصة التعرفة الكهربائية

رابط التسجيل فى دعم الكهرباء 2022 الاردن kahraba.gov.jo عبر منصة التعرفة الكهربائية

يعتبر الأردن من الدول التي تعتمد بشكل كبير على الواردات لتزويد الوقود اللازم لإنتاج الكهرباء، مما يعرض المملكة لتقلبات الأسعار والضغط على ميزانية الدولة. يمثل الغاز الطبيعي أكثر من 60٪ من طاقة إنتاج الكهرباء في البلاد، مع اعتماد الأردن على الوقود الأحفوري، تعمل الدولة على زيادة نسبة الطاقة المتجددة في قدرتها على توليد الكهرباء إلى 31٪ بحلول عام 203 ، من أجل تحقيق قدر أكبر من أمن الطاقة وحماية البلاد من تقلب الأسعار ونقص الإمدادات، حيث كان الأردن في السابق يتعرض لأزمات نتيجة اعتماده على الواردات لتوفير احتياجات البلاد من الطاقة، مما يبرز خطورة استمرار ذلك من أجل أمن الطاقة ، كما يتضح من الانخفاض الأخير في أسعار النفط وارتفاع أسعار الغاز على الصعيد العالمي، ومع أزمة الطاقة العالمية وارتفاع أسعار الوقود ، يتطلع الأردنيون إلى تطبيق نظام دعم الكهرباء، والذي سوف يبدأ في شهر أبريل.

رابط التسجيل فى دعم الكهرباء 2022

يرغب عدد كبير من الأردنيين في معرفة كيفية الاشتراك في دعم الكهرباء للاستفادة من السعر الجديد بعد تفعيل الرابط الإلكتروني، أعلنت المنصة الأردنية لتسجيل دعم الكهرباء عن رفعها، سيتم الإعلان عن اسم الهيئة الأردنية لتنظيم الطاقة والمعادن، التي تتلقى دعمًا للكهرباء للمواطنين ، على الموقع الرسمي لشركة الكهرباء الأردنية، وسننظر في رابط دعم الكهرباء لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا الحصول على أسعار كهرباء جديدة.

شروط التسجيل في دعم الكهرباء الجديدة

هيئة تنظيم الطاقة والمعادن هي المسؤولة عن تنظيم جميع جوانب قطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة والمعادن في المملكة وجميع من في المملكة الاردنية الهاشمية يأمل في خلق بيئة عادلة وتنافسية، والتي تزيد من الفوائد الاقتصادية لجميع أصحاب المصلحة  مع ضمان الإمداد الفعال والفعال لموارد الطاقة في الأردن وقد تم وضع عدة شروط من أجل الموفقة علي دعم الكهرباء.

  1. إذا تزوج الأردني من غير أردني ولديه رخصة عائلية بصفته رب الأسرة ، يتم تسجيله.
  2. المستفيدون من القرارت الحكومية.
  3. أولئك الذين حصلوا على مساعدة إضافية (تكافل 1-3).
  4. يتم تشجيع أولئك الذين يستوفون شروط الأهلية لصندوق المعونة الوطنية على التقديم.
  5. على سكان مملكة قطاع غزة الذين تربطهم صلات عائلية الاتصال بدائرة الأحوال المدنية.
  6. يجب على حاملي جوازات السفر الأردنية المؤقتة الذين ليس لديهم روابط عائلية بمملكة قطاع غزة التسجيل لدى وزارة الداخلية.

قال مشهور أبو عيد المتحدث باسم وزارة الطاقة والثروة المعدنية، إن 7 أيام تفصل بين تطبيق التعرفة الجديدة للكهرباء ، والتي ستدخل حيز التنفيذ مطلع أبريل المقبل ، مع تعليق التعريفة الحالية، أنشأت الحكومة رابطًا للمواطنين للتسجيل في دعم الكهرباء ، ولكن فقط بعد أن يقرؤوا شروط ذلك ، وسيحصل جميع المستفيدين من برنامج تكافل 3 ، أي من لهم الحق في الحصول على واحد في الأردن. هذه المساعدة ، والتسجيل للحصول على المساعدة النقدية الموحدة يجب أن يتم من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق المعونة الوطنية ، المسؤول عن المساعدات النقدية الموحدة في الأردن، ويجب التأكد من أن المواطنين الذين يخالفون القواعد ربما يتعرضون لعواقب مثل تصور العديد من فواتير الكهرباء، وعلى أساس هذا القرار. قدمت الحكومة رابطًا لإجراء التسجيل حتى يتمكن مواطنو المملكة من الوصول إليه. باستخدام الطريقة الموضحة أدناه. ويتم ذلك بالذهاب إلى https://kahraba.gov.jo وإدخال الرابط المقدم من الحكومة الأردنية ، وكذلك الدخول على الرابط المقدم من الحكومة وتسجيل البيانات للمساعدة.

فواتير الكهرباء في الأردن

  • استهلاك الكهرباء الشهري لـ 500 كيلوواط ساعة حوالي 33 دولارًا مدعومًا و 60 دولارًا غير مدعوم.
  • الاستهلاك الشهري للكهرباء البالغ 600 كيلو وات في الساعة يكلف حوالي 43 دولارًا للدعم و 72 دولارًا بدون دعم.
  • تكلفة 700 كيلوواط ساعة من استخدام الكهرباء حوالي 65 دولاراً مدعومة و 84 دولاراً غير مدعومة شهرياً.
  • تبلغ التكلفة الشهرية لاستخدام الكهرباء 800 كيلوواط ساعة حوالي 85 دولارًا مدعومًا و 96 دولارًا غير مدعوم.
  • تكلفة 900 كيلوواط ساعة من استهلاك الكهرباء 105 دولارات مدعومة و 108 دولارات غير مدعومة شهرياً.
  • الاستهلاك الشهري للكهرباء البالغ 937 كيلوواط ساعة حوالي 112.40 دولارًا مدعومًا و 112.44 دولارًا غير مدعوم.

بسبب ارتفاع تكلفة الكهرباء، تتعامل الدولة مع مشكلة حيث يتخلى بعض أكبر مستهلكي الكهرباء في البلاد عن شبكة الحكومة واستبدالها بمشاريع الطاقة المتجددة الخاصة بهم، مما أدى إلى انخفاض كبير في إيرادات القطاع، يمكنك التسجيل وسوف تتلقى بريدًا إلكترونيًا على عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته مع ارتباط التنشيط. الرجاء الضغط عليها، تم تنشيط حسابك الآن، يرجى تسجيل الدخول وملء معلوماتك الشخصية لطلب المساعدة المالية لفاتورة الكهرباء الخاصة بك. إذا لم تتمكن من القيام بذلك، فاتبع الخطوات التالية: عند التسجيل ، تأكد من استخدام معرف البريد الإلكتروني الشخصي الخاص بك لأنه من الصعب تتبع هويات متعددة بمجرد التسجيل ، أكمل النموذج وأرسل جميع المستندات المطلوبة لمعالجة طلبك، وبحسب التقرير، يتعامل الأردن مع خسائر كهربائية عالية في شبكات توزيع الكهرباء، فضلاً عن قلة وعي المستهلك بضرورة تحسين كفاءة الطاقة، كما أنهم يتعاملون مع خسائر كبيرة في شبكات نقل وتوزيع المياه، والتي تمثل حوالي 15٪ من إجمالي استهلاك الكهرباء في الأردن.

تحديث أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في الاردن أن جميع المستحقين لهذه المساعدة الكهربائية لفئة الأردنيين يمكنهم التقدم الكترونياً من خلال المنصة للاستفادة من دعم الكهرباء. وتضيف الهيئة أنها تلقت ما يقرب من مليون طلب من مواطنين مستوفين لشروط معينة ، بما في ذلك إعادة الهيكلة لدعم تعرفة الكهرباء في الأردن ™ 2022، وتجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان عن رابط إلكتروني جديد لتسجيل دعم الكهرباء لجميع الفئات الجديدة من المواطنين الذين سيستفيدون من هذا الدعم ، حيث تم تحديدهم من قبل هيئة تنظيم الكهرباء الأردنية ويمثلهم طلاب البكالوريوس والجامعات المقيمون. في جميع أنحاء المدينة ، شريطة أن يخضعوا لنفس الحكم. يقوم رب الأسرة ، من أجل استقطاب عدد كبير من الأفراد للاستفادة من القسم الجديد المدعوم من السلطات الأردنية ، مع العلم أن بدء التسجيل الآن ، وإغلاق رابط تسجيل الشركة ، يقوم بإطلاق لوحة جديدة- استمارة لجميع المسجلين على المنصة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *