مقشر طبيعي لتبييض الجسم بمكونات طبيعية والنتيجة من أول استخدام

مقشر طبيعي لتبييض الجسم بمكونات طبيعية والنتيجة من أول استخدام

لابد من تقشير الجسم باستمرار لإزالة خلايا الجلد الميتة، لأن هذا يؤدي إلى انسداد مسامات الجسم، وتظهر أعراض الشيخوخة بشكل مبكر، ويعمل تقشير الجسم على نضارة وتفتيح لون البشرة، وتنظيف بشرة الجسم من الدهون، وسنقدم لكم مجموعة من المقشرات الطبيعية التي يمكن صنعها في المنزل بكل سهولة.

مقشر الليمون والعسل للتفتيح

يعمل تلك المقشر على تقشير البشرة والمحافظة على رطوبتها، نعصر ليمونة في إناء، ونضيف لها ملعقة من العسل، وملعقة من السكر الخشن، نضع ملعقة من زيت الزيتون ونقلب جيدا، نستخدم الفرشاة الخاصة لتدليك الجسم بتلك الخلطة قبل الاستحمام، نفرك الجسم بشكل بيضاوي من أسفل إلى أعلى لمدة ربع ساعة، وندلك بشرة الوجه برفق، نستخدم منشفة جافة لإزالة الخليط ثم الاستحمام.

خلطة الأفوكادو مع الشوفان لتقشير الجسم

نحضر ملعقة من العسل، ملعقتان من الشوفان، ملعقة ونصف من الأفوكادو، نمزجهم معا جيدا، نستخدم الفرشاة الخاصة لتدليك الجسم، وندلك الوجه برفق لمدة ربع ساعة، ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر.

مقشر الشوفان مع الحليب للتفتيح

نقوم بخلط كوب من الشوفان مع كوب من الحليب، نمزجهم معا جيدا، باستخدام الفرشاة الخاصة ندلك الجسم بمنطقة الكوعين والركبتين جيدا، يجب قبل التقشير نقع الجسم في الماء لمدة عشر دقائق، لتهيئة الجسم للتقشير.

مقشر زيت الزيتون مع السكر لتبييض الجسم

نحضر ملعقتين من زيت الزيتون، وأربعة ملاعق من السكر، ملعقة من زيت الورد، نمزجهم معا جيدا، نفرك الخليط على البشرة باستخدام فرشاة الاستحمام، ونستمر لمدة عشر دقائق، ثم ننظف الجسم بالماء الفاتر.

مقشر القهوة لتبييض الجسم

من أفضل المقشرات التي تستخدم للبشرة هو مقشر القهوة، وتعمل القهوة على تنشيط الدورة الدموية، وتقلل القهوة من ظهور السيليوليت، نحضر نصف كوب من القهوة مع مياه الورد ونخلطهم جيدا، ثم نفرك الخليط على الجسم سنلاحظ الفرق من أول استخدام.

مقشر الروزماري واللافندر مع زيت الزيتون للتبييض

نحضرثلاث ملاعق من عشبة اللافندر، وملعقتين من زيت الزيتون، ثلاث ملاعق من الروزماري المجفف  ملعقتان من الملح، نخلط المكونات معا، ونستخدم المقشر على الوجه والجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *