لاول مرة كل طرق تبييض الاسنان مره واحده ولن تعود صفراء مجددا

لاول مرة كل طرق تبييض الاسنان مره واحده ولن تعود صفراء مجددا

يعتبر صفار الأسنان من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص فصفار الأسنان يشكل فقدان الثقة في ابتسامتكم ولكن هناك الكثير من الوصفات التي يعتمد عليها في تنظيف الأسنان واستطعنا في مقالنا التالي أن نقدم إليكم بعض الوصفات المنزلية التي تساعد في تنظيف الأسنان الصفراء.

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء في المنزل

هناك الكثير من الطرق التي يعتمد عليها من أجل التخلص من مشكلة الأسنان الصفراء وتلك الطرق هي كلًا من التالي:

قشر الموز:

يعتبر قشر الموز من أكثر الطرق التي تتسم بالكثير من المميزات التي من بينها القدرة الفائية على تنظيف الأسنان، وذلك لأنه يحتوي على كم كبير من المعادن الضرورية المفيدة للأسنان مثل البوتاسيوم والماغنسيوم وإليكم طريقة استخدام قشر الموز في تنظيف الأسنان:

طريقة التجهيز:

  1. أولًا يتم اختيار ثمرة من الموز الناضج ويفضل عدم الاعتماد على القشر الأسود.
  2. بعد ذلك يتم فرك الأسنان بالاعتماد على قشر الموز الطازج بعد من الناحية الداخلية للموز.
  3. أثناء الفرك يتم جعل الفم مفتوح والشفاه يجب أن تكون بعيدة عن ملامسة الأسنان.
  4. يلزم ترك قشور الموز لمدة خمسة دقائق من أجل أن يتم الاستفادة من كافة فوائدها.

صودا الخبر:

يعتبر صودا الخبر من أكثر أنواع المكونات التي يعتمد عليها في تنظيف الأسنان الصفراء.

وإليكم في السطور الآتية الخطوات التي تتبع في تنظيف الأسنان الصفراء باستخدام صودا الخبز:

الطريقة:

  1. أولًا يتم خلط ربع ملعقة من صودا الخبز مع كمية من معجون الأسنان ثم يتم استخدام ذلك الخليط مرة أو مرتين في الأسبوع.
  2. يمكن أيضًا أن يتم الاعتماد على غسول الفم مع صودا الخبز من أجل تبييض الأسنان من خلال خلط ملعقة من صودا الخبز، ونصف ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين مع كأس من المياه البارد وذلك لمدو ثلاثة مرات في اليوم.
  3. يتم فرك الأسنان لمدة دقيقتين يتم الاعتماد على ذلك الخليط مرتين في كل أسبوع، ثم التوقف واستخدامه بعد أن يمر خمسة عشر يوم.
  4. وعليكم أن تعلموا أن الإكثار من استخدام صودا الخبز يجعل الأسنان خالية من المينا الطبيعيةوتجعلها حساسة للغاية لذلك يفضل عدم الإفراط في استخدام صودا الخبر.

قشر البرتقال الطازج:

تنظيف الأسنان بالاعتماد على قشر البرتقال يساعد على الحد من مشكلة صفار الأسنان وإليكم في السطور الآتية الطريقة التي يتم استخدام قشر البرتقال بها:

الحصول على قشر البرتقال ثم يتم فرك الأسنان به كل ليلة قبل أن يتم الخضوع على النوم فيحتوي قشر البرتقال على كلًا من فيتامين ج والكالسيوم الذين لديهم القدرة الفائقة في محاربة الكائنات الدقيقة طوال الليل.

وفي حالة عدم توافر قشر البرتقال الطازج فيمكن الاعتماد على مسحوق قشور البرتقال المجفف كبديل عنه.

فأي طريقة من الطرق السابقة لديها قدرة في تبييض الأسنان ويمكنكم اختيار الطريقة المناسبة إليكم.

طريقه تبييض الاسنان بمعجون الاسنان

تعتبر هذه الطريقة من احد الطرق التي ينصح بها اطباء الاسنان في جميع انحاء العالم العربي، وذلك يتم عن طريق استخدام احد انواع معجون الاسنان الخاصة بازاله الطبقة الجيرية عن متكونه على الاسنان.

ومع الاستمرار في غسل الاسنان يوميا لمرتين في اليوم  يتم الحصول على اسنان بيضاء ولامعه وايضا يحافظ معجون الاسنان على عدم تلف اللثة.

طرق المحافظة على الاسنان:

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها اتباع نظام معين نظافة الاسنان حيث تعتبر من اهم الاعضاء الموجودة في الجسم نظرا لاختلاق ها الطعام ونزوله الى الجسم ومن اهم هذه الطرق:

  1. الاستمرار والمداومة علي تنظيف الاسنان بواسطه معجون الاسنان مرتين يوميا بعد الاكل وقبل النوم.
  2. عدم وضع اجزاء بلاستيكية او حديديه داخل الفم مما قد يؤثر على سلامه الاسنان وفي حال عدم الالتزام بهذه النصيحة قضيتم الاضرار بالأسنان المتواجدة في الداخل.
  3. يمكن ايضا اتباع طريقه من الطرق التي تمكن الاسنان من ظهورها بشكل جيد ومتساوية وكامله وهذه الطريقة تسمى تقويم الاسنان بطريقه مكتشفة منذ اكثر من 20 عام .
  4. يستخدمها الاطباء في تعديل مسار الاسنان وجعلها متساوية الشكل وذات مسار مستقيم ويمكن استخدام هذه الطريقة بالتوجه الى احد الاطباء نفحص الاسنان و عمل عمليه تقويم كامله للأسنان للحصول على ما يسمى ب ابتسامه هوليود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *