ميعاد صرف الضمان الإجتماعي المطور الجديد في المملكة العربية السعودية ١٤٤٣ هجرية

ميعاد صرف الضمان الإجتماعي المطور الجديد في المملكة العربية السعودية ١٤٤٣ هجرية

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور الجديد بالمملكة 1443، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الميعاد النهائي لصرف الضمان الاجتماعي الجديد، ومن أهداف الضمان الاجتماعي المطور الجديد بالرئيسية هي تحقيق الاستقرار المالي للفئات التي تعيش في ظروف اقتصادية صعبة في المملكة العربية السعودية، بما يضمن حصول هذه الفئات على الاحتياجات الأساسية لتحقيق حياة كريمة للأسر السعودية وتوفير فرص عمل وإشباع كافة الاحتياجات المادية لهذه الأسر، وستجدون في السطور التالية التفاصيل الخاصة بموعد الضمان الاجتماعي المطور للعام الجديد 1443 ه‍.

أهداف الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة:

بعض الأهداف الرئيسية التي يهدف نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443 لتحقيقها ومن هذه الأهداف:

موعد صرف الضمان الاجتماعي
صرف الضمان الاجتماعي المطور
  • أولاً ضمان حصول الأفراد على الحد الأدنى من الدخل الذي يمكنهم من تلبية الاحتياجات الأساسية والضرورية، من خلال تقدير الحد الأدنى للمعاش التقاعدي الذي يتم احتسابه.
  • ثانياً اعتماد مجموعة من الوسائل والإجراءات اللازمة لمعالجة حالات الفقر في المجتمع السعودي.
  • ثالثاً تمكين الأفراد المستفيدين من الاستقلال المالي والمساهمة في تحويلهم إلى فئات منتجة في المجتمع.
  • رابعاً اعتماد الآليات التي تضمن الوصول إلى الأفراد المؤهلين للحصول على الدعم.
  • خامساً مساعدة المستفيدين في حالات الكوارث والأزمات.
  • في النهاية تقديم الدعم والحماية لجميع المستفيدين من البرنامج، مع مراعاة الفئات المصنفة على أنها الأكثر حاجة إلى الدعم.

طريقة حساب راتب الضمان الاجتماعي:

لاحتساب راتب معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الطريقة الموثوقة تعتمد على العديد من الضوابط والمعايير التي يتم من خلالها معرفة القيمة الخاصة بالمعاش الشهري للأفراد المستحقين، لاحتساب آلية راتب الضمان الاجتماعي المطور اتبع الخطوات التالية:

  1. استقطاع 50٪ من قيمة الراتب الإجمالي.
  2. كما أن القيمة الإجمالية للدخل الشهري للأفراد المؤهلين للحصول على دعم الضمان الاجتماعي.
  3. يتم إجراء مقارنة بين إجمالي الدخل المحسوب والحد الأدنى للمعاش حسب قيمة الاستحقاق الشهرية المعتمدة لأفراد الأسرة والتي حددتها الوزارة بمبلغ 1100 ريال لرب الأسرة و 500 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة.
  4. تضاف هذه النسبة إلى قيمة الدعم الحكومي الآخر المقدم للأسرة أو الفرد المؤهل للضمان، باستثناء برامج الدعم أو برامج الدعم للأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد:

كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن الميعاد النهائي لصرف الضمان الاجتماعي الجديد الذي تم تطويره لهذا الشهر. أيضا ستقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمراقبة هذه العملية للمستفيدين. وسيتم إيداع نفاقات الضمان الاجتماعي على حسابات المستحقين في الموعد المحدد ليوم 20 من الشهر الجاري. الذي يوافق شهر فبراير من عام 2022 م الأحد 19 رجب 1443 هـ، وسينفذ غدا نظام الحذر الاجتماعي الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *