وصفات طبيعية منزلية لتنظيف البشرة الدهنية وتبييضها

وصفات طبيعية منزلية لتنظيف البشرة الدهنية وتبييضها

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للحساسية، حيث أن زيادة افراز الدهون يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور السوداء، فيجب الاهتمام بها باستمرار، واستخدام وصفات طبيعية للعناية بها، واليوم سنقدم لكم وصفات طبيعية من المنزل للعناية بالبشرة الدهنية.

وصفة بياض البيض لتنظيف البشرة الدهنية

يحتوي بياض البيض على نسبة كبيرة من فيتامين a والذي يقلل من افراز دهون البشرة، اخلطي كمية من بياض البيض مع ملعقة من ماء الورد، وطبقي الخليط على بشرتك حتى يجف، ثم نغسله بالماء الدافئ، كرري الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفة بياض البيض والليمون للبشرة الدهنية

الليمون يساعد على التخلص من دهون الوجه الزائدة ويساعد أيضا على تفتيح لون البشرة، نمزج بياض بيضة واحدة مع نصف ليمونة، ثم نطبق الخليط على البشرة، يترك حتى يجف، ثم نغسله بالماء الدافئ وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الليمون والماء للبشرة الدهنية

نخلط عصير نصف ليمونة مع ملعقة من الماء المقطر، نستخدم قطعة من القطن ونطبق من الخليط على البشرة، يترك لمدة عشر دقائق ثم نغسله بالماء الدافئ، تكرر تلك العملية مرة واحدة يوميا للحصول على نتائج رائعة.

وصفة الليمون والعسل والحليب للبشرة الدهنية

نخلط ملعقة من عصير الليمون، مع ملعقة من العسل وملعقة من الحليب، نطبق الخليط على الوجه ويترك ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد، نكرر تلك الوصفة يوميا وسنحصل على نتائج رائعة تظهر بعد أسبوع.

وصفة الزبادي والشوفان للبشرة الدهنية

نخلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من الشوفان، نمزجهم جيدا، ونطبق على البشرة، ونترك الخليط ربع ساعة، ثم يغسل بماء بارد، تعمل الزبادي علب تقشير البشرة والتخلص من الدهون الزائدة، وأيضا الشوفان يساعد على تنظيف البشرة، طبقي تلك الوصفة مرتين أسبوعيا وستلاحظين الفرق.

وصفة الطماطم للبشرة الدهنية

تحتوي الطماطم على فيتامين سي الذي يعمل على نضارة البشرة، وأيضا تمتص الزيوت الزائدة في الوجه، اعصري حبة من الطماطم، وطبقي على البشرة واتركيه ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك بماء دافئ، نكرر الوصفة مرة أسبوعيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *