أسرار تحضير الهريسة المرملة بمذاق مختلف جديد بمكونات بسيطة

أسرار تحضير الهريسة المرملة بمذاق مختلف جديد بمكونات بسيطة

معظم الحلويات التي يتم تحضيرها والإلتزام بالخطوات الخاصه بها في المنزل لها تكات معينة حتى تنجح وتكون مثل الحلويات الخارجية دون أن تفشل طريقة التحضير، مثلا عند الرغبة في تحضير الهريسة فإن أسرار نجاح الهريسة الأساسية هي أن تخرج في النهاية مرملة تذوب في الفم، ويوجد الكثير من طرق التحضير الهريسة في المنزل وتعتبر سهلة ومختصرة ولكن لا تعتبر جميع الوصفات ناجحة لذلك تبحث الأمهات والفتيات الراغبين في تحضير الهريسة عن طرق لإعدادها مثل المحلات الجاهزة خاصه أن شهر رمضان يقترب ولا بد من تحضير الحلويات باستمرار لذلك موضوع اليوم يختص بتحضير الهريسة المرملة لمتابعه الخطوات يمكنك المتابعة عبر هذا المقال.

طريقة تحضير الهريسة المرملة

تعتبر الحلويات الشرقية من الحلويات التي تغزو العالم العربي حيث تنتشر فى مختلف المطابخ ولها طرق متعددة حيث يتم التشكيل يومياً في تحضير تلك الحلويات على نطاق واسع في جميع الدول من أمثلة حلويات الهريسة التي يتم تحضيرها بأكثر من طريقة ولكن أفضل الطرق التي يتم إعداد الهريسة بها هي التي تخرج في النهاية مرملة حيث الهريسة المرملة تدل على نجاح طرق الإعداد والتحضير لذلك تبحث النساء يومياً عن طريقة تحضير الهريسة بنجاح في المنزل وبخطوات بسيطة الخاصه لأن الهريسة من الحلويات التي يمكن تحضيرها دون تكلفة لأن معظم المكونات الخاصه بها متوفرة في المنزل لذلك إذا كنت ترغب في التعرف على طريقة تحضير الهريسة يمكنك متابعة هذا المقال.

مكونات التحضير:

  • مقدار نصف كيلو جرام من السميد.
  • كيس من البيكنج باودر.
  • كأس من السكر الأبيض.
  • عبوة من الزبادي السادة.
  • مكسرات من الفستق واللوز.
  • ملعقة من الطحينة.
  • كأسين من الشربات.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى جهزي خليط السميد وضعيه في وعاء للعجن وكما هو معروف يضاف إليه البيكنج باودر وتقليبهم معاً.
  2. الخطوة الثانية يضاف الزبدة والسكر معاً ويمكنك خلطهم قبل وضعهم على السميد والتقليب بحيث يتم اختفاء الزبدة مع السميد.
  3. الخطوة الثالثة نضع الزبادي الذي يعتبر مكون أساسي من تحضير الهريسة واحرصى على أن يتم عجن الهريسة بالملعقة الخشب.
  4. الخطوة الرابعة احضري صينية خاصه بالهريسة والبسبوسة صغيرة الحواف وادهنيها بالزبدة ويمكنك فرد بها ورقة زبدة لمنع الالتصاق ثم سكب الخليط الخاص بالهريسة بها بحيث يكون ناعم وسائل.
  5. الخطوة الخامسة ندخل قالب الهريسة في الفرن في منتصف الفرن على الرف ونتركها على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة عشرين دقيقة حتى يصبح وجه الهريسة أقرب إلى اللون الذهبي.
  6. تخرج الهريسة من الفرن بمرور الوقت المحدد ويصب عليها الشربات البارد وتقطيع الهريسة وتقديمها.

كيفية تحضير الشربات:

يتم استخدام مكون الشربات في معظم الحلويات ولكن تغفل الأمهات عن تحضيره بالطريقة الصحيحة لذلك يتسائل البعض عن طرق إعداده السهلة عن طريق مزج كأس من السكر واثنين من الماء على النار وعصير ليمون حتى يثقل الخليط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *