تنظيف السجاد على الناشف في 10 دقائق بخلطة سحرية بدون تعب

تنظيف السجاد على الناشف في 10 دقائق بخلطة سحرية بدون تعب

تنظيف السجاد على الناشف في 10 دقائق بخلطة سحرية بدون تعب، تبحث العديد من ربات المنزل عن طرق لتنظيف المنزل قبل شهر رمضان المبارك ومواسم الأعياد لكي تجعل بيتها جميل ونظيف ومرتب ومستعد لإستقبال هذه الأيام العطرة ومع وجود فصل الشتاء والعواصف تبحث كل سيدة عن طرق تنظيف السجاد ولكن بدون ماء وصابون لكي لا تكون مجبرة على رفع السجادة على الشرفة لتهويتها وتنشيرها لكي لا تتسخ أكثر من العوامل الجوية لفصل الشتاء وأيضا هناك أنواع عدة من السجاد يتلف إذا تم تنظيفه بالطرق العادية، ولكن سنتعرف اليوم على كيفية تنظيف السجاد بطرق سهلة ومكونات متوفرة في أي منزل وأيضا بدون مجهود وبدون ماء وصابون وسوف تذهلين من النتائج.

طريقة تنظيف السجاد بإستخدام ماء الأكسجين

المكونات

  • 2 لتر من الماء الساخن.
  • نصف كوب من الخل الأبيض.
  • ربع كوب من ماء الأكسجين بتركيز 20.
  • ملعقة صغيرة من سائل تنظيف المواعين ويمكن إستبدالها بملعقة صغيرة من البرسيل الجل.
  • نصف كوب من الداوني ويمكن إستبداله بأي نوع من أنواع الزيوت العطرية أو بثلاث أكياس من الفانيليا.
  • كوب كبير من بيكربونات الصوديوم.
  • ملعقة كبيرة من الزيت العطري.
  • فرشة سجاد.
  • زجاجة فارغة للخلط.
  • وعاء عميق.

طريقة التحضير والاستخدام

في زجاجة فارغة قومي بوضع بيكربونات الصوديوم والزيت العطري، وقومي بمزجهم بشكل جيد، ثم نقوم برشهم على السجاد المراد تنظيفها وترك الخليط على السجاد لمدة ربع ساعة، وفي هذه الأثناء نحضر الوعاء ونضع فيه الماء الساخن والخل الأبيض وماء الأكسجين والدواني وسائل تنظيف الأطباق ونمزج كل المكونات بشكل جيد، ثم نقوم بكنس السجادة جيدا من البيكربونات الصوديوم وسوف نلاحظ إزالة الإتساخات العالقة بالسجادة والأتربة والوبر ويجب تظيف السجادة من الأسفل أيضا حتى لا يكون هناك أتربة من تحت السجاد، بعد ذلك نقوم بغمس فرشة تنظيف السجاد في الخليط الذي أعددناه من قبل ونقوم بمسح السجاد به ونتركه للتهوية وهو في مكانه.

وإذا كان هناك بقع عنيدة فى السجاد فسوف يحتاج إلى الأتي:

  • ربع كوب كبير من ماء الأكسجين بتركيز 20.
  • نصف كوب صغير من جل الغسيل اليدوي.
  • ربع كوب كبير من سائل تنظيف الأطباق.

نقوم بخلط جميع المكونات السابقة ونضعها في زجاجة وبواسطة ليفة تنظيف ناعمة نأخذ من الخليط، ونقوم بمسح البقعة العنيدة، بعد ذلك بواسطة فوطة قطنية نظيفة نقوم بغمرها في ماء نظيف ساخن، بعد ذلك قومي بعصرها قومي بمسح المنطقة التي تم تنظيفها، واتركيها حتى تجف تماما.

خلطة النشا وبيكربونات الصوديوم لتنطيف السجاد على الناشف

القيام بخلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة صغيرة من بيكروبونات الصوديوم مع كوب من الماء ويتم الخلط جيدا حتى تذوب المكونات، ويتم وضع الخليط في زجاجة رشاش، ويتم رش الخليط على المنطقة التي توجد فيها البقع وتترك لمدة دقيقتين، بعد ذلك بواسطة فرشاة خشنة، قومي بدعك السجاد بشكل جيد وحتى يتم إزالة البقع نهائيا.

خلطه الكلوركس والدوني لتنظيف السجاد على الناشف

قومي بخلط ربع كوب صغير من الداوني مع ربع كوب من الكلوركس مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم على لتر من الماء الساخن وقومي بخلط جيدا، ثم قومي بغمس الفرشاة في الخليط، بعد ذلك قومي بفرق وضعك السجاده بواسطة الفرشاة جيدا حتى يتم أزاله البقع نهائيا.

خلطة النشا والحليب لتنظيف السجاد على الناشف

قومي بخلط ثلاث معالق كبيرة من النشا في نصف كوب من الحليب وقومي بالخلط جيدا وحتى يذوب النشا وتحصل على خليط ثقيل، ثم يتم وضع الخليط على السجاد ويترك لمدة عشر دقائق، بعد ذلك يتم فرق السجاد بواسطه فرشاه ناعمة أو فرشاه أسنان وسوف تلاحظين إزالة البقع نهائيا من على السجاد.

خلطة الملح الخشن وبيكربونات الصوديوم لتنظيف السجاد على الناشف

القيام برش بيكربونات الصوديوم والملح الخشن على البقع المراد ازالتها ويترك هذا على السجاده لمدة عشر دقائق، ثم يتم فركها بواسطة فوطة أو فرشاة ناعمة.

خلطه الخل وبيكربونات الصوديوم لتنظيف السجاد على الناشف

قومي بخلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع لتر من الماء الساخن وثلاث ملاعق كبيرة من الخل، وقومي بوضع الخليط في زجاج رشاش وقومي برش الخليط مكان البقاء المراد ازالتها في السجاد أو الانتريه وبواسطة فرشاة ناعمه أو فرشاة أسنان يتم دعك السجاد، ثم اتركي السجاد حتى يجف تمام.

خلطة عصير الليمون وبيكبربونات الصوديوم

القيام بخلط ربع كوب من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع نصف كوب مع الخل ولتر من الماء الساخن والقيام بخلط المكونات بشكل جيد في وعاء عميق ثم يتم غمس الفرشاة في الخليط ويتم دعك السجاد بهذا الخليط وسوف تلاحظي إزالة البقع نهائيا، بعد ذلك قومي بترك السجاد في الهواء حتى يجف تماما.

خلطة ملح الليمون لتنظيف السجاد على الناشف

قومي بخلط ملعقة كبيرة من ملح الليمون مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع نصف كوب من الخل ونصف كوب من الصابون السائل في وعاء عميق والقيام بالخلط بشكل جيد، بعد ذلك يتم غمس فرشاة أو مكنسة في الخليط ثم يتم دعك السجاد بشكل جيد وسوف يتم إزالة بقع نهائيا، ثم اتركي السجاد حتى يجف.

خلطة بيكنج باودر والملح لتنظيف السجاد على الناشف

القيام بخلط ثلاث ملاعق من البيكنج باودر مع 2 ملعقة من الملح الخشن مع نصف كوب من الماء الساخن، ويتم خلط المكونات بشكل جيد حتى يذوب الملح والبيكنج باودر، ثم يتم وضع الخليط في زجاجة رشاش، ثم يتم رش الخليط على مكان البقع المراد إزالتها وبواسطة فرشاة خشنة يتم دعك السجاد بشكل جيد وسوف تلاحظين ازاله البقع نهائيا، ثم يتم ترك السجاد حتى يجف تماما.

خلطة كريم الحلاقة مع الخل لتنظيف السجاد على الناشف

القيام بخلط نصف كوب كبير من كريم الحلاقة مع نصف كوب من الخل الأبيض، ويتم خلط المكونات بشكل جيد، ثم يتم وضع الخليط على البقع المراد إزالتها، وتترك لمدة 10 دقائق، بعد ذلك بواسطة فرشاة يتم دعك السجاد وسوف يتم إزالة البقعة نهائيا.

خلطة الفانيش والكلوركس لتنظيف السجاد على الناشف

القيام بخلط نصف كوب من الكلوركس مع ثلاث ملاعق كبيرة من بودر الفانيش مع ثلاث أكواب من الماء، ويتم خلط المكونات جيدا حتى يذوب الفانيش، بعد ذلك يوضع الخليط في زجاجة رشاش ويتم رش الخليط على البقع المراد إزالتها في السجاد ويترك لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يتم دعك السجاد بواسطة فرشاة ناعمة وحتى يتم إزاله البقع نهائيا، ثم يتم مسح السجاده بفوطه قطنيه مبلله، ثم يتم ترك السجاد حتى تجف.

خلطة البيكنج بودر والخل لتنظيف السجاد على الناشف

القيام بخلط اثنين ملعقة كبيرة من البيكنج باودر مع نصف كوب من الخل مع ربع كوب من عصير الليمون مع ربع كوب صغير من جل الغسيل في وعاء عميق والقيام بالخلط بشكل جيد حتى يذوب البيكنج باودر،  بعد ذلك يتم غمس فرشاة ناعمة في الخليط ويتم دعك المنطقة التي يوجد فيها البقع والمراد إزالتها بشكل جيد، ثم يتم مسح السجاد بفوطة مبلوله جيدا، وبعد ذلك تترك السجاده حتى تجف تماما.

خلطة سائل غسيل الأطباق وبيكربونات الصوديوم لتنظيف السجاد على الناشف

القيام بخلط نصف كوب من سائل غسيل الأطباق مع 2 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ثلاث ملاعق كبيرة من الخل مع نصف كوب من الماء الساخن، والقيام بخلط المكونات بشكل جيد، ووضع الخليط في زجاجة رشاش ثم يتم رش السجاد بالخليط، ثم يتم ترك الخليط على السجاد لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يتم دعك السجاد بفرشاة ناعمة وحتى يتم إزالة البقع نهائيا، وبواسطة فوطة قطنية مبللة، يتم مسح السجاد ويترك السجاد حتى تجف تماما.

خلطة الماء الدافئ والخل لتنظيف السجاد على الناشف

القيام بخلط لتر من الماء الدافئ مع نصف كوب من الخل الأبيض مع ربع كوب من سائل غسيل الأطباق وخلط المكونات جيدا ووضعهم في إناء عميق، ثم يتم غمس فرشاه في هذا الخليط ودعك السجاد بالخليط وبواسطه يتم مسح السجاد ثم يترك السجاد حتى يجف.

ومن خلال هذا المقال قد قدمنا لكم خلطه الخلو بيكربونات الصوديوم لتنظيف السجاد على الناشف وخلطة الكلوركس والدوني وخلطة ملح الليمون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *