كيف تتجنب الجوع والعطش في شهر رمضان 2022 

كيف تتجنب الجوع والعطش في شهر رمضان 2022 

كيف تتجنب الجوع والعطش في شهر رمضان 2022 يمكن التغلب على هذا الأمر من خلال اتباع نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والبروتين الذي يحتاجه الجسم بشكل دائم بجانب الماء والأملاح بالإضافة إلى أهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كافية الماء لتتجنب حدوث انهيار عضلات الجسم، لهذا سوف نوضح لكم بشكل تفصيلي الخطوات التي سوف تساعدكم على تجنب الإحساس بالجوع والعطش أثناء الصيام في شهر رمضان المبارك.

تجنب العطش والجوع في رمضان

سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة الأطعمة التي يفضل تناولها أثناء فترة الصيام لكي تمد الجسم بالطاقه والفيتامينات والعناصر الهامة التي يحتاجها لتجنب الإحساس بالجوع والعطش وهي كالآتي:

  • الكربوهيدرات المعقدة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة بها على مدار اليوم مثل الفول والأرز وكذلك القمح الكامل والشوفان.
  • أما بالنسبة للأطعمة على التي تحتوي على البروتين والتي تجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة مثل تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون وتناول البيض والفاصوليا وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كافية من البروتينات.
  • الأطعمة التي تحتوي على الألياف يتم هضمها ببطء كبير مثل تناول الفواكه الطازجة والخضروات تساعد على عدم هضم الطعام بدون مشاكل وبالتالي تقلل الإحساس بالجوع.
  • الدهون الصحية تجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة طويلة ويحتاجها الجسم مثل زيت الزيتون والأفوكادو المكثف أما السوائل التي تحتوي على الفيتامينات مثل عصائر الفاكهة الطازجه والطماطم والزبادي.

طرق تجنب العطش في رمضان

لكي تتمكن من تجنب العطش في رمضان يجب الإكثار من تناول السوائل حتى يأخذ الجسم ما يحتاجه من السوائل خلال فترة الصيام وخاصة السوائل التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات.

يجب التقليل من تناول البهارات والملح على الأطعمة أو تقليلها لأنها تسبب في زيادة الإحساس بالعطش بشكل كبير أثناء الصيام.

يجب تقليل نسبه الكافيين أو الابتعاد عنها نهائيا وتجنب تناول المشروبات الغازية لأنها من المشروبات التي تكون مضرة للبول وتعمل على فقدان الماء بشكل سيء للغاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *