عروض رمضان للسيارات شانجان ايدو 2022 الأكثر ثراءً وحيوية بـ600 ريال شهريًا

عروض رمضان للسيارات شانجان ايدو 2022 الأكثر ثراءً وحيوية بـ600 ريال شهريًا

تعتبر سيارة شانجان ايدو 2022 السيارة الأكثر ثراءً وحيوية التي يمكن الحصول عليها ضمن عروض رمضان للسيارات في السعودية. والحقيقة أن Changan Eado هي سيارة سيدان متوسطة الحجم رائعة التصميم والأداء، والملاءمة، والجودة بشكل عام. وهي من السيارات التي تحب أن تقودها ، حيث تمنحك تجربة جيدة للقيادة رغم حجمها ومحركها الصغير نسبيًا.وبالرغم من أن سعرها لا يعتبر مبالغًا فيه إلا أن البعض لا يزال يحجم عن تجربة السيارات الصينية التي غزت كل العالم تقريبًا.

Changan Eado عصر جديد من الرفاهية

رغم أن عمرها تجاوز 10 سنوات إلا أن سيارة شانجان ايدو 2022 Changan Eado المتوفرة عالميًا تبشر بعصر جديد للمركبات الصينية. حيث توفر الراحة والترفيه، جنبًا إلى جنب مع التكنولوجيا البديهية. سيارة شانجان متوفرة في قائمة خيارات للمحرك وخيارات نقال الحركة كما سنفصل لاحقًا. قبل عامين جلبت سيارة شانجان ايدو 2020 Changan Eado تغييرات هائلة حيث قدمت نسختين معاد تصميمهما للمشترين؛ النسخة القياسية والفئة الرياضية. الآن أتاحت شانجان البديل الكهربائي لـ Changan Eado في الصين مدعومًا بمحرك كهربائي 100 كيلو واط.

لماذا يجب عليك شراء Changan Eado Plus 2022؟

تأتي Changan Eado plus 2022 بتصميم خارجي أنيق وتصميم داخلي بتقنيات تشمل شاشة معلومات ترفيهية مقاس 10 بوصات ونظام ملاحة. تتميز بخيارين للمحرك ونظام دفع FWD. تأتي Changan Eado Plus 2022 مزودًا بميزات مساعدة القيادة الذكية ، والتي تشمل التحكم التكيفي في القيادة، والوسائد الهوائية. إذا كنت تبحث عن سيارة رخيصة ومعقولة التكلفة ، فإن Changan Eado Plus 2022 هي الخيار المثالي.

Eado Plus Limited من الداخل

تتميز Eado بمقاعد رياضية كهربائية مريحة – وإن كانت مرتفعة قليلاً – وناقل حركة أنيق رياضي وموجه قليلاً للخلف، من أجل تبديل التروس اليدوي. تم تجهيز Eado Plus Limited بسخاء بميزات السلامة والراحة والترفيه. حيث تأتي مع مكيف هواء ثنائي المنطقة. وفتحة سقف بانورامية وأجهزة استشعار للمساعدة في ركن السيارة، مع التحذير من الاصطدام الأمامي. كما تم تزويدها بفرامل الطوارئ المستقلة ووسائد هوائية أمامية وجانبية، وتحكم بالثبات والجر ، ودخول ذكي بدون مفتاح .

شانجان ايدو 2022 الأكثر حيوية

تعتبر 2022 Changan Eado َضمن الجيل الثاني من سيارة شانجان Eado سيدان التي ظهرت لأول مرة في أكتوبر 2018 ، والتي ظهر الجيل الأول منها عام 2012 كسيارة سيدات بأربعة أبواب وهاتشاباك بخمسة أبواب. وفي وقت لاحق تم تحديث سيارة Eado في نسخة Eado Plus وهي متوفرة بمحركين من البنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر وشاحن توربيني ومحرك آخر سعة 1.4 لتر وناقل حركة مزدوج بسبع سرعات.

تصميم رياضي عصري

تم إعادة تصميم سيارة شانجان Eado Plus بشكل رياضي عصري مع خط سقف أنيق يشبه شانجان كوبيه، وسطح خلفي مرتفع ، وخطوط محددة بدقة. يختلف تصميم Eado Plus المحدث قليلاً عن الطراز السابق من حيث المظهر الجانبي والخلفي ، باستثناء المصد الخلفي وأنبوب العادم المزدوج المدمج به والمصنوع من الكروم. ومع ذلك ، فإن الواجهة الأمامية الأكثر تنقيحًا لـ Eado Plus هي التي تمنحها الشخصية الأكثر حدة وعدوانية بشكل كبير.

Eado Plus سيارة شانجان النموذجية

تعتبر  2022 Eado Plus سيارة شانجان النموذجية حيث تأتي في حزمة مواصفات واحدة ومجهزة بشكل شامل. وتنافس ايدو بلس تويوتا كورولا  وهيونداي إلنترا  بفضل محطة طاقة توربينية أكثر قوة ولكن صغيرة الحجم. أما التصميم الداخلي  فقد جاء أكثر تطوراً بشكل ملحوظ . مع مستويات قياسية من التجهيزات وإعادة تصميم الواجهة الأمامية لتصبح أكثر قوة بشكل واضح.

مواصفات سيارة شانجان Eado Plus كهرباء

من حيث المواصفات ، تتميز Eado Plus بمحرك كهربائي أمامي بقوة 136 حصان و 245 نيوتن/متر من عزم الدوران. يتم تشغيل هذا المحرك بواسطة بطارية 52.56 كيلو وات في الساعة يمكن أن تقطع بالشحنة الواحدة حتى 405 كم. ويمكن أن تقطع 550 كلم في الشحنة الواحدة على الطرق السريعة. وتؤكد Changan أن الشحن السريع للتيار المستمر مدعوم، حيث يستغرق شحن البطارية من حالة 0 إلى 80 ٪ حوالي 50 دقيقة. في حين تستغرق نصف ساعة من  30 إلى 80٪ .وهناك أيضًا شحن عادي للتيار المتردد حيث يستغرق الشحن الكامل ثماني ساعات.

المحرك والقوة وناقل الحركة في النسخة الكهربائية

للتذكير المحرك الكهربائي متاح في الصين فقط ولم يصل بعد السعودية. ينتج المحرك سعة 1.6 لتر أقصى إنتاج يبلغ 92 كيلو واط (123 حصانًا) عند 6000 دورة في الدقيقة. وعزم دوران يبلغ 160 نيوتن متر عند 4000-5000 دورة في الدقيقة. يحتوي طراز Luxury MT على ناقل حركة يدوي بخمس سرعات بينما يقترن الطرازان الآخران Luxury AT و Premium AT بناقل حركة يدوي أوتوماتيكي رباعي السرعات من Aisin.

محرك تشانجان ايدو بلس 2022

تتوفر شانجان ايدو بلس في السعودية بثلاثة فئات الفئة الأولى والفئة الثانية هما (شانجان EADO – PLUS Limited 2022 وEADO – PLUS Smart )  وتأتيان معًا بمحرك 1.4 لتر . أما الفئة الثالثة فهي شانجان EADO – PLUS Trend 2022 والتي تأتي مع محرك 1.6 لتر. كلها تعمل بنظام دفع أمامي مع ناقل حركة اوتوماتيك 7 سرعات.

الأداء والقيادة:

عالميًا ، يتوفر Changan Eado بمحرك سعة 1.6 لتر بشاحن توربيني تم تطويره وفقًا للمعايير الدولية. وناقل الحركة الذي يعمل عليه هو Asin 3 من الجيل الثالث بست سرعات. يأتي صندوق التروس مزودًا بمضخة وقود كهرومغناطيسية تسهل التشغيل والتوقف بشكل ملائم. تعمل تقنية محول عزم الدوران الهيدروديناميكي في علبة التروس على تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة تزيد عن 8.6 بالمائة. السيارة توفر نظام استرداد الفرامل بتقنية متطورة تعيد شحن البطارية أثناء فرملة السيارة. ويتم استخدام الطاقة المفقودة لإنتاج الطاقة بشكل فعال. كما أن نظام التوجيه الكهربائي متوازن بشكل جيد ، ويمكن التعامل مع السيارة بسهولة. السيارة مزودة بتقنية  In-Call 3. 0 الذكية وهو جهاز تحكم عن بعد يتحكم في تشغيل المحرك وإيقافه ، والدخول إلى السيارة . كما تحتوي السيارة على نظام تثبيت السرعة التكيفي الذي يضبط سرعة السيارة تلقائيًا من خلال الحفاظ على مسافة آمنة من السيارة التي أمامك.

أداء شانجان ايدو بلس 2022

بالرغم من أن الفئات الثلاثة من سيارة شانجان تأتي مع نفس المحرك من طراز Blue Core GDI . وبالرغم من أن سعة المحرك تختلف كما سبقت الإشارة ومع ذلك يولد المحرك في السيارات الثلاثة نفس القوة الحصانية 180حصانًا ونفس عزم الدوران الأقصى 260 نيوتن في المتر عند ألف دورة في الدقيقة.

نظام التقنية والمعلومات والترفيه

تشتمل ميزات التكنولوجيا والمعلومات الترفيهية في Changan Eado Plus 2022 على شاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.25 بوصة تدعم أنظمة الهواتف الذكية و WIFI و USB و AUX و Bluetooth. ومجموعة معلومات TFT LCD مقاس 7 أو 10 بوصات ، إضافة إلى نظام الملاحة. تشتمل السيارة أيضًا على نظام صوت مع 2 أو 4 أو 6 من مكبرات الصوت حسب الطراز.

مقارنة سيارة شانجان ايدو 2022

تتوفر Changan Eado كما قلنا في ثلاثة طرازات.  Limited و Smart و Changan Eado Trend بخيارين للمحرك 1.4 لتر تيربو مع  ناقل حركة  DCT بسبعة سرعات في Trend أما محرك Changan Eado Smart فيأتي بسعة 1.6 لتر مع ناقل حركة CVT. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الفئات الثلاثة في التصميم الخارجي خاصة الشبكة الأمامية. وحجم السبائك بالإضافة إلى العديد من الميزات التي قد تختلف حسب الخيارات المتوفرة لدى الوكيل.

شانجان ايدو Eado Plus من الخارج

بدءًا من المظهر الخارجي لـ Changan Eado Plus 2022 ، تتميز المقدمة بشبكة عرضية أو نقطية. ومصابيح أمامية LED تلقائية ، وأضواء نهارية ، وفتحات تهوية جانبية. تتميز الجوانب بعجلات مقاس 16 بوصة مع إطارات مقاس 205/60 أو عجلات مقاس 17 بوصة بإطارات مقاس 215/50. ومرايا جانبية قابلة للضبط كهربائياً. مع إشارات انعطاف LED ومقابض أبواب بلون الهيكل. يتميز الجزء الخلفي من Changan Eado plus 2022 بأنابيب عادم مزدوجة ، ومصابيح ضباب خلفية ، ومصابيح خلفية LED ، وجناح خلفي ، ووصول إلى صندوق الأمتعة.

شانجان ايدو Eado Plus من الداخل

تتضمن سيارة شانجان Eado Plus العديد من المزايا التقنية. حيث تم ربط الهاتف بأنظمة IOS وأنظمة Android. كما تدعم إيدو بلس ربط الهاتف بالمركبة آليًا. هذا الأمر بلا شك يسهّل على قائد المركبة قراءة الرسائل على شاشة المركبة، والردّ على الهاتف، واستخدام نظام الملاحة. كما تم تزويد المركبة بكاميرا بزاوية 360 درجة، لتسهّل القيادة في الطرق الحرجة، المساعدة في ركن السيارة.

EadoPlus شانجان ايدو بلس

الفخامة في المقصورة

يعكس تصميم المقصورة الداخلية لـ Changan Eado جوهر الثقافة الصينية. ستجد إحساسًا بالفخامة في المقصورة التي تأتي مزينة بنوعين من الجلد مع مقاعد مغطاة بالجلد الأسود. تتحكم عجلة القيادة متعددة الوظائف في الوسائط ونظام تثبيت السرعة بينما تم تصميم أدوات التحكم بشكل مريح بحيث يمكن للسائقين استعمالها ببساطة. المقاعد المصنوعة من الجلد مبطنة بشكل جيد ومريحة بما يكفي لتمنحك رحلة استرخاء. المقصورة فسيحة بما يكفي مع مساحة كبيرة للأرجل بحيث تتسع لخمسة بالغين بشكل مريح. تتميز المقصورة بالهدوء مع تصميم مانع للضوضاء. توجد شاشتان مقاس 10.25 بوصات في المقصورة ، إحداهما تستخدم كلوحة أجهزة ،  الأخرى تمنحك معلومات ترفيهية. توجد فتحة سقف بانورامية يتم التحكم فيها كهربائيًا وتضيف الضوء الطبيعي والهواء إلى المقصورة.

سعر شانجان ايدو بلس في السعودية

هناك أكثر من طراز وفئة من سيارة شانجان Eado حيث تأتي أول فئة شانجان ايدو تريند عند 51 ألف ريال. أما سعر شانجان Eado سمارت فيبدأ من 57 ألف ريال. في حين يبلغ سعر شانجان Eado ليمتيد 63 ألف ريال. غير شامل الضريبة المضافة لكل الفئات السالفة.

تقسيط ايدو تريند بـ600 ريال شهريًا

يمكن الحصول على سيارة شانجان ايدو تريند بقسط شهري يبلغ 600 ريال ضمن عروض رمضان للسيارات كما يلي:

  • قيمة الأقساط 36 ألف ريال عبارة عن 600 ريال في 60 شهرًا.
  • يتبقى 15 ألف ريال من ثمن السيارة تدفع في نهاية التمويل.
  • سداد الضريبة المضافة في حدود 7500 ريال نقدًا.

شانجان Changan CS35 Plus

شانجان CS35 Plus هي أيضا سيارة كروس أوفر مبهجة من الناحية الجمالية تجمع بين المظهر والوظائف المتميزة. يكمل مظهر السيارة زوج من المصابيح الأمامية الرفيعة مع شبكة ذات شكل هندسي ، مما يضيف لمسة أكثر فخامة للسيارة. في الداخل ، تتميز السيارة بالحداثة والراحة ، وتوفر مساحة واسعة للرأس والأرجل لما يصل إلى خمسة أشخاص. يتم تشغيل السيارة بواسطة محرك بنزين بشاحن توربيني سعة 1.4 لتر قادرة على إنتاج إجمالي 156 حصانًا، إلى جانب إعطاء ما يصل إلى 235 نيوتن متر من عزم الدوران.

سيارة شانجان Changan CS75 بلس

شانجان CS75 Plus هي سيارة كروس أوفر مدمجة أنتجت شركة شانجان للسيارات الجيل الأول منها منذ عام 2013 ثم أطلقت الجيل الثاني في عام 2019. تتوفر سيارة شانجان CS75 plus 2022 بثلاثة طرازات مختلفة: trend, smart, وlimited ويتم تشغيلها بواسطة محرك سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات أو محرك 2.0 لتر رباعي الأسطوانات.

سيارة شانجان UNI-V الرياضية مقابل شانجان ايدو

من المعروف أن الصين لديها طعم مميز إلى حد ما في السيارات. هذا الأمر يتجلى بوضوح في سيارة شانجان UNI-V الرياضية. التي جاءت بعد سيارة شانجان يوني كي الشهيرة. حيث تأتي مع محرك بقوة مع 188 حصانًا ما يجعلها كافية للمهام اليومية للمواطن الصيني. لكن هذا ربما يكون أقل من توقعات المستهلكين في دول أخرى مثل السعودية. لكن شانجان UNI-V الرياضية يبدو أنه تنافس بقوة سيارات Mercs و Audis على مضمار السباق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *