الاستعلام عن الدعم التكميلي 3 عبر صندوق المعونة الوطنية الأردن

الاستعلام عن الدعم التكميلي 3 عبر صندوق المعونة الوطنية الأردن

الاستعلام عن الدعم التكميلي 3، من الأمور الهامة التي يبحث عنها المواطنين في الأردن بالإضافة إلى رابط الدعم التكميلي. ومن الجدير بالذكر أنّ البحث قد ازداد في الساعات الأخيرة عن رابط صندوق المعونة الوطنية الأردنية من أجل الاستفادة من الدعم التكميلي تكافل. ولكي يطلعوا على أسامي الأشخاص المستفيدين من هذا الدعم الذي أقرته الحكومة الأردنية. ويدخل هذا الأخير في إطار الدعم الممنوح للأشخاص الأردنيين الذين تأثروا وعانوا من نقص الدخل بسبب فايروس كورونا. حيث يتم صرف لهم مبالغ محددة في كل شهر ضمن برنامج الدعم التكميلي 2022. ويمكنهم الولوج من خلال الرابط الإلكتروني takaful.naf.gov.jo من أجل الدعم التكميلي استعلام. وسنتحدث من خلال مقالنا هذا على موقع ثقفني الإخباري عن موضوع استحقاق الدعم التكميلي وأهم شروطه، تابعوا معنا.

الاستعلام عن الدعم التكميلي 3

يرغب الكثير من المواطنين الأردنيين في الاستعلام عن الدعم التكميلي 3. وهذا من أجل معرفة إذا ما كانوا معنيين بالحصول على الإعانة المادية. ويتم الاستعلام عن الدعم التكميلي من خلال الولوج بشكل مباشر إلى رابط الدعم التكميلي من خلال الإنترنت. وتجدر الإشارة إلى أن الجهة المسؤولة عنه صندوق المعونة الوطنية بالأردن. حيث أتاحت الحكومة الأردنية إمكانية الدعم التكميلي استعلام عن بعد وبشكل إلكتروني من خلال ما يلي:

  • أولا: يجب أن يقوم المواطن الأردني بالولوج إلى است بشكل مباشر من خلال الإنترنت.
  • ثانيا: يتعين عليه إدراج الرقم الوطني في الخانة المخصصة له من أجل الاستعلام.
  • ثالثا: بعد إدراج كل المعلومات الضرورية المطلوبة، يتوجب عليه القيام بالنقر على زر البحث من أجل أن تظهر النتائج.
  • رابعا: أخيرا ستظهر النتيجة الخاصة بالمستعلم، وسيتمكن من معرفة إذا ما كان سيستفيد من الدعم التكميلي تكافل أم لا من خلال اتباع ما سبق ذكره.

شروط الحصول على الدعم التكميلي تكافل

تمّ تحديد مجموعة من الشروط من طرف صندوق المعونة الوطنية الأردنية للأشخاص الذين يستفسرون عن رابط الدعم التكميلي من أجل معرفة إذا ما كانوا سيستفيدون من الدعم التكميلي 2022. ومن أبرز الشروط المحددة هي أن يكون المتقدم حاملا للجنسية الأردنية، وأن يكون مسجلا في التكافل الاجتماعي، أو يحصل على مساعدة من أي وكالة أردنية بطريقة رسمية.

بالإضافة إلى ذلك من الشروط، لا يجب أن يكونللمواطن الأردني الذي يريد الاستفادة من برنامج الدعم التكميلي أي راتب شهري أو راتب تقاعد أو ما شابه. كما لا يجب أن يكون موظفا في القطاع العام أو الخاص بالمملكة الأردنية الهاشمية. كما لا بد من أن ننوه إلى أن هذا البرنامج لا يعنى بالحالات الإنسانية أو الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في الأردن.

موعد صرف الدعم التكميلي

يرغب الكثير من المواطنين الأردنيين عن موعد صرف الدعم التكميلي في حساباتهم البريدية. ومن الجدير بالذكر أن المدير العام لصندوق المعونة الوطنية والأمين العام للتنمية الاجتماعية بالأردن برق الضمور قد صرّح بأمر هام بخصوص الدعم التكميلي تكافل.  وهو أنّ الجهات المعنية تعمل حاليا على مراجعة الحالات من أجل تهيئة الأسر لتقي الدعم المستحق بعد الانتهاء من ذلك.

علاوة على ذلك، سيتم صرف راتب الدعم التكميلي 2022 للأشخاص الذين يثبت لهم بأنه تتوفر فيهم شروط استحقاق الدعم التكميلي. ويتم صرف الدعم النقدي لهم من خلال الحساب البنكي لكل أسرة مستحقة، أو من خلال المحفظة الإلكترونية. إلى جانب ذلك يمكن لكل الأسر الأردنية التي لم تتأهل من قبل أن تقوم بالتقديم من خلال رابط الدعم التكميلي ابتداء من شهر أبريل القادم.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع الاستعلام عن الدعم التكميلي 3. ويمكن للمواطنين الأردنيين القيام بذلك بشكل إلكتروني من خلال رابط الدعم التكميلي من خلال الإنترنت. وانتقلنا بين الأسطر لنذكر لكم طريقة استعلام عن الدعم التكميلي وأهم الشروط التي يجب أن تتوفر في الأشخاص الذين يريدون الاستفادة من الدعم التكميلي 2022 الذي يقدمه صندوق المعونة الوطنية بالأردن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *