استعلام عن موظف وافد برقم الإقامة وزارة الموارد البشرية

استعلام عن موظف وافد برقم الإقامة وزارة الموارد البشرية

استعلام عن موظف وافد برقم الإقامة، هي خدمة تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية للراغبين في الاستعلام عن وافد. ويتم ذلك بشكل إلكتروني بواسطة رقم الإقامة وجواز السفر الخاص بالوافد، ومن الجدير بالذكر أن وزارة الموارد تعمل على تسهيل الأمور للمواطنين السعوديين، وهي الجهة المسؤولة عن شؤون العمل والأعمال في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم لهم العديد من الخدمات بشكل إلكتروني، من بينها الاستفسار عن موظف وافد، وهي من بين الخدمات الهامة التي يبحث عنها أصحاب العمل السعوديون، وتحرص وزارة الموارد على ترسيخ مبادئها وتثبيت العلاقات بين أصحاب العمل والعمّال، وسنتحدث من خلال مقالنا هذا على موقع ثقفني الإخباري عن كل التفاصيل المتعلقة بموضوع خدمة الاستعلام عن الموظف الوافد برقم جواز السفر ورقم الإقامة أيضا.

استعلام عن موظف وافد برقم الإقامة

العديد من مواطني المملكة يستفسرون عن طريقة استعلام عن وافد بواسطة رقم الإقامة. ومن الجدير بالذكر أن نظام الإقامة بالمملكة أُصدر من طرف حكومة المملكة من أجل تمكين قطاعات العمل من الاستفسار عن موظف وافد والتعرف على العمالة والموظفين. ويكون الاستعلام عن الوافد من خلال الموقع الرسمي الخاص بزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية من خلال اتباع الخطوات التالية التي سنذكرها لكم:

  • أولا: الولوج إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال الإنترنت.
    ثانيا: يقوم المستعلم بتسجيل دخوله إلى الموقع، ثم يدرج اسم المستخدم وكلمة المرورالخاصة بالمتقدم.
    ثالثا: يدرج رمز التحقق المرئي الظاهر في الشاشة، ثم يضغط لى زر الدخول إلى البوابة الإلكترونية.
    رابعا: ينبغي عليه أن يختار من واجهة الموقع القائمة الرئيسية، ثم يختار الخدمات الإلكترونية.
    خامسا: يختار خدمة الاستعلامات، ثم خيار الاستعلام، ويدرج رقم الإقامة مع تبيين جنسية الوافد.
    سادسا: آخر خطوة هي إدراج كل البيانات الخاصة بـالموظف وافد الذي يرغب في الحصول على معلومات عنه.

الاستعلام عن بواسطة رقم الجواز

بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة، يمكن للمواطن السعودي أن يقوم بـالاستعلام عن الموظف الوافد برقم الجواز. وهذا بالولوج إلى موقع وزارة الموارد البشرية، ثم يختار الخدمات الإلكترونية من واجهة الموقع. بعد ذلك يضغط على خدمة الاستعلام عن الفرد مقيم، ثم يكتب رقم الجواز الخاص بالوافد في المكان المخصص له، وينقر على عرض وستظهر له كل التفاصيل المتعلقة بالوافد.

إنشاء حساب في موقع وزارة الموارد البشرية

يمكن للمواطنين السعوديين إنشاء حسابات خاصة بهم في موقع وزارة الموارد من خلال الدخول للموقع الخاص بها، ثم النقر على زر مستخدم جديد وكتابة كل المعلومات المطلوبة، وهي اسم المستخدم، تاريخ الميلاد، رقم الهوية الوطنية، الجنسية، رقم الهاتف، يتحقق من من البيانات المدخلة ثم ينقر على زر التالي، ثم يقوم بإدراج رمز التحقق الذي وصل إليه على رقم هاتفه، وبهذا يكون قد أتم إنشاء حساب جديد بموقع وزارة الموارد.

خدمات مكتب العمل

يقدم مكتب العمل السعودي العديد من الخدمات، نذكر لكم منها إمكانية تجديد وإصدار رخصة العمل. وكذلك إلغاء التأشيرات، ونقل الكفالة، والقيام بنقل عامل وافد، كذلك تقييم المنشآت بالنطاقات ونقل كل التابعين للمنشأة. ودفع المخالفات الخاصة بالعمل، وتقديم بلاغ الهروب في حال فرار العامل. وتقديم شكوى مكتب العمل، كما يمكن طلب نقل الكفالة برفض أو موافقة العميل.

بهذا نحتم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع استعلام عن موظف وافد بواسطة رقم الإقامة. وهي خدمة إلكترونية أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لكل المواطنين السعوديين الراغبين في الاستعلام عن موظف قدم إلى المملكة. حيث يتم ذلك بشكل إلكتروني بواسطة رقم الإقامة، أو رقم جواز السفر الخاص بالوافد، وهذه الخدمة تعتبر من بين الخدمات الهامة المقدمة من طرف وزارة الموارد السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *