نظام نور لنتائج الطلاب noor.moe.gov.sa الاستعلام عن أرقام الطالب بالهوية

نظام نور لنتائج الطلاب noor.moe.gov.sa الاستعلام عن أرقام الطالب بالهوية

نظام نور لنتائج الطلاب noor.moe.gov.sa لاستخراج نتيجة الطالب برقم الهوية والحساب الشخصي للطلاب للاختبارات الشهرية، شعبان 1443 – مارس 2022، ويقوم موقع نظام نور التعليمي الشامل بإتاحة نتائج الطالب فور أن يتم الانتهاء من تصحيحها كما يضمن لكل منهم نتائجه بخصوصية ولا يتم الإفصاح عنها، كما لا يمكن إعلانها إلا بالدخول بالقرم السري ورقم الهوية الشخصية.

نظام نور لنتائج الطلاب noor.moe.gov.sa الاستعلام عن أرقام الطالب بالهوية

نظام نور لنتائج الطلاب noor.moe.gov.sa طريقة الاستعلام عن أرقام الطالب برقم الهوية
نظام نور لنتائج الطلاب noor.moe.gov.sa الاستعلام عن أرقام الطالب بالهوية

يعتبر نظام نور المركزي هو المنصة التعليمية الأولى في المملكة العربية السعودية، حيث يتم من خلالها انهاء جميع المعاملات التعليمية مع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وكذلك الكادر التعليمي والإداري بالمدارس الحكومية بالمملكة، حيث يختص بالبيانات والشأن التعليمي والتعامل الإلكتروني بين وزارة التربية والتعليم وجميع التابعين للمنظومة في المملكة.

نظام نور المركزي

هو النظام الشامل في مجال التعليم بالمملكة حيث يشمل عدد من الاستخدامات:

  • يقوم بالتقديم في روضات التعليم إلكترونيا بحساب ولي الأمر على الرابط الرسمي ويتم إرفاق الوثائق فيه للتسجيل، كما يتم الاستعلام عن نتائج القبول عبر نفس الرابط.
  • يتم تقديم الطلاب بالمراحل التعليمية المبكرة من المرحلة الابتدائية أيضا من خلال حساب ولي الأمر.
  • يقوم النظام التعليمي بإتاحة عمل حساب للطالب عبر المنصة للدخول في المنصات التعليمية، منصة مدرستي ومنصة الاختبارات، ويتيح الاستعلام عن النتائج من خلال حساب الطالب الشخصي.
  • يتم تسجيل حساب للمعلم والذي يقوم من خلاله بالتعرف على المناهج ومواعيد إيداع الراتب، كما يمكن التسجيل في الترقيات والتنقلات بين المدارس والاستعلام عنها إلكترونيا من حسابه الخاص.
  • يقوم بعمل حساب لقائد المدرسة والإداريين للتعرف على مستحقاتهم والمتطلبات عليهم ويمكنهم تقديم طلب الترقية أو الانتقال من المدارس.

طريقة الاستعلام عن نتائج الطالب

  1. يقوم الطالب بالدخول على رابط نظام نور التعليمي.
  2. يتم إنشاء حساب جديد إذا نسي كلمة المرور.
  3. يقوم بتسجيل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور.
  4. تفتح للطالب الصفحة الشخصية الخاصة به.
  5. يتم اختيار ايقونة “نتائج الطالب”.
  6. تظهر للطالب النتائج.
  7. يمكن أن يقوم الطالب بطابعة الشهادة عبر الحساب.

نظام نور لنتائج الطلاب noor.moe.gov.sa طريقة الاستعلام عن أرقام ونتيجة الطالب بالهوية وذلك بعد انتهاء جميع الطلاب بالمراحل التعليمية الثلاثة، الابتدائية والمتوسطة والثانوية، من أداء الاختبارات التي تم توحيدها، الاختبارات المركزية، ويرغبوا في التعرف على الأرقام الخاصة بهم، ويقوم معلم الفصل بالانتهاء من تصحيح النتائج ويتم رفع النتائج للطلاب عبر منصة أعمالي ليتم التعرف عليها برقم الهوية الوطنية والرقم السري لكل طالب.

أطلقت وزارة التربية والتعليم بالمملكة الاختبارات التجريبية الموحدة على مستوى جميع المدارس لجميع المراحل التعليمية، الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وكان لغير المحصنين أو المرضي أن يقوموا بالدخول عليها بحساب الطالب عبر منصة مدرستين وبعد الانتهاء من كافة الاختبارات قام المعلم برفع النتائج عبر منصة أعمالي على رابط نتائج الطلاب ليتاح لكل طالب التعرف على النتائج برقم الهوية والرقم السري من حسابه الخاص على رابط النظام.

استخدامات النظام التعليمي المركزي بالمملكة

يقوم نظام نور المركزي بشمول العملية التعليمية والإدارية للمدارس بالخطوات التالية:

  • يتم تقديم الطلاب في روضات الأطفال والمراحل العمرية المبكرة.
  • تقوم الوزارة بإتاحة تسجيل حساب لولي الأمر والطالب للتسجيل والاستعلام عن النتائج.
  • يكون حساب الطالب الخاص سبيلا لدخول الاختبارات المركزية الإلكترونية عبر منصة مدرستي، كما في العامين الماضيين.
  • يتم متابعة المكتبة الإلكترونية ومراجعة المواد التعليمية عبر شروحات فيديو أو ملفات بي دي اف لجميع المواد بكافة المراحل العمرية للطلاب والمراحل الدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *