تناول الحلبة بهذه الطريقة يجعلها سم خطير يحذر من الأطباء توقفوا فورا عن هذا الخطأ

تناول الحلبة بهذه الطريقة يجعلها سم خطير يحذر من الأطباء توقفوا فورا عن هذا الخطأ

احذروا تناول الحلبة بهذه الطريقة لها مفعول السم حيث نجد أن هناك طرق لتناول الحلبة خطر ويحذر منها الأطباء، لأننا كما نعرف أن مشروب الحلبة الساخن من أشهر المشروبات الساخنة الشعبية المفضلة عند الجميع، لأنها تتميز بخصائص علاجية كثيرة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي بأنواعها، ولكن هناك بعض الدراسات التي أجريت مؤخراً تحذر من تناول الحلبة لما لها من أضرار.

احذروا تناول الحلبة بهذه الطريقة لها مفعول السم 

تستخدم نبتة الحلبة كمشروب ساخن وشعبي على هيئتها العادية وهي حبوب دون طحنها، وهذه الهيئة مفضلة لدى الكثيرين ولها فوائد علاجية كثيرة، وفئة كثيرة ممن يفضلون الحلبة يفضلوا تناولها بعد طحنها التي تسمى بالحلبة المطحونة دون إضافات، ويمكن إضافة لها بعض الأشياء مثل الفول السوداني وجوز الهند المبشور والمكسرات الأخرى وهذا المشروب يسمى ( المغات ) ويشتهر تقديمه كثيراً في المناسبات وبخاصة سبوع المواليد الصغار كنوع من الاحتفال بقدومهم.

ويكمن سبب التحذير من تناول الحلبة لأنها تتسبب في حدوث ضرر للجسم هي تناولها مطحونة نظراً لثقلها على المعدة وتصبح في هذه الصورة صعبة في الهضم وامتصاصها يتطلب مجهود كبير، يحذر أيضاً أن تتناولها السيدات الحوامل طوال فترة الحمل، وهذا لأن لها تأثير كبير على صحة الجنين، وتناولها بكثرة يزيد فرص الإجهاض وفقدان الحمل، ولهذا ينصح تناول مشروب الحلبة بكميات متوسطة دون الإفراط فيها حتى لا تنقلب فوائدها أضرار للجسم.

فوائد الحلبة لأمراض الجهاز الهضمي

مشروب الحلبة الساخن من المشروبات المفيدة للغاية للصحة العامة للمعدة والقولون، فعند تناولها بشكل يومي يساعد في حل المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، مثل:

  • حرقان المعدة، أثبتت الدراسات أن مشروب الحلبة يساعد في تقليل حرقان المعدة، فهي لها نفس الدور الفعال الخاص بأدوية مضادات الحموضة.
  • التهابات الأمعاء، تساعد الحلبة في تخفيف الالتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي، لأنها تكون طبقة حامية للبطانة الخاصة بالأمعاء.
  • عسر الهضم، تساعد الحلبة كثيراً في تعزيز الهضم في الجسم، وتخفيف حدة اضطرابات المعدة بل تمنع حدوثها نهائياً.
  • الإمساك، الجدير بالذكر أن بذور الحلبة تحتوي على عدة ألياف ومادة الصمغ التي تقوم بدور الملين للأمعاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *