“مكرمة الضمان الاجتماعي” هل ستشمل المطور؟ وموعد صرفها والاستعلام عنها sbis.hrsd.gov.sa

“مكرمة الضمان الاجتماعي” هل ستشمل المطور؟ وموعد صرفها والاستعلام عنها sbis.hrsd.gov.sa

نتابع معكم آخر الأخبار المتعلقة بمكرمة الضمان الاجتماعي، حيث زاد البحث عنها بشكل كبير بين المواطنين والمواطنات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهذا خاصة مع اقتراب دخول شهر رمضان المبارك كل عام وأنتم بخير، حيث يريد الكثير من الأشخاص الحصول على المكرمة الملكية التي تصرف مع الضمان الاجتماعي وهذا لشراء الاحتياجات الخاصة بهم في شهر رمضان المبارك، حيث تعودنا معكم أنه يتم صرفها كل عام لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وسنتعرف معكم في هذا المقال عن التفاصيل المتعلقة بمكرمة الضمان الاجتماعي، وهل ستشمل الضمان الضمان المطور، وما هي المبالغ الخاصة بها، وسنتعرف معكم على كيفية الاستعلام عن راتب الضمان، فتابعوا معنا.

مكرمة الضمان الاجتماعي
مكرمة الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي

ونتابع معكم الأخبار المتعلقة بالضمان الاجتماعي، وهذا سواء القديم أو المطور، وخاصة الأخبار المتعلقة بمكرمة الملك سلمان، والتي تعودنا أنه يتم صرفها كل عام في شهر رمضان المبارك، وهذا كبادرة طيبة من الدولة السعودية تجاه المواطنين.

حيث تهتم الدولة بشكل كبير بالأحوال المادية الخاصة بالمواطنين، وتعمل على متابعتهم عن قرب وتقديم الدعم لهم، وهذا يظهر جليا في تقديم الدولة العديد من برامج الدعم للمواطنين والتي منها:

مكرمة الضمان الاجتماعي

ويتم صرف المكرمة كل عام بكل شهر رمضان، وتفاصيلها كالآتي:

  • يتم صرف 1000 ريال للعائل.
  • تصرف الدولة 500 ريال لكل تابع مع العائل.
  • أي أنه على سبيل المثال، اذا كنت تملك أسرة مكونة من زوجة وطفلين، فهذا يعني أنه ستحصل على 2500 ريال.

ولم يتم الإعلان حتى الآن عن زيادة أو تقليل المبالغ التي يتم صرفها بالمكرمة، ولكن في حالة الإعلان عن ذلك سوف نخبركم في موقعكم ثقفني.

موعد نزول مكرمة الملك للضمان

ويتم صرفها في شهر رمضان المبارك، وستشمل الضمان المطور هذا العام أيضا، ولم يتم الإعلان عن موعد صرفها المحدد هذا الآن، ولكن يتوقع أن تصرف مع رواتب الضمان الاجتماعي بداية الشهر المقبل وخاصة مع دخول شهر رمضان في هذا الموعد، وهذا ما سنتأكد منه فور الإعلان عنها.

مع العلم أنه صدر الأمر الملكي العام الماضي بصرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي في اليوم الثامن من رمضان 1442، وقد تم إيداع المبالغ في حسابات المستفيدين بيوم 12 رمضان العام الماضي، ويتوقع أن يتم صرف المكرمة هذا العام مبكرا، وهذا ما سنتابعه مع حضراتكم.

الاستعلام عن راتب الضمان الاجتماعي

  • اذهب إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور الخاصين بك.
  • ثم اذهب إلى الدفعات الخاصة بك.
  • ستجد بيانات الدفعات الخاصة بك، وستجد البيانات الخاصة بالدفعات التي تم استلامها.
  • وفي حالة اذا كان لك مبلغ سيتم صرفه مع الدفعة القادمة ستجده في الدفعات المعلقة.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

ويمكنكم التواصل مع خدمة عملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مباشرة في حالة اذا رغبتم في الاستفسار عن أي شيء وهذا في حالة واجهتكم أية مشاكل سواء في الدفعات أو حتى تريدون التأكد من مواعيد الصرف، وهذا عن طريق الرقم الموحد 19911.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *