الأشياء الممنوع وضعها داخل الميكروويف وبعض النصائح الهامة

الأشياء الممنوع وضعها داخل الميكروويف وبعض النصائح الهامة

الميكروويف أصبح من الأجهزة الهامة، ولكن هناك بعض الأشياء الممنوع وضعها داخل الميكروويف، كما أنه لا يمكن الاستغناء عنه في أي منزل عصري، لأنه يوفر الكثير من الوقت والجهد في تحضير الطعام وتسخينه، وفك الطعام المفرز، وله استخدامات أخري كثيرة، ولكن مثل أي جهاز آخر له إرشادات في طرق الاستخدام حتي لا يسبب مشاكل وأضرار.

الأشياء الممنوع وضعها داخل الميكروويف

توجد بعض الأطعمة وبعض الأشياء الأخرى مثل الأواني ممنوع استخدامها داخل الميكروويف، وسوف نتطرق للحديث عنها من خلال هذه المقالة، ومنها ما يلي:

  1.  الأطباق المعدنية والملاعق: فوجود المعادن داخل الميكروويف يمكن أن يسبب شرارة كهربائية، وحريق في المنزل، والأواني المصنوعة من مادة الاستيل، يمكن أن تسبب تدمير في الميكروويف.
  2. الاطباق الفلين: حيث أن الحرارة الناتجة من الميكروويف والتسخين لفترة طويلة، يمكن أن يتسبب في انصهار الاطباق وتفاعل الطعام معها، كما يمكن أن يسبب أمراض خطيرة.
  3. الكرتون والورق: لا يجب وضع علب كرتون داخل الميكروويف، لأنه ممكن أن يتسبب في حدوث حريق، وتسريب مواد خطيرة.
  4. البيض الغير مطهو عند وضع البيض داخل الميكروويف، وبتأثير الحرارة يمكن أن ينفجر البيض داخل الميكروويف، ويسبب فوضي كبيرة.
  5. الفواكه والخضروات المملوءة بالماء، مثل الطماطم والعنب والتوت عند وضعها داخل الميكروويف، لن تتحمل الحرارة وسوف تنفجر مسببه فوضي كبيرة.
  6. الأعشاب المبللة ممنوع وضعها بغرض التجفيف داخل الميكروويف، لأنها سوف تحترق.
  7. الخضروات الورقية مثل الكرفس والسبانخ، أثبتت الدراسات أنه عند وضعها في الميكروويف، يمكن أن يتسبب بالإصابة بمرض السرطان، وذلك بسبب مادة النتر وزامين، التي تنتج عن تفاعل كلا من الخضروات ودرجة الحرارة.
  8. الدجاج و اللحوم ضمن قائمة الممنوعات، حيث أن الميكروويف لا يقوم بتسوية الدجاج واللحوم بصورة سليمة، ولا يتخلص من كافة البكتريا الموجودة بهم.
  9. الأرز من الأطعمة الغير مسموح بها داخل الميكروويف، لأن تسخين الأرز بالميكروويف يمكن أن يسبب تسمم غذائي، حيث تتكاثر بكتريا مقاومه للحرارة، وتسبب تسمم غذائي وقيء، واسهال.
  10. الشوربة والمأكولات السائلة لا يجب وضعهم داخل الميكروويف، لأنهم ممكن أن يتسببوا في احتراق الميكروويف، وذلك عند وصولهم لدرجه الغليان، وحرق المستخدم ويوجد أنواع كثيرة من الطعام تتأثر بصورة سلبيه عند تسخينها في الميكروويف، وتفقد قيمتها الغذائية، ولذلك يجب تسخينها علي الموقد بدلا من الميكروويف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *