tharwa.education.gov.dz 2023 فضاء الاولياء لاستخراج كشف نقاط نتائج شهادة التعليم المتوسط

tharwa.education.gov.dz 2023 فضاء الاولياء لاستخراج كشف نقاط نتائج شهادة التعليم المتوسط

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن موقع فضاء الاولياء لاستخراج كشف نقاط الفصل الثالث tharwa.education.gov.dz 2023.حيث من المنتظر أن يتم نشر النتائج عبر موقع ثروة لكشف النقاط 2023 في الساعات القليلة القادمة، يذكر أن تلاميذ المراحل التعليمية ابتدائي، متوسط وثانوي في كافة القطر الجزائري اجتازوا امتحانات الفصل الثاني بداية من شهر مايو الحالي، وحاليا ازداد البحث عبر محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر عن كيفية استخراج كشف النقاط للفصل الثاني عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ وهو ما سنتعرف عليه بشكل مفصل ودقيق في الشرح المفصل من هذا المقال فتابعونا للنهاية من أجل معرفة ذلك.

tharwa.education.gov.dz 2023

نشرت وزارة التربية والتعليم الوطنية في الجزائر بيان رسمي على موقعها الالكتروني أكدت فيه انه بداية من الساعة الثالثة مساءا سيتم نشر رسميا على موقع فضاء الاولياء نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023، حيث يمكن كل التلااميذ وأولياء امورهم استخراج كشف النقاط شهادة التعليم المتوسط بشكل إلكتروني وبكل سهولة من خلال تطبيق جميع الخطوات التي ذكرناه بالتفصيل في أسفل هذا المقال.

واخيرا أفرجت وزارة التربية الوطنية عن نتائج امتحان البيام شهادة التعليم المتوسط وسيكون بامكان المترشحين المتمدرسين النظاميين والأحرار الاطلاع على كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2023 بشكل إلكتروني وبكل سهولة عبر الموقع الرسمي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bem.onec.dz. أو عبر موقع فضاء الأولياء tharwa.education.gov.dz 2023 التابع لوزارة التربية والتعليم الجزائرية

اجتاز تلاميذ كافة المستويات التعليمية في الجزائر اختبارات الفصل الثاني في ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا وللحفاظ على صحة وسلامة الطلاب عملت وزارة التربية على توفير جميع الإجراءات اللازمة حفاظا على صحة وسلامة الطلاب ومنعا لانتشار فيروس كورنا في مختلف أنحاء البلاد، وبمجرد الانتهاء من الامتحانات شرع الأساتذة في تصحيح أوراق الاختبارات وإدراج علامات الطلاب على موقع فضاء الأولياء  www tharwa education gov dz.

علاوة على ذلك، اعتمدت وزارة التربية والتعليم الجزائرية في العام الدراسي  الحالي على العديد من المنصات الإلكترونية التي تسمح للتلميذ بالدراسة عن بعد، وكذلك الاطلاع على كل ما هو جديد في المنظومة التربوية كما أتاحت إمكانية استخراج كشف النقاط الفصل الثالث 2023 بشكل إلكتروني دون عناء التنقل خارج المنازل عبر الدخول إلى موقع فضاء الأولياء tharwa.education.gov.dz واتباع كافة الخطوات التي ذكرناها أدناه

كما يقدم الموقع الرسمي لفضاء أولياء التلاميذ 2023 العديد من الخدمات لولي الامر والتلميذ، حيث استخراج كشف نقاط الفصل الفصول الدراسية الثلاثة  عن بعد لجميع التلاميذ في كافة المراحل التعليمية متوسط ابتدائي وكذلك المرحلة الثانوية، والاستفادة من خدمة  الرسائل النصية القصيرة ( sms ) والحصول على الدرجات الفصلية للتلاميذ، بالإظافة إلأى تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في نفس الحساب الخاص بالولي.

كيفية استخراج كشف النقاط الفصل الثالث 2023

يمكن لجميع الاولياء أو التلاميذ الاطلاع على كشف النقاط الخاص بالفصل الدراسي الثالث 2022-2023 بكل سهولة من خلال بعض الخطوات البسيطة التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية في وقت سابق والتي جاءت على النحو التالي:

  • الخطوة الأولى التي يجب أن يقوم بها التلميذ أو الولي وهو الدخول إلى موقع فضاء اولياء التلاميذ
  • ثانيا: يجب الضغط على مربع تسجيل جديد “إذا لم تسجل من قبل في الموقع” الخاصة بكشف نقاط الفصول الدراسية الثلاثة.
  • ثالثا: تأتي مرحلة تدوين كلمة اسم المستخدم وكلمة المرور “إذا كنت مسجل من قبل ولديك حساب على الموقع”.
  • رابعا: يجب عليك أن تدخل بيانات ولي التلميذ
  • خامسا: تختار أبنائك المتمدرسين.
  • سادسا: كتابة بيانات التلميذ والمستوى الذي يدرس فيه.
  • سابع: النقر على مربع الفصل الدراسي.
  • ثامنا: ثم الضغط فوق رمز السؤال
  • تاسعا: ينقر الولي على عرض كشف نقاط الخاص بالتلميذ.
  • تستطيعون كذلك مشاهدة هذا الفيديو والذي يوضح خطوات الحصول على كشف نقاط التلميذ. من خلال موقع فضاء الاولياء بشكل مفصل ودقيق.

طريقة التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz 2023

سوف نتعرف على طريقة تسجيل دخول على موقع فضاء أولياء التلاميذ 2022. حيث من المترقب أن يتم الإعلان رسميا عن نتائج الفصل الدراسي الثاني للتلاميذ الابتدائي والمتوسط. وكذلك الثانوي بداية من يوم الخميس 30-03-2022، وجاءت خطوات التسجيل كالآتي:

  1. الدخول على موقع فضاء أولياء التلاميذ.
  2. ثم النقر على تسجيل دخول في إذا كنت مسجل مسبقا ولديك حساب.
  3. تليها مرحلة الضغط على مربع تسجيل جديد للمسجلين أول مرة
  4. ثم كتابة جميع البيانات المطلوبة من ولي التلميذ.
  5. كتابة المعلومات الشخصية للولي.
  6. أخيرا طباعة الاستمارة بعد الانتهاء من عملية التسجيل.

علاوة على ذلك، يمكن لجميع التلاميذ الذين اجتازوا امتحانات شهادة التعليم المتوسط 2022 البيام للعام الدراسي الحالي 2021-2022 استخراج نتائج البيام بمجرد ظهورها رسميا على موقع فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz 2022. او الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات http://www.bem.onec.dz/  الذي تم انشائه خصيصا لطلاب شهادة التعليم المتوسط من اجل استخراج كشف النقاط الخاص بهم.

كيفية استرجاع كلمة المرور أو البريد الإلكتروني موقع فضاء أولياء التلاميذ 2022

يصادف العديد من الأولياء مشاكل أثناء الدخول على منصة فضاء الاولياء التي تم اتاحتها للاستعلام عن نتائج التلاميذ واستخراج كشف النقاط للفصول الثلاثة، ومن هذه المشاكل وهو نسيان كلمة المرور او البريد الالكتروني الذي يمكن اعادتهما من خلال اتاع خطوات بسيطة جاءت على النحو التالي:

  1. يجب الضغط على نسيان كلمة المرور في الواجهة الرئيسية لمنصة الالكترونية tharwa.education
  2.  إدخال البريد الإلكتروني الذي تم التسجيل به لأول مرة
  3. سوف تحصل على رابط من أجل إنشاء كلمة مرور جديدة على بريدك الالكتروني
  4. أما في حالة نسيان البريد الإلكتروني يجب الذهاب إلى مسؤول المدرسة التي يدرس فيها التلميذ لاسترجاع البريد الالكتروني.

علاوة على ذلك تعمل وزارة التربية الوطنية الجزائرية على تقديم العديد من الخدمات للولي والتلميذ من خلال الأرضية الرقمية التابعة للوزارة والتي تم انشائها حديثا، حيث يمكن للجميع الاولياء والتلاميذ من خلال الفضاء المخصص للأولياء استخراج عن بعد نتائج الفصول الثلاثة للتلاميذ المتمدرسين، او تفعيل خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS بتشكيل *567# للاطلاع على النتائج وسحب كشف النقاط.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن الموعد الرسمي لنشر نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 عبر موقع فضاء الأولياء tharwa.education.gov.dz، إذ يمكن لجميع تلاميذ السنة الرابعة متوسط استخراج كشف النقاط شهادة التعليم المتوسط للعام الدراسي الحالي 2021-2022 بكل سهولة وبشكل إلكتروني من خلال اتباع كافة الخطوات التي بينها لكم في الفقرة التالية من هذا المقال.

اعلنت وزارة التربية والتعليم في الجزائر عن رابط موقع فضاء اولياء التلاميذ لاستخراج كشف نقاط الفصل الدراسي الثالث tharwa.education.gov.dz 2022. حيث عرف محرك بحث جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر عمليات بحث رهيبة عن رابط موقع فضاء الاولياء للاطلاع على كشف نقاط التلاميذ واستخراج النتيجة المتحصل عليها في نهاية الموسم الدراسي 2021-2022

من المنتظر ان تعلن وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن نتائج تلاميذ المرحلة الابتدائية والمتوسط والثانوي للعام الدراسي الجاري 2022-2023 في الساعات القليلة الماضية، وبالتحديد بداية من  الايام الألى لشهر جوان 2023، ويمكن لجميع أولياء الأمور والتلاميذ استخراج النتائج بمجرد ظهورها رسميا من خلال الدخول على موقع فضاء الأولياء  tharwa.education.dz وتطبيق جميع الخطوات التي ذكرناها أسفل المقال.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن طريقة تسجيل الدخول على منصة فضاء الاولياء 2022 من أجل استخراج كشف النقاط للفصل الدراسي الثاني tharwa.education.gov.dz 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *