رابط نتائج الطلاب نظام برقم الهوية نور وتوكلنا noor.moe.gov.sa الفصل الدراسي الثالث التعليم السعودي

رابط نتائج الطلاب نظام برقم الهوية نور وتوكلنا noor.moe.gov.sa الفصل الدراسي الثالث التعليم السعودي

نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية وتوكلنا فقد صرحت وزارة التعليم السعودية عن استخراج نتيجة طلاب وطالبات الصفوف المختلفة بالتعليم السعودي. يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022.

حيث أتاح نظام نور وتطبيق توكلنا لجميع أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية بيانات طلاب وطالبات الصفين الثاني والثالث الابتدائي، وذلك للاستعلام عن نتائج الطلاب بالفصل الدراسي الثالث والتي أكدت الوزارة أن النتائج المعلنة هي نتائج اختبارات المهارات التي تم بدئها للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

من خلال حساب ولي الأمر نظام نور وتطبيق توكلنا يتثنى لولي الأمر الدخول والاستعلام عن نتائج الأبناء، حيث تتيح الوزارة النتائج في صورة جدول مفصل بعلامة الطالب، سواء متفوق، أو جيد، واليكم خطوات عرض نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية  وتوكلنا.

نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية

كشفت وزارة التعليم السعودية عبر صفحتها الرسمية بتويتر الموعد الرسمي الذي سيتم إعلان نتائج طلاب المملكة العربية السعودية.

وقد وضحت الوزارة إن نهاية الدوام الدراسي سيكون في يوم الخميس الموافق 1 ذو الحجة 1443 ويتم بعد ذلك أعلان النتائج في نفس اليوم من الساعة 7 صباحًا وحتي الساعة 12 ظهراً لجميع طلاب المرحلة الابتدائية.

إعلان نتائج المرحلة المتوسطة من الساعة 12 ظهراً وحتي الساعة 3 مساءً بنفس اليوم.

كما يتم استخراج نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية في تمام الساعة 3 مساءً وحتي الساعة 12 مساءً.

كذلك نوهت وزارة التعليم السعودية على جميع أولياء الأمور ضرورة الولوج إلي البوابة الإلكترونية بعد رصد الدرجات لضمان ظهور النتائج.

الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية

وضحت وزارة التعليم على صفحتها الرسمية أن نتائج الطلاب يتم الاستفسار عنها من خلال نظام نور للصفين الأول والثاني الابتدائي،وذلك بعد استكمال تصحيح ومراقبة درجات الطلاب ورفع نسبة تفوق الطالب في كل مادة من المواد الأكاديمية التي تم تصحيحها إلكترونيًا، والتي أعلنت الوزارة الاختبارات بها،ومنصة نور التعليمية إحدى المنصات الإلكترونية المهمة التي توفر عددًا كبيرًا من الخدمات الإلكترونية المتميزة، من بينها استخراج نتائج الطلاب، ويتثنى لجميع أولياء الأمور من اتباع الخطوات الأتية واستخراج نتائج الأبناء:

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور وتوكلنا

  • الوصول إلى الرابط الرسمي لبوابة نور.
  • قم بتسجيل الدخول إلى نظام نور باستخدام اسمك وكلمة مرورك.
  • اختر الاستعلام عن نتائج الطالب.
  • أدخل الرقم القومي للطالب.
  • اختر أيقونة الحصول على نتيجة لتظهر أمامك صفحة كاملة لنتيجة الطالب.

توكلنا استخراج نتائج الطلاب

الاستعلام عن نتائج الطالب من خلال تطبيق توكلنا،تتيحها وزارة التعليم للمعلم أو لولي الأمر، وذلك من خلال الدخول لنظام توكلنا بالحساب الشخصي وتفعيل أشعارات الاستعلام عن النتائج، ويستطيع المعلم أو ولي الأمر استخراج نتائج الطلاب من توكلنا للفصل الدراسي الثالث من خلال اتباع الخطوات الأتية:

  • يتم الوصول إلى تطبيق توكلنا .
  • يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في التطبيق.
  • انقر فوق التالي، ثم يتم إرسال رمز تحقق مرئي للهاتف الخلوي.
  • يجب إدخال الرمز في المساحة المخصصة له ثم الضغط على “تحقق”.
  • سيتم إعادة توجيه مستخدم تطبيق توكلنا إلى الصفحة الرئيسية.
  • انقر فوق خدمات التعليم.
  • اختيار نتائج الطلاب.

ألية استخراج نتائج الطلاب 1443

  1. يتم مراقبة درجات مواد التقويم بواسطة نظام نور.
  2. مراقبة درجات مستوى العمل في نظام نور لجميع المواد التحريرية.
  3. ثم يتم مراقبة النتيجة النهائية للاختبار في نظام نور لجميع المواد المكتوبة.
  4. يجب طباعة المسودة للمراجعة والتدقيق من خلال الأيقونة (تقارير / بيانات / مبيضات).
  5. الموافقة على الدرجات من خلال الأيقونة (الامتحانات / الدرجات / الأقسام أو اختيار الموافقة على الدرجات أمام كل مادة).
  6. يتم نشر التقديرات من خلال الأيقونة (الإعدادات / الإعدادات الأخرى / أوراق التقدير).
  7. تصدير وحفظ الإشعارات من خلال أيقونة (التقارير / الشهادة) ، ثم يتم حفظ الإخطار.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الانتهاء من جميع الأعمال قبل نهاية يوم الخميس. الموافق 12/1/1443 وبالتالي سيكون آخر يوم عمل دراسي في المملكة العربية السعودية.

نتائج الطلاب

استخرج درجات الطالب من خلال توكلنا ونظام نور الإلكتروني، والتي تقدمهم وزارة التعليم السعودية للصفين الثاني والثالث الابتدائي بجميع مدارس المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال استخراج درجة تفوق الطالب في جميع المواد التي تم عقد اختبار المهارات بها، حيث أعلنت الوزارة عن بدء اختبارات مهاراتي للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة؛ لقياس قدرات الطالب المهارية، والتحقق من مدي إدراكه للمواد الأساسية التي يجب الاعتماد عليها في السنوات القادمة، وقد تم بدء الاختبارات من يوم الأحد السابق ونوهت الوزارة آن موعد انتهاء الاختبارات هو يوم الخميس الموافق 31 مارس 2022.

بذلك انتهينا من كافة التفاصيل المتعلقة الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية وتوكلنا للفصل الدراسي الثالث للصفوف الثاني والثالث الابتدائي والمتوسط والثانوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *