كيفية الاستعلام عن نتائج الأهلية في حساب المواطن للدورة 53 عن شهر أبريل 2022

كيفية الاستعلام عن نتائج الأهلية في حساب المواطن للدورة 53 عن شهر أبريل 2022

يَسعى الملايين من السعوديين المستفيدين من برنامج حساب المواطن إلى معرفة كيفية الاستعلام عن نتائج الأهلية في حساب المواطن للدورة 53 الخاصة بشهر أبريل 2022م، وهو ما يمكن التعرف إليه بكل سهولة من خلال الموقع الإلكتروني لهذا البرمامج الدعمي الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في عام 2017م، لدعم الأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا في المملكة.

الاستعلام عن نتائج الأهلية في حساب المواطن للدورة 53

ويُمكن لأي مواطن أو مواطنة في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن نتائج الأهلية في حساب المواطن للدورة 53 الخاصة بشهر أبريل 2022م، وذلك من خلال الدخول  إلى موقع حساب المواطن، وإدخال اسم المستخدم، وكلمة السّر.

ثمّ ننقر على تسجيل، وندخل إلى قائمة حسابي، ونختار الاستعلام عن الأهلية، ونكتب في الخطوة التالية، رقم الهوية الوطنية، وندخل رمز التحقق، ونضغط على استعلام، لتظهر حالة المستفيد مؤهل أو غير مؤهل مع ذكر السّبب.

شروط برنامج حساب المواطن

وحدد برنامج حساب المواطن الشروط التي يجب توفرها فيمن يرغب في الحصول على دعم شهري يحصل عليه من خلال حسابه البنكي، وهذه الشروط تتمثل في ضرورة أن يكون المتقدم للدعم سعودي الجنسية، عدا ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة الأجنبية، أو حاملو بطاقات التنقل، ولا بد من أن يكون المستفيد من المقيمين بشكل دائم في السعودية.

وليس من المتواجدين في أي من دور الإيواء الحكومية أو السّجون، ويجب توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، وأن يكون إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين متوافقة مع المعايير.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1443

ولا بد من تحديث حساب المواطن في حالة تغيير بعض البيانات مثل رقم الهاتف أو العنوان، حتى لا يمنع الدعم عن المستفيد، ويمكن إنجاز هذه الخدمة أونلاين من خلال الدخول إلى الموقع الإلكترون للبرنامج، وإدخال اسم المستخدم وكلمة السر، والرمز المرئي، والدخول إلى أيقونة الخدمات الإلكترونيّة، ثم إلى أيقونة تحديث البيانات.

ثمّ ندرج البيانات التي نريد تعديلها في حسابنا، وأهمها الاسم، والحالة الاجتماعيّة، والمستوى التعليمي، ونوع العنوان البريدي، والمنطقة، والمدينة، والحي، وهاتف المنزل، ورقم الهاتف الجوّال، والبريد الإلكتروني، وبيانات الحساب البنكي، وغيرها من المعلومات، ثم ننقر على أيقونة تأكيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *