طريقة عمل الليمون المخلل بأسهل الطرق في البيت

طريقة عمل الليمون المخلل بأسهل الطرق في البيت

يعد الليمون المخلل من المقبلات اللذيذة التى تقدم بجانب العديد من الأكلات وحيث تضيف لبعض الأكلات طعم شهي، كما أن الليمون يمتلك فوائد عديدة للجسم، لاحتوائه على بعض المعادن الغذائية المفيدة للجسم كالحديد والكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والماغنيسيوم والصوديوم والسيلينيوم والنحاس التي يحتاج إليها الجسم، حيث يعمل الليمون على مد الجسم بالطاقة اللازمة والنشاط،كما يعد الليمون المخلل من أكثر أنواع المخلات انتشاراً في الوطن العربي ويقبل على تناوله الجميع نظراً لمذاقه اللذيذ التي لا يقاوم،وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل الليمون المخلل بأسهل الطرق وبمكونات بسيطة ومتوفرة في كل بيت ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل الليمون المخلل

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يفضلون أصناف المخللات التي يتم تقديمها بجانب الوجبات التي تعطي مذاق مميز ومختلف للوجبة وتعتبر جميع أنواع المخللات اقتصادية من حيث الثمن ولكن احياناً تخشى الأمهات من التلوث مما يجعل الكثير من الأمهات تقوم بتحضير جميع أصناف المخللات في المنزل والاستغناء عن شراء المخلل من الخارج وإعداده بطريقة مميزة وشهية حيث يتم تخليل العديد من الأصناف من الخضروات مثل الجزر والخيار والقرنبيط والبصل، بالإضافة إلى تخليل الليمون الذي يعتبر من احد أشهر الأصناف من أنواع المخللات وتعتبر طريقة تحضيره ليست سهلة لذلك يرغب الكثير من الأفراد التعرف على طريقة تحضير الليمون المخلل في المنزل ونقدم الطريق عبر هذا المقال.

المكونات:

  • كيلو جرام من الليمون الحامض الأصفر.
  • خمس أكواب من عصير الليمون.
  • ربع كوب من حبة البركة.
  • ملعقة كبيرة من الزعفران.
  • ملعقة كبيرة من الملح الطعام الخشن.
  • رشة من الفلفل الأحمر الحار.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولي قومي بغسيل الليمون بالماء الجاري جيداً ثم بعد ذلك جففي الليمون جيداً بالماء حتى تتخلصي من رطوبة الماء بشكل كامل.
  2. الخطوة الثانية قومي بعمل شقاً بحبات الليمون على شكل أكس من إحدى جوانبها دون أن تصل إلى الأطراف أي حتي تصل إلى المنتصف فقط.
  3. الخطوة الثالثة قوميبإحضار وعاء ثم ضعي ربع كوب من حبة البركة مع ملعقة كبيرة من الزعفرانثم بعد ذلك يضاف إليهم ملعقة كبيرة من ملح الطعام الخشنثم بعد ذلك قومي بخلط المكونات جيداً مع بعضهم البعض حتى تتجانس المكونات قومي بعد ذلك بحشو بها حبات الليمون.
  4. الخطوة الرابعة قومي بإحضار وعاء زجاجي نظيف ومعقم ثم بعد ذلك قومي برص حبات الليمون في الوعاء وبعد ذلك نضيف إليه خمس أكواب من عصير الليمون ثم بعد ذلك نترك الوعاء الزجاجي جانباً.
  5. الخطوة الخامسة قومي بإحضار وعاء ثم ضيفي إليه رشة من الفلفل الحار أو الصلصة الحارة إلى الوعاء ثم بعد ذلك نرش القليل من حبة البركة ونخلطهم جيداً ثم نضيف على سطح الوعاء الزجاجي  ثم نغلق الوعاء تماماً وبعد ذلك نرج الوعاء بقوة حتى  تختلط المكونات مع بعضهم البعض.
  6. الخطوة السادسة قومي بحفظ مخلل الليمون في مكان مناسب ومظلم لمدة شهر كامل دون أن نحاول فتح الغطاء أبداًثم بعد ذلك بعد مرور  شهر بعدها يصبح  جاهزاً  للاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *