عروض تويوتا راف فور 2022 بـ583 ريال عروض رمضان للسيارات بدون كفيل

عروض تويوتا راف فور 2022 بـ583 ريال عروض رمضان للسيارات بدون كفيل

تعتبر عروض تويوتا واحدة من أبرز عروض رمضان للسيارات التي ينتظرها عشاق السيارات اليابانية كل عام. كما تعتبر تويوتا راف فور 2022 RAV4 واحدة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات السمعة الطيبة. ويمكن الحصول على سيارة RAV4 2022 من خلال عروض التأجير التمويلي، التي تقدمها شركة عبداللطيف جميل المتحدة للتمويل. ويستمر التمتع بهذا العرض حتى نفاذ الكمية أو انتهاء شهر رمضان 1443 هـ.

تصميم قوي وعملي في حزمة مدمجة

في عام 1994 ، ظهرت تويوتا RAV4 للمرة الأولى . وكانت واحدة من أولى السيارات في تلك الحقبة التي قدمت تصميمًا قويًا وعمليًا في حزمة مدمجة نسبيًا. وشكلت راف فور كان نجاحًا كبيرًا بالنسبة لشركة تويوتا. ولكن بمرور الوقت نما حجم RAV4 ، لذلك عززت تويوتا مجموعة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها للتعويض. في البداية قدمت C-HR كبديل أصغر ، ولكن مع الانتشار الواسع لسيارات الدفع الرباعي فائقة الصغر ، احتاجت الشركة إلى نموذج آخر فجاءت تويوتا يارس كروس.

مواصفات تويوتا راف فور RAV4 2022

بطبيعة الحال تأتي RAV4 2022 في أكثر من فئة وهنا سوف نركز على الفئة الأولى – الأساسية – RAV4 2022 LE ضمن عروض رمضان للسيارات . وتأتي RAV4 2022 بمحرك سعة 2.0 لتر. تبلغ قوة المحرك 170 حصان عند 6600 د.د أما العزم الأقصى فيصل 203 نيوتن.متر عند  4400-4900 د.د. السيارة تأتي كذلك مع ناقل حركة تتابعي متغير CVT ونظام دفع أمامي (FWD ). يتسع خزان الوقود لـسعة 55 لتر. فيما تصل كفاءة استهلاك الوقود إلى 16.8 كم/ لتر. تأتي في أبعاد 4600 مم للطول – 1855 مم للعرض و1700 مم للارتفاع. وهي تتسع لعدد 5 ركاب شاملة السائق.

تصميم فريد وقوة هجينة ولكن!

تقدم Toyota RAV4 تصميمًا فريدًا وقوة هجينة وجودة بناء رائعة.  رغم أنها تتخلف عن المنافسين في بعض المجالات الرئيسية. تمثل سيارة تويوتا راف فور 2022 RAV4 خطوة للأمام مقارنة بالطراز القديم عندما يتعلق الأمر بالتصميم والراحة والتطبيق العملي. ومع ذلك ، فهي تتخلف عن المنافسين الرئيسيين فيما يتعلق بالمعلومات والترفيه. إضافة إلى نطاق المحرك المحدود الذي قد يؤدي إلى تأجيل انطلاقة الراف. صحيح توفر تجربة ممتعة من القيادة. لكن العديد من المنافسين الأرخص يقدمون نفس النطاق من القدرة.

ما الجديد في تويوتا RAV4 ؟

جولة من التغييرات الطفيفة تمنح RAV4 2022  مظهرًا أكثر انتعاشًا. سواء من حيث المظهر الخارجي بفضل المصابيح الأمامية LED وتصميمات العجلات الجديدة. أما على الصعيد الداخلي فقد أدخلت بعض الإضافات المدروسة في المقصورة مع إمكانية تغيير ارتفاع مقعد الراكب ، وكذلك تبريد للمقاعد الأمامية. عالميًا هناك أيضًا فئات جديدة لعام 2022 من RAV4  مصممة لتوسيع عرض مجموعة نقل الحركة الهجين.  مثل تويوتا راف فور XSE  متوسطة ​​المواصفات (43،250 دولارًا) الذي يحاول تضييق الفجوة بين راف فور GXL و راف فور Cruiser. بينما تمت إضافة نسخة الدفع الرباعي من مجموعة نقل الحركة التي تعمل بالبنزين والكهرباء إلى أعلى فئة راف فور Edge (52700 دولار).

RAV4 Edge AWD Hybrid

تتميز راف فور ايدج دفع رباعي بالعديد من المزايا من بينها، حزمة الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة. فضلًا عن تعليق الفرامل التلقائي. والتحكم الآلي بالمناخ والتحكم النشط في الشعاع العالي. مع مثبت السرعة النشط لجميع السرعات ومراقبة النقطة العمياء. مع مقابض أبواب خارجية من الكروم وحاملات أكواب أمامية وخلفية فضلا عن خاصية التعرف على السائق.

تويوتا RAV4 كروزر هايبرد 2022

تعتبر RAV4 Cruiser من أفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV  في عام 2022. حيث تتمتع بالعديد من المزايا أهمها القيادة المرنة والهادئة. إمكانية تعديل المقاعد كهربائيًا والتنجيد من الجلد الطبيعي. فضلًا عن السعر المعقول وشبكة الوكلاء والفروع المنتشرة. وللعلم فإن المستهلك الأسترالي على سبيل المثال عليه الانتظار بين 12 و 18 شهرًا للحصول على سيارة تويوتا RAV4 هايبرد.

تويوتا راف toyta rav4
toyta rav4

مقارنة مزايا وعيوب تويوتا راف فور

تحقق السيارة العديد من المزايا من بينها:

  • القيادة المرنة والهادئة، ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائيًا.
  • إضافة إلى تنجيد جلد طبيعي والسعر المعقول إلى حد ما.
  • فضلا عن توفر شبكة واسعة من وكلاء الصيانة.
  • كما أن نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) الهجين أكثر ثباتًا بشكل ملحوظ.
  • نظام المعلومات والترفيه ليس هشًا مثل كيا سبورتاج.
  • أما العيوب فهي ليست عيوب بقدر ما هي أمور تحتاج إلى تحسينات. ومن بين التحسينات المطلوبة التخلص من بعض اللدائن الداخلية الرخيصة والتصميم الداخلي المحافظ.

سعر RAV4 2022 

83.900 ريال هو سعر RAV4 2022  غير شامل الضريبة المضافة. ويصل السعر إلى 96.485 ريال شامل الضريبة. هذا السعر لا يشمل رسوم التسجيل وقسط التأمين على المركبة. المصاريف الإدارية تبلغ1% من مبلغ التمويل و بحد أقصى 5000 ريال للسيارة الواحدة .

ارتفاع سعر راف فور 2022 عالميًا

في يوم 1 مارس 2022، طبقت تويوتا زيادة طفيفة في أسعار راف فور عالميًا بمقدار يتراوح ما بين 100 إلى 700 دولار بحسب الفئة. يبدأ السعر الآن من 34،400 دولار للفئة الأولى من تويوتا راف فور 2022 RAV4 GX 2WD ، ويصل إلى 52،700 دولار للفئة الأعلى  RAV4 Edge AWD Hybrid. وهذا بالطبع من المرجح أن ينعكس على قطاع السيارات في العالم.

مزايا عروض تويوتا 2022

جاءت عروض تويوتا 2022 هذا العام تحت عنوان عرض السنتين ما يعني أن التقسيط يكون على مدى 24 شهرًا فقط وفق العديد من المزايا.

  • التقسيط بدون دفعة أولى في حالة كانت الدفعة الشهرية تغطي 40% من صافي الدخل الشهري.
  • أما في حال كانت أقل من ذلك يتم سداد 50 % من ثمن السيارة كدفعة مقدمة.
  • الدفعة الأخيرة تبلغ 50 % من ثمن السيارة.
  • التمويل بدون كفيل إذا ما توفرت الشروط والضوابط.

تويوتا راف فور 2022

  • إمكانية إعادة تمويل الدفعة الأخيرة.
  • قيمة القسط الشهري الإيجار التمويلي 583 ريال.
  • عدد الأقساط 24 شهرًا .
  • قد تتغير الأسعار في حال وجود عوامل مؤثرة كالسجل الائتماني للعميل.
  • العرض يسري حتى 30 أبريل 2022.
  • هناك إمكانية زيادة عدد الأقساط حتى 7 سنوات بواقع 84 شهرًا.

عروض رمضان للسيارات

ضمن عروض رمضان للسيارات يمكن الحصول على تويوتا راف تقسيط بدون مقدم في حال كان القسط الشهري يغطي 40 % من دخل العميل. وفي هذه الحالة يتم ترحيل 40 % من سعر السيارة إلى الدفعة الأخيرة. أي حوالي 40 ألف ريال غير شامل الضريبة ومعدل الزيادة. ويتم تقسيط 60 ألف ريال على 60 شهرًا مضافا اليها الضريبة ليصل القسط في النهاية إلى حوالي 1300 ريال أو نحو ذلك.

تويوتا RAV4 XLE 2021

تأتي تويوتا RAV4 XLE موديل 2021 مع محرك سعة 2.0 لتر V4. نظام دفع رباعي مستمر بقوة 170 حصان. يعمل عليه ناقل حركة اوتوماتيك CVT. السيارة تأتي بثلاثة أنماط من القيادة النمط العادي ونمط القيادة على الرمال ونمط القيادة في الطين. عدد صمامات المحرك 12 صمامًا تولد 203 نيوتن في المتر من عزم الدوران.

مقارنة تويوتا راف فور مع ميتسوبيشي اوتلاندر

أثبتت Toyota RAV4 نفسها كلاعب مهيمن في سوق سيارات الدفع الرباعي المتوسطة المترامية الأطراف. وفي المقابل تعد Mitsubishi Outlander أحد أقوى المنافسين. خاصة بعدما أدخل الجيل الجديد تحسينات كبيرة على السيارة القديمة ، مع تصميم متين. تتميز ميتسوبيشي أوتلاندر بشاشات داخلية حادة ومقاعد الصف الثالث القابلة للتخزين مع سعر أقل ، وميزات أكثر. أما تويوتا RAV4 فتتميز بمحرك أكثر قوة وفعالية. جودة قيادة أكثر راحة وسعة صندوق التخزين الإضافية.

أوجه التشابه بين السيارتين

كلتا السيارتين يأتي مع كاميرا خلفية بزاوية 360 درجة ومصابيح أمامية LED. وكذلك مع خاصية البلوتوث وApple CarPlay وAndroid Auto. حساسات ركن أمامية وخلفية ومرايا جانبية قابلة للطي كهربائيا. إضافة إلى خاصية تسخين المقاعد الأمامية وماسحات حساسة للمطر. مع راديو رقمي وشاحن الهاتف اللاسلكي ومنافذ USB للمقاعد الأمامية والخلفية .فضلا عن نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية.

تويوتا راف فور RAV4  الأداء والقيادة

على الطريق  تعد تويوتا RAV4 مزيجًا مثيرًا للفضول. جسم الجيل الأخير أكثر صلابة بنسبة 57 في المائة من الطراز السابق. وهذا  إلى جانب المكونات الداخلية للسيارة TNGA .وهي منصات معيارية للسيارات تدعم العديد من طرازات Toyota و Lexus ابتداءً من الجيل الرابع من Prius في أواخر عام 2015.  هذه المكونات تجعل تويوتا RAV4 قادرة بشكل مدهش على التعامل مع الطرق الملتوية. لأنها تخلصت من أسوأ انحرافات الهيكل التي تجدها مع سيارات الدفع الرباعي، مع توجيه مباشر وموزن بشكل جيد.

المحرك وناقل الحركة

تم إلغاء ناقل الحركة اليدوي ذو ست سرعات في الفئات المنخفضة من تويوتا راف فور 2022. يقترن طرز RAV4 2WD Hybrid بمحرك بنزين بسعة 2.5 لتر. يعمل بالتوازي مع محرك كهربائي وحزمة بطارية ، لإخراج طاقة تبلغ 160 كيلو وات. يضيف اختيار AWD Hybrid محركًا إلكترونيًا إضافيًا على المحور الخلفي يعزز القوة القصوى إلى 163 كيلو واط. ويضيف أيضًا وضع Trail الذي يغير دواسة الوقود ، وفرملة العجلة وتوزيع عزم الدوران لتعزيز الجر على الطرق الناعمة .

أخيرًا ، يعتبر طراز Edge AWD هو الفئة الوحيدة التي تأتي بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر. مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي قياسي. ينتج 152 كيلو واط عند (6600 دورة في الدقيقة) و 243 نيوتن متر من عزم الدوران (4000-5000 دورة في الدقيقة).

عوامل السلامة والأمان

تلبي تويوتا راف 4 متطلبات تصنيف الأمان ANCAP من فئة الخمس نجوم بناءً على الاختبارات التي أجريت في عام 2019. وسجلت 93 في المائة لحماية الركاب البالغين، و 89 في المائة لحماية الأطفال ، و 85 في المائة لحماية مستخدمي الطرق المعرضين للخطر، و 83 في المائة للمساعدة الأمنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *