الأرصاد تكشف حالة الطقس في رمضان وتحذر من الحالات المتطرفة

الأرصاد تكشف حالة الطقس في رمضان وتحذر من الحالات المتطرفة

الأرصاد تكشف حالة الطقس في رمضان وتحذر من الحالات المتطرفة، من 3 أبريل إلى مايو، يستعد المسلمون حول العالم لصيام شهر رمضان المبارك، وفي غضون 48 ساعة كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة لشهر رمضان، حيث سيكون شهر رمضان المبارك هذا العام درجات الحرارة فيه أعلى من المعتاد في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تصل درجات الحرارة القصوى إلى المنطقة الشرقية والرياض، فتابعونا للتعرف على اخر أخبار درجات الحرارة في الشهر الكريم.

طقس السعودية في رمضان

ستشير التنبؤات إلى هطول أمطار طبيعية خلال شهر رمضان وأعلى من المعتاد لهطول الأمطار في بعض المناطق الساحلية في مكة المكرمة.

وسيحدث جزء من نظام الضغط الحراري المنخفض للبحر الأحمر من الجنوب الغربي في أبريل.

درجات الحرارة في رمضان

الأرصاد تكشف حالة الطقس في رمضان، وفيما يتعلق بدرجات الحرارة الشهرية، فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من المعتاد طوال شهر رمضان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

لتبلغ ذروتها في الشرق وحول الرياض، وتشير درجات الحرارة إلى أن حرارة الخليج العربي والبحر الأحمر وخليج عدن أعلى من المعتاد وكلها فوق متوسط ​​بحر العرب.

يذكر خبراء الأرصاد الجوية إمكانية حدوث العديد من حالات الشذوذ المناخية والظواهر المتطرفة، بما في ذلك الأمطار الغزيرة التي لا تظهر في التنبؤات بعيدة المدى.

يحذر خبراء الأرصاد الجوية من ضباب كثيف

فيما يتعلق بظواهر الأرصاد الجوية؛ فمن وقت لآخر (من الساعة 5 صباحًا حتى 7 صباحًا) يحدث ضباب كثيف على عدة طرق من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والساحل الشمالي ومدن القناة ووسط سيناء وشمال مصر.

مستوى الرطوبة

وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية، تصل الرطوبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري إلى 86٪ وتنخفض إلى 30٪، أعلى نسبة رطوبة في الساحل الشمالي 90 درجة وأدناها 40 درجة.

في شمال الصعيد، تبلغ الرطوبة العظمى 40 والصغرى 25، والرطوبة العظمى في جنوب الصعيد 30 والصغرى 15.

درجة الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء

وبخصوص درجة الحرارة المتوقعة، قالت السلطات:

  • درجة حرارة القاهرة: الحد الأقصى 23، والحد الأدنى 15.
  • درجات الحرارة في الإسكندرية: عالية 21، منخفضة 15.
  • درجة الحرارة في أسوان: العظمى -31 درجة والصغرى -13.
  • درجة حرارة كين: 27 درجة كحد أقصى، و12 درجة كحد أدنى.
  • درجة حرارة شرم الشيخ: 27 كحد أقصى و15 درجة صغرى.
  • درجات الحرارة في الغردقة: 28 كحد أقصى و16 حد أدنى.
  • أدنى درجة حرارة: 31 كحد أقصى، 12 حد أدنى.
  • درجة حرارة سوهاج: الحد الأقصى 25، الحد الأدنى 12.

تجنب أشعة الشمس المباشرة في ايام رمضان حيث تنخفض نسبة الرطوبة في الكتلة الهوائية.

تتميز بالتقلبات السريعة في الطقس وخاصة درجة الحرارة، فالفرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى كبير جدًا، والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية ليلًا وعدم تشتيت الانتباه في منتصف الليل أو في الصباح الباكر، وهناك درجات مئوية، الأيام التي ترتفع فيها درجة الحرارة عن 10 درجات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *