موعد أذان الفجر لليوم الثاني في شهر رمضان الكريم وكم عدد ساعات الصوم

موعد أذان الفجر لليوم الثاني في شهر رمضان الكريم وكم عدد ساعات الصوم

حرصت الهيئة العامة للمساحة والتواقيت على القيام بتحديد إمساكية شهر رمضان الكريم، بحيث عملت على القيام بتحديد موعد أذان الفجر لليوم الثاني من شهر رمضان، وعملوا على القيام بتحديد التوقيت حسب محافظة القاهرة فيجب على جميع المحافظات الأخرى المحافظة على فرق التوقيت، وإليك الآن التفاصيل.

موعد أذان الفجر

أعلنت اليوم دار الإفتاء المصرية والهيئة العامة للمساحة والمواقيت عن موعد أذان الفجر اليوم الأحد الموافق الثاني من شهر رمضان المبارك، وتم تحديد الميعاد كما سبق وحرصنا على الذكر في المقدمة حسب العاصمة القاهرة، وإليك الآن المواعيد الكاملة بالتفاصيل من قبل الهيئات المختصة خلال الفقرات التالية.

إمساكية رمضان لليوم الثاني

موعد أذان الفجر ليوم الأحد سيكون في 4:15 صباحًا ويجب أن تستغل هذا الوقت في الجلوس والدعاء لأنها ساعة كريمة ومجابة لكافة الأدعية التي ترغب بها.

أما أذان المغرب لثاني يوم رمضان سيكون في الساعة 6:15 دقيقة والعشاء ثم التراويح سيكونان في الساعة 7:34 من مساء اليوم.

طريقة عمل القطايف بسهولة بالصور.

كم عدد ساعات الصوم في رمضان

خلال اليوم الثاني من شهر رمضان الكريم ستستغرق عدد ساعات الصوم تقريبًا 14 ساعة و21 دقيقة، وفي الأجواء التي نراها حاليًا يجب على الصائم أن يتحمل كل هذا الوقت لكي يمتنع عن كافة الشهوات التي تحيله من أن يقوم بأي شيء في حياته سواها.

فضل تأخير السحور

حرص بعض الفقهاء على القيام بنقل مواقف الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام خلال شهر رمضان، حيث كان عليه صلى الله عليه وسلم يقوم بتفضيل تأخير السحور إلى الثلث الأخير في الليل أي قبل وقت أذان الفجر بقليل.

كما عمل الفقهاء على التذكير الصائمين أن أفضل شيء يمكنهم أن يقوموا به خلال هذا الشهر هو الدعاء والقيام بالأفعال الحسنة، فيجب أن يقوم بالدعاء عند الصيام والقيام وعند السحور والفطار.

المشروع عند السحور

الأمر المشروع عند السحور هو القيام بتسمية الله تعالي، والقيام بحمد الله إذا قام بالانتهاء من السحور، والإنتظار قليلاً حتى يتمكن من الصلاة والتعبد خلال هذه الأيام التي لا تتكرر إلا كل سنة، وأعاد الله عليكم بالخير دائمًأ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *