موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر رمضان وطريقة الاستعلام برقم الطلب sbis.hrsd

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر رمضان وطريقة الاستعلام برقم الطلب sbis.hrsd

الكل الآن يريد معرفة موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر رمضان وطريقة الاستعلام برقم الطلب حيث أن المسجلين في النظام الاجتماعي المطور ينتظروا ذلك الموعد كل شهر ولذا وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطبيق من أجل تسهيل الكثير من الإجراءات على المتقدمين وكذلك وضعت لهم مجموعة من الخطوات التي يجب القيام بها من أجل الإطلاع على الموعد وسنتعرف خلال مقالنا حول الكثير عن تلك الخطوات والطريقة بالتفصيل فتابعونا.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر رمضان وطريقة الاستعلام برقم الطلب

هناك مجموعة من الخطوات التي وضعتها الوزارة من أجل الاستعلام عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر رمضان وطريقة الاستعلام برقم الطلب، وسوف نقدمها إليكم خلال  النقاط التالية:

  • قم بالدخول على موقع جوجل لديك وابحث عن موقع وزارة التنمية البشرية.
  • تقوم بتسجيل رقمك في السجل المدني وإجراء استفسارات عند الطلب.
  • قم بكتابة رقم الطلب في الحقل المخصص والضغط على  أنك لست روبوت.
  • ثم انقر فوق كلمة “عرض” وستظهر البيانات التي تريد معرفتها.
  • يجب التأكد من صحة جميع بياناتك حتى تتمكن الوزارة من التحقق من صحتها، وسوف يتم إرسال رسالة إلى الشخص الذي تم قبوله، وبعد 4 أيام تقوم الوزارة بإيداع المبلغ المستحق في حسابه الخاص.
  • يجب عليك إدخال جميع البيانات التي يطلبها الموقع والتأكد من صحتها حتى لا يتم رفض الطلب، ثم الضغط على موافق، ثم إدخال الرمز الذي أرسله لك الموقع، ثم النقر على تحقق.

كيفية تقديم اعتراض على الضمان الاجتماعي

حينما تريد تقديم اعتراض على عدم قبولك في برنامج الضمان الاجتماعي فهناك مجموعة من الخطوات التي يجب الإلتزام وبها وسنوضحها لكم كالتالي:

  • يقوم المتقدم بالدخول على البوابة الرئيسية لوزارة الموارد البشرية السعودية والتسجيل فيها.
  • يدخل المواطن للموقع من خلال حسابه الشخصي ويقوم بذكر أسباب عدم قبول تسجيله في نظام معاشات الضمان الاجتماعي الذي سبق أن أبلغ عنه.
  • لابد أن تكون كافة مستنداتك مستوفيه وموجودة وكذلك الأوراق المطلوبة منك من أجل تقديم الاعتراض وقبوله ثم قم بالضغط على كلمة إرفاق بعد ذلك اضغط على أيقونة (تقديم طلب اعتراض).

الحد الأدنى والحد المانع الحصول على الضمان الاجتماعي المطور

يتم حساب إجمالي الدخل الكامل  الذي تحصل عليه أسرة الشخص المتقدم للحصول على الضمان، ومقارنة هذا الدخل بدخل المعاش الضمان الاجتماعي المقدم، ويكون الحد المانع للضمان ألف ومائة ريال سعودى للأسرة، وخمسمائة وخمسون ريال للعائلة، ويختلف الحد المانع على حسب عدد أفراد كل أسرة، ولكن القاعدة قياس الدخل الشهري، أن الدخل الشهري لا يزيد عن قيمة المعاش المقدم للشخص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *